خالد صلاح

هيلاري كلينتون تعبر عن سعادتها بتنصيب بايدن رئيسًا لأمريكا: جو قائد رحيم

الأربعاء، 20 يناير 2021 10:50 م
هيلاري كلينتون تعبر عن سعادتها بتنصيب بايدن رئيسًا لأمريكا: جو قائد رحيم هيلاري كلينتون وجو بايدن وباراك اوباما
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية السابقة والمرشحة الديموقراطية الخاسرة في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2016 عن سعادتها بتنصيب الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن قائلة: "أعتقد أن اللحظة والرجل يصنعان بعضهما البعض".

 

وصرحت كلينتون إنها "مرتاحة وممتنة" لتمكنها من حضور حفل التنصيب، قائلة: "لقد شعرت بالارتياح والامتنان لدرجة أننا تمكنا من الاحتفال بانتقال السلطة بطريقة سلمية ، وهو ما كان سمة مميزة لبلدنا .. لقد عنى الكثير لكثير من الأمريكيين أن يروا الحفل يجرى على المنصة حيث كان اللصوص والإرهابيون قبل أسابيع قليلة فقط يحاولون وقف الديمقراطية ، لذا فقد شعر قلبي بالسعادة حقًا."

 

وفي حديث إضافي عن سبب كون بايدن هو القائد المناسب في الوقت الحالي ، قالت كلينتون "إنه يجلب إحساسًا عميقًا بالتعاطف ، ينبع من تجاربه الشخصية. لكن من الواضح أن الاستماع إلى الناس  ومحاولة رفع الروح المعنوية لهم وأعتقد أن بلدنا الآن بحاجة إلى قائد حنون ورحيم وعاطفي وجو بايدن هو كل ذلك ".

 

وصرحت كلينتون عن وجود كامالا هاريس في منصب نائب الرئيس انه امر تاريخي، قائلة: "مسرورة .. لكنني كنت سعيدًا أيضًا لأنها صديقة لي. أنا مقتنع بأنها ستكون شريكًا رائعًا لجو بايدن ، كما تعلم ، تضع حقًا كل خبرتها وخبرتها للعمل نيابة عن الشعب الأمريكي .. لا أعتقد أنه يمكننا طلب أي شيء آخر".

 

وأدي الرئيس الأمريكي جو بايدن اليمين الدستورية رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية مساء اليوم، في حفل ‏غاب عنه الرئيس السابق دونالد ترامب ، بعدما أعلن قبل أيام مقاطعته رسمياً لمراسم انتقال السلطة في ‏البلاد.‏

‏ ‏

وشهد حفل التنصيب إجراءات استثنائية بسبب القيود التي يفرضها وباء كورونا في الولايات المتحدة ‏الأمريكية، إلا أن رؤساء الولايات المتحدة السابقين بخلاف ترامب حرصوا علي الحضور، حيث شهد ‏الحفل كلاً من الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش وزوجته لورا  كما وصل الرئيس الأمريكي الأسبق بيل ‏كلينتون مع زوجته هيلاري إلى مبنى الكونجرس بخلاف باراك أوباما وزوجته ميشيل أوباما.‏


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة