أكرم القصاص - علا الشافعي

الدراسة فى التيرم الثانى.. تفاصيل عودة المدارس وخطة استكمال العام الدراسى

السبت، 30 يناير 2021 11:23 م
الدراسة فى التيرم الثانى.. تفاصيل عودة المدارس وخطة استكمال العام الدراسى تغطية قرارت وزارة التربية والتعليم
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط تلفزيون اليوم السابع، في تغطيته الخاصة التي أعدتها الزميلة إسراء عبد القادر، وقدمتها الزميلة جيرمين شلبى، الضوء على مستجدات العملية التعليمية، ومصير إجراء الامتحانات وخطة الترم الثانى من العام الدراسى في ظل أزمة كورونا الحالية.

واستعرض تلفزيون اليوم السابع، التفاصيل الخاصة بخطة الدراسة الفترة المقبلة، والإجابات الخاصة على كل الأسئلة التي تدورفي ذهن أولياء الأمور سواء فى شكل الدراسة أو الامتحانات والتقييمات.

وأوضحت التغطية الخاصة، أن وزارة التربية والتعليم حسمت الجدل بعدم وجود نية لإلغاء الامتحانات أو استبدالها بأبحاث لطلاب النقل، كما أكدت أن امتحانات الفصل الدراسى الأول ستبدأ بعد العودة من إجازة نصف العام والتى تنتهى 20 فبراير المقبل.

وأكدت وزارة التعليم العالى على استكمال الدراسة فى الفصل الدراسى التانى، ودة مبنى على تخطينا نسبيا لذروة الموجة التانية لكورونا، ودة واضح جدا في انخفاض أعداد الإصابات بالفيروس فى الأيام الأخيرة.

وزارة التربية والتعليم أكدت على عدم وجود تأجيل لامتحانات الترم الأول أو تأجيلها لشهر مايو، وعقدها في شهر فبراير المقبل، كما أن الوزارة ستقوم بالإعلان بشكل رسمي كل التفاصيل الخاصة بامتحانات الترم الأول للشهادة الإعدادية، وطريقة تقييم الطلاب.

وعن الترم الثانى، فقررت وزارة التربية والتعليم بدء الترم الثانى في الفترة من  20 فبراير إلى 17 يونيو، بمدة دراسة فعلية 96 يوم، ووفقاً للخطة المعلنة في بداية العام، فإن امتحانات الترم الثانى لصفوف النقل والشهادة الإعدادية ستبدأ يوم السبت 15 مايو، وامتحانات الثانوية العامة ستبدأ يوم السبت 19 يونيو.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة