خالد صلاح

إيطاليا تمنح "تيك توك" يومين للرد على حظر المستخدمين دون التحقق من العمر

الأربعاء، 27 يناير 2021 11:33 ص
إيطاليا تمنح "تيك توك" يومين للرد على حظر المستخدمين دون التحقق من العمر ايطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منحت وكالة حماية البيانات الإيطالية GPDP يومان حتى الجمعة المقبل، شركة تيك توك، للرد على حظر المستخدمين الذين لم يتحقق من أعمارهم، بعد أن أصدرت الأسبوع الماضى هذا القرار نتيجة وفاة فتاة توفيت اختناقًا أثناء محاولتها ممارسة "تحدي التعتيم" الذي تم نشره على هذه الشبكة الاجتماعية.

وأوضحت صحيفة "بييتا" الإسبانية، أن تحدى التعتيم يتمثل فى منع الأطفال من أنفاسهم، حتى يفقدوا وعيهم تماما، إلا أن الوكالة أوضحت أن الأمر سيبقى سارى المفعول حتى 15 فبراير، وفى هذا الوقت لم تتخذ تيك توك حتى الآن أى تدابير أو الرد على الطلب الإيطالى.

وأثارت الوكالة مخاوف بشأن خصوصية الأطفال من تيك توك TikTok في ديسمبر الماضي، وحذرت من إمكانية تجاوز ضوابط التحقق من العمر بسهولة، بالإضافة إلى إثارة عدد من الملاحظات حول الإعدادات الافتراضية، والتى تجعل محتوى المستخدمين عامًا. افتتحت الوكالة إجراءً رسميًا في 22 ديسمبر، ومنح الشبكة الاجتماعية شهرًا واحدًا للرد.

وقال والد الفتاة، إنها كانت تشارك فيما يسمى بتحدي التعتيم على "تيك توك"، حيث وضعت حزاما حول رقبتها، وحبست أنفاسها أثناء تصوير نفسها على هاتفها، حيث فتح الادعاء تحقيقا في التحريض المحتمل على الانتحار، ويسعي لمعرفة ما إذا كان أحدهم قد دعاها للمشاركة في ذلك التحدي.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة