خالد صلاح

أحمد كريمة: توقعات الأبراج "خرافات" ولا يعلم الغيب إلا الله

الجمعة، 01 يناير 2021 03:00 ص
أحمد كريمة: توقعات الأبراج "خرافات" ولا يعلم الغيب إلا الله الشيخ أحمد كريمة أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ككل عام ميلادى جديد يتسابق من يدعون معرفتهم المستقبل وتوقعاته ومصير الناس فى العام الجديد، ويدعون ذلك ويطلقون على أنفسهم علماء الأبراج، ومنهم من يربط توقعات الأبراج بعلم الفلك، ولكن هذا الأمر الذى يرفضه علماء وأساتذة الفلك والدين أيضا، خاصة مع تذبذب أهواء وميول الناس لمتابعة توقعات الأبراج بل وتصديقها أحيانا.

وأكد الشيخ أحمد كريمة أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، أن توقعات الأبراج والحديث عن مصائر ومستقبل البشر ما هى إلا خرافات لا ينبغي على الإنسان تصديقها أو الميل نحوها.

وأضاف أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، أن العقيدة الإسلامية الصحيحة أقرت أنه لا يعلم الغيب إلا الله فهوعالم الغيب والشهادة، مستشهدا بقوله تعالى: "إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما فى الأرحام، وما تدرى نفس ماذا تكسب غدا وما تدرى نفس بأى أرض تموت".
 
وتابع أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، فى تصريحاته، إن هذه الغيبيات الخمس مرد العلم فيها إلى الله ومنها تصرفات الإنسان ويقصد بماذا تكسب غدا سواء من خير أو شر، مؤكدا أن النبى حذر من الذهاب إلى العرافين وما على شاكلتهم، حيث قال من ذهب إلى من يدعى علم الغيب فصدقه فقد كفر بما أنزل على "محمد"
 
واستطرد كريمة: يكفى أن الله قال لرسوله فى القرآن "قل لو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسنى السوء"، مناشدا بعدم التصديق والسعى وراء من يدعون معرفة الغيب ويسمون أنفسهم علماء الأبراج، مؤكدا: "إذا كان عن جهل يعلم وإذا كان لديه ميول فيها تشويش يبصر بالحقائق وهذا دور الدعاة".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الغباء من اي شخص

يافضيلة الدكتور كريمة اني احبك في الله ولكن علم الفلك علم مثل باقي العلوم وليس معرفة الغيب

علم الفلك مثل علم الكيمياء يعني تسجيل كل الظواهر التي تنتج من تفاعل المواد مع بعض و تاثيرها علي بعض فاعلم الفلك كان هو اكثر العلوم انتشارا من قديم الازل لتسجيل حركة النجوم و الكواكب و تاثيرها علي حياة الانسان وليس علم الغيب .. و ايضا مثلا الان ممكن معرفة سقوط الامطار و درجات الحرارة قبلها ب اسبوع بتسجيل حركة السحب و الهواء لمعرفة اين سوف تسقط الامطار  .. اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة