خالد صلاح

الحكومة: وصول 50 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا فى فبراير.. أخبار مصر

الأربعاء، 27 يناير 2021 01:08 م
الحكومة: وصول 50 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا فى فبراير.. أخبار مصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار فى مقدمتها، الحكومة: وصول 50 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا فى فبراير، حيث عُقد اليوم، الأربعاء، اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، حيث تم استعراض عدد من الموضوعات والملفات المهمة.

 

الحكومة: وصول 50 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا فى فبراير

عُقد اليوم، الأربعاء، اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، حيث تم استعراض عدد من الموضوعات والملفات المهمة.

 

المشدد 10 سنوات لـ4 متهمين بانتحال صفة ضباط شرطة وسرقة المواطنين بالبساتين

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، 4 متهمين بالسجن المشدد 10 سنوات، وبراءة آخر في اتهامهم بانتحال صفة ضباط الأمن الوطني لسرقة المواطنين في البساتين.

 

رئيس الوزراء: مبادرة "حياة كريمة" يحسن مستوى معيشة 58 مليون مصرى

ترأس اليوم الدكتور مصطفى مدبولى اجتماع مجلس الوزراء برئاسة، حيث تم استعراض عدد من الموضوعات والملفات المهمة.

 

الصحة العالمية: لقاح كورونا يوفر حماية من العدوى بنسبة 70 لـ95

%

قال الدكتور ريتشارد برنان، مدير قسم مكافحة الأمراض السارية بمنظمة الصحة العالمية خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن أن اللقاحات الحالية المتعلقة بكورونا توفير الحماية من الفيروس بنسبة من 70 إلى 95 %.

 

إحالة سيدة عربية للمحاكمة بتهمة الجمع بين زوجين وممارسة أعمال منافية للآداب

أحالت النيابة العامة بـ 6 أكتوبر، ربة منزل تحمل جنسية دولة عربية، إلى محكمة الجنح، لاتهامها بالزنا وممارسة الأعمال المنافية للآداب، كما أمرت بإحالة المتهم الثاني في القضية (والد المتهمة الأولى)، لمحكمة الجنايات بتهمة التزوير.

 

 

نص بيان وزارة الثقافة أمام البرلمان اليوم

قدمت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، اليوم، بيانا أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، بدأته بعرض فيلم تسجيلى وثائقى، حول ما قامت الوزارة بتنفيذه من برنامج الحكومة، مصحوبا بموسيقى تصويرية.

 

التعامد الأول للقمر على الكعبة المشرفة غدا فى ظاهرة تشاهد بالعين المجردة

تشهد سماء مكة المكرمة يوم غدا الخميس 15 جمادى الآخرة 1442 الموافق 28 يناير تعامد القمر على الكعبة المشرفة بالتزامن مع وقوعه في طور البدر وهو التعامد الأول هذا العام 2021.

 

انضمام عدد من الشركات لمبادرة السداد الفورى لرد المستحقات لصندوق تنمية الصادرات

استعرض مجلس الوزراء الموقف التنفيذي لمبادرة السداد الفوري (85%) لرد مستحقات الشركات المصدرة لدى صندوق تنمية الصادرات عن المستندات المستوفاة حتى 30 يونيو 2020.

 

الحكومة: نستهدف الوصول لـ4 ملايين أسرة ببرنامج "تكافل وكرامة

"

كشف المركز الاعلامى لمجلس الوزراء إنه في ضوء ما تردد من أنباء حول تجميد برنامج "تكافل وكرامة" لعدد من المستفيدين تمهيداً لإيقافه بشكل كامل، تواصل المركز  مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتجميد برنامج "تكافل وكرامة" لعدد من المستفيدين تمهيداً لإيقافه بشكل كامل، مُوضحةً استمرار صرف الدعم النقدي لبرنامج "تكافل وكرامة" بشكل طبيعي ومنتظم لكافة الأسر المستحقة والمنطبق عليها شروط الاستحقاق، والبالغ عددها نحو 3 ملايين و800 ألف أسرة حتى الآن، مُشيرةً إلى أنه من المستهدف وصول عدد المستفيدين إلى 4 ملايين أسرة.

 

عاصفة السيتي وقتل ميلان فى كأس إيطاليا الأبرز فى صحف العالم

اهتمت الصحف الرياضية الصادرة صباح اليوم، الأربعاء، بالعديد من الاحداث الهامة على رأسها إقصاء إنتر لغريمه التقليدي ميلان من ربع نهائي كأس إيطاليا، وتعاقد تشيلسي مع الألماني توماس توخيل وقيادة أول مران له مع البلوز، وأخيراً خماسية مانشستر سيتي أمام وست بروميتش في الجولة الـ 20 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

 

الأمن الروسى يضبط خلية إرهابية تدعو إلى إقامة "خلافة عالمية

"

أعلن جهاز الأمن الفيدرالى الروسى ضبط خلية إرهابية تابعة لمنظمة "حزب التحرير" فى مقاطعة كالوجا تدعو إلى إقامة "خلافة عالمية"، وقال جهاز الأمن الفيدرالي - في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الاخبارية اليوم الأربعاء، إنه تم الكشف عن نشاط خلية في مقاطعة كالوجا، تابعة لمنظمة حزب التحرير وعن أعضائها، أثناء اجتماع سرى، وهم ينشرون إيديولوجية إرهابية بين سكان المنطقة ويقومون بتجنيد بعض السكان المحليين.

 

الصحة العالمية: لا يوجد لقاح فعال 100% وعلينا الاستمرار فى ارتداء الكمامة

قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بإقليم الشرق المتوسط، إن ارتداء الكمامة أمر ضروري للغاية حتي بعد الحصول علي لقاح فيروس كورونا.

 

الحكومة توافق على اعتبار "تطوير القرى المصرية" مشروعا قوميا

عُقد اليوم اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، حيث تم استعراض عدد من الموضوعات والملفات المهمة.

 

التنمية المحلية: مشروعات "حياة كريمة" ستوفر فرص عمل لأبناء القرى المستهدفة

أكدت وزارة التنمية المحلية، أن مبادرة الرئيس لتطوير الريف المصرى "حياة كريمة"، تعمل بالتوازى مع إنشاء المشروعات التنموية على توفير فرص عمل لشباب القرى المستهدفة، حيث سيتم إشراك المقاولين المحليين بمشروعات البنية التحتية لتوفير فرص عمل للعمالة المحلية فى المشروعات التى سيتم تنفيذها خاصة فى القرى المستهدفة.

 

 

الحكومة تنفى ما تردد عن تجميد برنامج "تكافل وكرامة" تمهيدا لإيقافه

نفت الحكومة ما تردد من أنباء عن تجميد برنامج "تكافل وكرامة" لعدد من المستفيدين تمهيداً لإيقافه بشكل كامل

 

 

الصحة العالمية: لا نملك تطعيما لجميع سكان العالم.. ونستهدف 20% من سكان الدول

قال إيفان هوتين الخبير بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية إن اللقاح الخاص بكورونا صالح للفئات البالغة ولا مشكلة من الحصول الحوامل عليه، لكن نخشى أن يكون هناك مضاعفات لبعض الحالات وتابع: "نخشى من التطعيمات في بعض الحالات التى يتسبب فيها الطعم فى حدوث مضاعفات كالذين يحصلون علي أدوية مثبطة للمناعة.

 

لقاح سينوفارم الصينى يثبت فاعليته ضد طفرات كورونا الجديدة

قال يانج شياو مينج، رئيس مجموعة الصين الوطنية بيوتكة إن لقاح سينوفارم فعال ضد متغيرات الفيروس التاجى الجديد كورونا، بما فى ذلك السلالة المتحورة الموجودة فى بريطانيا، بعد أن أعلن مطورو لقاحات فايزر ومودرنا أيضًا أن لقاحاتهم عملت ضد المتغيرات الجديدة، وفقا لصحيفة جريدة جنوب الصين الصباحية south china post.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة