أكرم القصاص - علا الشافعي

هل ينجح علاء عابد فى تحقيق المستهدف بـ"لجنة النقل والمواصلات" بمجلس النواب؟.. النائب يجيد التعامل مع الملفات القوية..أدائه فى لجنة حقوق الإنسان جعله موضع ثقة الأعضاء..ونشاطه أهله لانتخابه نائباً للبرلمان العربى

السبت، 16 يناير 2021 12:36 ص
هل ينجح علاء عابد فى تحقيق المستهدف بـ"لجنة النقل والمواصلات" بمجلس النواب؟.. النائب يجيد التعامل مع الملفات القوية..أدائه فى لجنة حقوق الإنسان جعله موضع ثقة الأعضاء..ونشاطه أهله لانتخابه نائباً للبرلمان العربى النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات فى مجلس النواب
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حاز النائب علاء عابد، على ثقة أعضاء مجلس النواب، بانتخابه رئيسا للجنة النقل والمواصلات، خلال الانتخابات التي أجريت أمس الأول الخميس، في تأكيد جديد على المكانة التي يحظى بها "عابد" من زملائه النواب تحت القبة، وهى الثقة التي تولدت منذ البرلمان السابق حينما انتخب رئيساً للجنة حقوق الإنسان، واستطاع أن يقود العمل في اللجنة بقدرة واحترافية شديدة، والتصدى لكل الملفات شديدة الحساسية.
 
والسؤال الآن، هل يستطيع علاء عابد أن يحقق المستهدف منه في لجنة النقل والمواصلات، كما نجح في لجنة حقوق الإنسان؟..
 
علاء عابد
علاء عابد
 
الإجابة على هذا السؤال، تتطلب الغوص في تفاصيل الأدوار التي يقوم بها علاء عابد، الذى استطاع بما يتمتع به من كفاءة وخبرة في المجال السياسى وقدرة على العمل العام في بيئة وظروف تتسم بالضغط، فضلا عن القدرة على العمل لأوقات طويلة بمستوى عال من الكفاءة والاقتدار والتمتع بمهارات تواصل قوية مع الآخرين، أن ينجح خلال الدورة الماضية لمجلس النواب في قيادة لجنة حقوق الإنسان في وقت تعرضت فيه الدولة المصرية للعديد من الادعاءات الكاذبة والتقارير المفبركة من قبل المنظمات الأجنبية والدول المعادية.
 
وساهم علاء عابد خلال رئاسته للجنة حقوق الإنسان ومن خلال التواصل القوى سواء على المستوى الدولى أو الأفريقى أو العربي، فى نقل الصورة الصحيحة وحقيقة الأمور عن وضع حقوق الإنسان فى مصر، مع التأكيد على القوانين التى سنتها الدولة المصرية الهامة فى هذا الصدد ومنها قانون العمل الأهلى الذى يتفق مع المعايير الدولية، كما ساهم في الرد على كافة الأكاذيب التى أثيرت عن مصر، وانتهت بتقديم الشكر إلى القاهرة خلال الاستعراض الدورى الشامل، في الوقت الذى كانت تعمل فيه جماعة الإخوان الإرهابية على تشويه مصر.
 
إجادة النائب علاء عابد التصدي للملفات القوية و أدائه بلجنة حقوق الانسان جعله موضع ثقة الأعضاء في انتخابه رئيسا للجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، الأمر الذى يؤكد أن "عابد" يجيد العمل في الملفات القوية فضلا عن إدراكه لمفاهيم العمل السياسى ومؤشر على النشاط والقوة، وظهر نشاطه في رئاسة اللجنة مبكرا بدعوة اللجنة للانعقاد بعد ساعات قليلة من انتهاء انتخابات اللجان النوعية، لمناقشة قرار رئيس الجمهورية رقم 698 لسنة 2020 بشأن الموافقة علي اتفاق منحه مساعدة فنية بين جمهورية مصر العربية والبنك الأوربي لإعادة الإعمار والتنمية بشأن مشروع تحديث الخط الأول لمترو الأنفاق القاهرة، والمعروف بمترو المرج حلوان.
 
علاء عباد خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات
علاء عابد خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات
 
ويعد اجتماع اللجنة برئاسة علاء عابد هو الأول بين كافة اللجان النوعية بالفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وذلك بحرص من رئيسها النائب علاء عابد علي مواصلة العمل والقيام بدور اللجنة المنوط بها لدعم الدولة المصرية فى ملف النقل والمواصلات علي كافة المستويات، والتعاون مع أجهزة السلطة التنفيذية فيما يتم من إنجازات والتغلب بالرؤي والأفكار علي ما به من إشكاليات لصالح الوطن والمواطن، و هو ما يشير الى المساعى في تنشيط اللجنة لتحقيق المستهدف منها والاستفادة من جميع الكفاءات فى دعم تطوير منظومة النقل والمواصلات.
 
وأمس الأول الخميس انتهت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، من إجراء الانتخابات علي منصب رئيس اللجنة، والتي فاز فيها النائب علاء عابد برئاسة اللجنة، ووجه عابد، الشكر لجميع أعضاء اللجنة، لافتا إلى أن اللجنة ستعمل من أجل قضايا الوطن وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. 
 
وقال رئيس لجنة النقل والمواصلات عقب انتهاء انتخابات اللجنة، إنه سيعمل فى إطار التعاون بين السلطات وسيضع أجندة عمل للجنة يشارك فيها جميع أعضاء لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، من أجل العمل لمستقبل هذا الوطن.
 
ولعب علاء عابد أدوار برلمانية مهمة، ومنها على سبيل المثال توصله في سبتمبر الماضى إلى حل لمشاكل أصحاب مصانع الطوب بقرية أطفيح، بعدما عقد اجتماع مطول معهم، حيث تم الاتفاق على حل كافة المشاكل وعقد جلسة في مبنى محافظة الجيزة لأصحاب المصانع مع المحافظ لحل كافة المشاكل الخاصة بهم وإزالة أية عقبات قد تقف أمام عمل مصانع الطوب في القرية.
 
علاء عابد فى البرلمان العربى
علاء عابد فى البرلمان العربى
 
وفى 28 أكتوبر الماضى، فاز النائب علاء عابد بمنصب النائب الأول للبرلمان العربى، وهو ما تحقق نتيجة لنشاطه البرلماني تحت قبة البرلمان وتواصله القوى خاصة على المستوى العربى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة