خالد صلاح

القومى للمرأة يطلق برنامج "سر الحرفة" لإحياء المهن اليدوية بالتراث المصرى

الثلاثاء، 05 يناير 2021 01:17 م
القومى للمرأة يطلق برنامج "سر الحرفة" لإحياء المهن اليدوية بالتراث المصرى الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يطلق المجلس القومي للمرأة بدءاً من اليوم وخلال الأسابيع القادمة برنامج " سر الحرفة" من انتاجه على قناة اليوتيوب الرسميه الخاصة به، وهو عباره عن سلسلة من الحلقات  تتحدث عن 3 حرف يدوية من التراث المصري ( التلى- خرز النول- الغرزة السيوية)  تتضمن التاريخ التراثي للحرفة، الادوات المستخدمة، اماكن وجودها، طريقة تصنيعها واسرارها.
   
وأوضحت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ،  أن الحرف اليدوية المصرية لها مكانة مهمة بين الصناعات الأخرى، فهى حرف ذات مردود ثقافى واقتصادى متوارث، يعكس ثقافة وتاريخ الشعب المصري، ويمثل ثروة له،  وهى مصدر جيد لتحسين الدخل ورفع مستوى المعيشة وتوفير فرص عمل.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن  للمرأة المصرية دور فعال ومهم  على مدار التاريخ في الحفاظ على الحرف اليديوية  ودراستها وتطويرها وتناقلها عبر الأجيال ، مشيرة أنه استكمالاً لدور المجلس القومي للمرأة فى دعم واحياء الحرف اليدوية يطلق المجلس برنامج " سر الحرفة" للتعريف بهذه الحرف التاريخية الهامة.

وتتضمن الحلقات عرضاً مميزاً لأهم الموضوعات التي  تواجه العاملين في قطاع الحرف وهي التسعير، التسويق، التصميم ، كما ستتعرض لأهم النقاط اللي يبحث عنها كل اصحاب وصاحبات المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهيه الصغر.




 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة