خالد صلاح

حافلة تسير فى الماء واليابسة لحل أزمات التكدس المرورى بالصين.. صور

الخميس، 21 يناير 2021 03:00 ص
حافلة تسير فى الماء واليابسة لحل أزمات التكدس المرورى بالصين.. صور حافلة برمائية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الأماكن المزدحمة، غالبا ما تحتاج كل الحلول الممكنة لحل أزمات الزحام والتكدس المرورى، ودائما ما تمثل المسطحات المائية عائقا أمام حركة المركبات البرية خاصة الحافلات التي تعمل داخل المدن لنقل سكانها من مكان إلى آخر.

ورغم أنه يتم التغلب على تلك المشكلة بإنشاء الجسور والكبارى، لإتاحة التنقل على المسطحات المائية فى المدن الكبرى، التى تقسمها الأنهار، إلا أن الزياة الكبيرة فى أعداد السكان، تعود بالزحام لنقطة الصفر، إذ إن زياد ةعدد السكان والمركبات التي تقلهم يؤدي إلى حدوث التكدس والزحام خاصة عند مداخل ومخارج تلك الجسور، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

الحافلة
الحافلة

 

حافلة برمائية
حافلة برمائية

 

السلطات الصينية دائما ما تبحث عن حلول لأزمات التكدس، خاصة أن المدن الصينية تعد من أكثر المدن زحاما حول العالم، لذلك طورت الصين حافلات برمائية لنقل الركاب، يمكنها  أن تسير فى البر والماء.

ونشرت شبكة تلفزيون الصين الدولية صورا، قالت إنها لحافلة برمائية تستطيع العمل على الطرق البرية وعبور المسطحات المائية عندما تحتاج إلى ذلك.

الحافلة تسير فى الماء
الحافلة تسير فى الماء

 

الحافلة فى الماء
الحافلة فى الماء

وكتبت شبكة تلفزيون الصين :"في الصورة الملتقطة يوم 15 يناير، مركبة برمائية تظهر في مدينة تشانجشا بمقاطعة هونان وسط الصين، حيث يمكنها السير على الأرض مثل أي حافلة والإبحار في الماء مثل السفن".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة