أكرم القصاص - علا الشافعي

4 اشتراطات لتمتع مشروعات الاستثمار بتسهيلات وحوافز بالقانون الجديد.. اعرفها

الجمعة، 01 يناير 2021 01:51 م
4 اشتراطات لتمتع مشروعات الاستثمار بتسهيلات وحوافز بالقانون الجديد.. اعرفها الجلسة العامة بمجلس النواب - أرشيفية
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضمن قانون الاستثمار الجديد عددا من الاشتراطات الخاصة لتتمتع المشروعات الاستثمارية بالحوافز المقررة فى نفس التشريع، وفيما يلى نستعرض هذه الشروط:

1. أن يتم تأسيس شركة أو منشأة جديدة لإقامة المشروع الاستثمارى.

2. أن تؤسس الشركة أو المنشأة خلال مدة أقصاها ثلاث سنوات من تاريخ العمل باللائحة التنفيذية لهذا القانون، ويجوز بقرار من مجلس الوزراء وبناءً على عرض الوزير المختص مد هذه المدة لمرة واحدة.

3. أن تمسك الشركة أو المنشأة حسابات منتظمة، وإذا كانت الشركة أو المنشأة تعمل فى أكثر من منطقة فلها أن تستفيد بالنسبة المقررة لكل منطقة بشرط أن يكون لكل منطقة حسابات مستقلة.

4. ألا يكون أى من المساهمين أو الشركاء أو أصحاب المنشآت قد قدم أو ساهم أو استخدم فى إنشاء أو تأسيس أو إقامة المشروع الاستثمارى المتمتع بالحافز أيًا من الأصول المادية لشركة أو منشأة قائمة وقت العمل بأحكام هذا القانون أو قام بتصفية تلك الشركة أو المنشأة خلال المدة المبينة بالبند 2 من هذه المادة بغرض إنشاء مشروع استثمارى جديد يتمتع بالحوافز الخاصة المشار إليها، ويترتب على مخالفة ذلك سقوط التمتع بالحافز المشار إليه والتزام الشركة أو المنشأة بسداد جميع المستحقات الضريبية.

ويجوز أن تتمتع توسعات المشروعات الاستثمارية القائمة بالفعل بالحوافز المنصوص عليها فى المادتين 11، 13 من هذا القانون، ويُقصد بالتوسعات فى حكم هذه المادة زيادة رأس المال المستخدم بإضافة أصول جديدة تؤدى إلى زيادة الطاقة الإنتاجية للمشروع، وذلك كله طبقًا للقواعد والشروط التى يصدر بتحديدها قرار من مجلس الوزراء.

الجدير بالذكر أن قانون الاستثمار تضمن فصلا عن "حوافز الاستثمار"، شملت حوافزا عامة نص القانون على أن تتمتع بها جميع المشروعات الخاضعة لأحكام هذا القانون، فيما عدا المشروعات المقامة بنظام المناطق الحرة، ويهدف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو عرفه

بخصوص حوافر الاستثمار بالقانون البد (2)

بخصوص حوافر الاستثمار بالقانون البد (2) "أن تؤسس الشركة أو المنشأة خلال مدة أقصاها ثلاث سنوات من تاريخ العمل باللائحة التنفيذية لهذا القانون، ويجوز بقرار من مجلس الوزراء وبناءً على عرض الوزير المختص مد هذه المدة لمرة واحدة" انتهي يوم 28 أكتوبر 2020" هل تم تمديد هذه الحوافز بواسطه الوزير المخنص؟ اذا نعم ماهو رقم القرار الذي يمكن الرجوع اليه عند الحاجه ؟ مع تحياتي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة