أكرم القصاص - علا الشافعي

المعينون بقرار رئاسى بمجلس النواب يتحدثون لـ"اليوم السابع".. فخرى الفقى: أشكر القيادة السياسية وسنركز على ملف الإصلاح الاقتصادى.. منصف نجيب: أنا جندى فى خدمة البلد.. سالم أبو مراحيل: تعيينى هدية لكل قبائل سيناء

الخميس، 07 يناير 2021 12:50 م
المعينون بقرار رئاسى بمجلس النواب يتحدثون لـ"اليوم السابع".. فخرى الفقى: أشكر القيادة السياسية وسنركز على ملف الإصلاح الاقتصادى.. منصف نجيب: أنا جندى فى خدمة البلد.. سالم أبو مراحيل: تعيينى هدية لكل قبائل سيناء المعينون بقرار رئاسى بمجلس النواب يتحدثون لـ"اليوم السابع"
كتب كامل كامل – عبد اللطيف صبح – سماح حمدى - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث عدد من الشخصيات المعينة بمجلس النواب بقرار من رئيس الجمهورية، لـ"اليوم السابع" بمجرد صدور القرارالرئاسى بتعيينهم وفقًا للمادة 27 من قانون مجلس النواب رقم 46 لسنة 2014 المعدّل بالقانون رقم 140 لسنة 2020، والتى تنص على "يحق لرئيس الجمهورية تعيين ما لا يزيد على 5% من عدد المنتخبين بالبرلمان (28 عضوًا)، وضمت القائمة الكاملة عدد من الشخصيات العامة والبارزة بمختلف المجالات".

وقد انفرد اليوم السابع بالقائمة الكاملة لأعضاء مجلس النواب المعينين من رئيس الجمهورية، وهم "عماد خليل كامل، وعادل عبد الفضيل، ومحمد سعد عوض الله، والمستشار إبراهيم الهنيدى، ومنصف نجيب، ودرية شرف الدين، وحسام غالى، ونيفين الطاهري، وعبلة الألفي، والشيخ على جمعه، وجمال السعيد، وفخري الفقي، ومحمد عمر الزيات، ومحمد زكي أبو حسن، والشيخ سالم مراحيل، ودينا إسماعيل، ودينا عبد الكريم، وإيمان العجوز، وهدي عبد الستار، ومنال هلال، وندي الألفى، وفرحة الشناوي، وآية مدني، ونادية السعدني، وجيهان زكي، وسحر عطية، وكريم سدراك، ودينا أحمد إسماعيل".

شكرا للقيادة السياسية

بدوره وجه فخرى الفقي أستاذ الاقتصاد ومستشار صندوق النقد الدولى السابق، والذى تم تعيينه بمجلس النواب، بقرار من رئيس الجمهورية، الشكر للقيادة السياسية على اختياره ضمن أسماء المعينين.

المعينين بمجلس النواب

وقال "الفقى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" بعد نشر "اليوم السابع" قائمة أسماء المعينين: "بداية نشكر ربنا على هذه الفرصة وثقة القيادة السياسية، بالإضافة إلى أننا ندعو الله أن يقدرنا فى أن نخدم مصر، خاصة أن شعب مصر الصابر ويشارك مع القيادة فى الإصلاح الاقتصادى"، مضيفا: "بكرة سيكون أفضل بفضل التوافق والانسجام الموجود بين مؤسسات الدولة كلها، بالإضافة لتعاون بين الحكومة والمجتمع المدنى من جانب آخر".

 

وأضاف: "ربنا سبحانه يقدرنا فى أن نعمل فى إطار هذه المنظومة مع نواب الشعب المنتخبين، والذين تم اختيارهم يدا بيد لتقديم خدمات لبلادنا"، مضيفا: "كل يوم أفضل فى مصر من اليوم الذى سبقه فى إطار المشروعات القومية التي تصب في خانة شعب مصر وخاصة الطبقات الأقل حظ"، مشددا على أهمية مشاركة مجلس النواب فى الملحمة الوطنية مع مؤسسات الدولة والقيادة السياسية.

وأشار إلى إنه سيركز جهود عمله فى البرلمان على اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، لافتا إلى أن التشريعات الاقتصادية ستكون على رأس أجندته فى البرلمان.

 وقال الفقى إن مساندة الحكومة فى برنامج الإصلاح الهيكلى الذى بالفعل قد بدأناه سيكون ضمن الأولويات الخاصة به، معللا ذلك بقوله، "برنامج الإصلاح الاقتصادى يحتاج المزيد من الجهود وسنكون يدا بيد مع الحكومة للتعامل مع هذا الملف.

 وفخري الفقي أستاذ الاقتصاد ومستشار صندوق النقد الدولى السابق ، وانه حصل على ماجستير في الاقتصاد من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وحاصل أيضا على درجتي الماجستير والدكتوراه في مجال الاقتصاد التمويلي من جامعتي كلارك وهارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية.

أنا جندى فى خدمة البلد

بدوره وجه المستشار منصف نجيب سليمان، عضو المجلس الملى العام للكنيسة القبطية، ومستشارها القانونى، وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لاختياره ضمن المعينين بمجلس النواب، مؤكدا أنه دائما فى خدمة مصلحة الوطن، قائلا: "دائما أقول أنا جندى فى خدمة البلد دى".

المعينين بمجلس النواب

وأشار سليمان، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن اختياره ضمن قائمة المعينين بمجلس النواب من قبل رئيس الجمهورية هو تشريف وتكليف وثقة كبيرة تفرض عليه وعلى كل من وقع عليه الاختيار مسئوليات كبيرة تجاه الوطن والمواطنين.

كما أكد أن هناك تشريعات مهمة انتهت منها الحكومة، ومن المُقرر التقدم بها لمجلس النواب فى بداية الفصل التشريعى الجديد، مشيرا إلى أن إخراج قانون الإجراءات الجنائية أصبح ضرورة لتعلقه المباشر بحقوق الإنسان، مضيفا أن هناك أولوية خاصة لقانون الأحوال الشخصية للمسيحيين، وقانون الأحوال الشخصية للمسلمين.

وأوضح أن التشريعات جاهزة، وأن اللجنة التشريعية بوزارة العدل انتهت بالفعل من إعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية للمسلمين، وعلى وشك الانتهاء من التشريع الخاص بالمسيحيين.

هدية لقبائل سيناء

فيما أكد الشيخ سالم أبو مراحيل، أحد كبار مشايخ شمال سيناء، والذى صدر قرار رئيس الجمهورية بتعيينه عضوًا بمجلس النواب عن تقديره لثقة الرئيس، والذى يعتبرها هدية لكل قبائل سيناء، وتأكيد على أنهم فى عقل وقلب القيادة السياسية .

المعينين بمجلس النواب

وأضاف  لـ"اليوم السابع" أنه أحد أبناء  قبيلة الرميلات بمركز رفح بشمال سيناء، وخلال المرحلة القادمة سيتم التركيز على  الوقوف إلى جانب المواطنين ليصل صوتهم ومطالبهم إلى جانب زملائه أعضاء المجموعة البرلمانية من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ .

وأشار إلى أن قرار تعيينه عضوًا بمجلس النواب، يمثل الكثير لأهالى رفح بشكل خاص وسيناء بشكل عام.

وقد انفرد اليوم السابع بالقائمة لكاملة لأعضاء مجلس النواب المعينين من رئيس الجمهورية، وهم "عماد خليل كامل، وعادل عبد الفضيل، ومحمد سعد عوض الله، والمستشار إبراهيم الهنيدى، ومنصف نجيب، ودرية شرف الدين، وحسام غالى، ونيفين الطاهري، وعبلة الألفي، والشيخ على جمعه، وجمال السعيد، وفخري الفقي، ومحمد عمر الزيات، ومحمد زكي أبو حسن، والشيخ سالم مراحيل، ودينا إسماعيل، ودينا عبد الكريم، وإيمان العجوز، وهدي عبد الستار، ومنال هلال، وندي الألفى، وفرحة الشناوي، وآية مدني، ونادية السعدني، وجيهان زكي، وسحر عطيه، وكريم سدراك، ودينا أحمد إسماعيل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة