أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلى ضد الهلال.. رئيس الحكام يحسم جدل ركلة جزاء الزعيم فى الكلاسيكو

السبت، 16 يناير 2021 01:47 م
الأهلى ضد الهلال.. رئيس الحكام يحسم جدل ركلة جزاء الزعيم فى الكلاسيكو الاهلى ضد الهلال
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الإسباني فرناندو تيرساكو، رئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، صحة قرار حكم الساحة، ماجد الشمراني، وحكم VAR تركي الخضير، بعدم احتساب ركلة جزاء لصالح الهلال فى الدقيقة 93، من قمة الجولة أمام الأهلي، بعد الاحتكاك بين فيجسا مدافع الأهلي، وصالح الشهري مهاجم الأزرق.

وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية، نشر تيرساكو عبر حسابه الرسمي على "تويتر" تغريدة اليوم السبت، "يجب أن نعتبر أن ركلة الجزاء هى أعلى عقوبة فى كرة القدم، لذلك يجب أن يكون الحكم متأكدًا بنسبة 100٪ قبل اتخاذ هذا القرار، وفي اللقطة الأخيرة بمباراة الأهلي والهلال هذا الوضع ليس أسود أو أبيض، حيث يمكننا أن نرى في الفيديو أن كلا اللاعبين يرتكبان خطأ".

وأضاف رئيس اللجنة فى تغريدته، "المدافع الذي يحاول لعب الكرة يركل قدم المهاجم بطريقة غير مبالية. والمهاجم لا يحاول لعب الكرة فقط، بل يبحث عن الاتصال مع المدافع، ليدفعه بركبته وجنبه، وأيضاً يلمس قدم المدافع بمؤخرة الحذاء بطريقة خطيرة".

ونتيجة لذلك، كشف تيرساكو أنه بعد التشاور أيضاً مع كبار الاستشاريين في "فيفا" والاتحاد الآسيوي، فإن أفضل قرار في هذه اللعبة هو استمرار اللعب، دون احتساب ركلة جزاء.

وشهد الكلاسيكو أمس إثارة بين الأهلي والهلال، حيث تصدى عبد الله المعيوف لركلة جزاء سددها السوري عمر السومة، كذلك اختتم اللقاء وسط حالة غضب كبيرة من جانب منسوبي الهلال ومدربه، حيث هاجم لوشيسكو حكم المباراة بسبب عدم احتسابه الجزائية لصالح فريقه في الدقيقة الأخيرة، بحسب وجهة نظره.

هاجم نادي الهلال السعودي حكام مبارياته في دوري كأس محمد بن سلمان، في بيان رسمي أصدره مساء الجمعة، مطالبا بضرورة الحفاظ على حقوقه من القرارات التي وصفها بالمجحفة، والتي تؤثر سلبا على مسيرته في المسابقة خلال الموسم الحالي.

ونشر النادي بيانه عبر الحساب الرسمي على "تويتر"، حيث أبدت إدارة الهلال استغرابها الشديد من القرارات التحكيمية، والتي وصفتها بالمجحفة في حق فريق الكرة، وضربت مثالاً لذلك بمواجهة الأهلي، حيث يرى النادي في بيانه أن هذه القرارات أثرت على رصيده النقطي.

وأوضح بيان نادي الهلال أن النادي سعى لعدم فقدانه النقاط بسبب الأخطاء التحكيمية، من خلال اتخاذ عدد من الإجراءات التي تضمنت خطابا رسميا إلى اتحاد الكرة أخيرا، منذ تزايد القرارات الخاطئة خلال الجولات الماضية.

وتساءل الهلال: "هل يُنتظَر من الهلال بيان إعلامي ينتقد فيه أداء التحكيم ليتم إنصافه أسوة بما حدث مع أندية أخرى؟".

وتعادل الهلال قد سلبيا مع مضيفه الأهلي، في ختام مباريات الجولة الـ13 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حيث شهدت نهاية المباراة دخول الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الفريق، في نقاش حاد مع الحكم، الذي اضطر لإشهار البطاقة الصفراء في وجهه.

 

بيان الهلال
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة