أكرم القصاص - علا الشافعي

"انقسامات الإخوان والعلاقات بين مصر والسودان".. أبرز قضايا على طاولة التوك شو

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 06:00 ص
"انقسامات الإخوان والعلاقات بين مصر والسودان".. أبرز قضايا على طاولة التوك شو أرشيفية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميًا العديد من القضايا التي يتم طرحها على المستويين المحلي والدولي، وكان أبرز ما تناولته أمس الثلاثاء، كشف تفاصيل الانقسامات الضخمة داخل الإخوان بسبب إبراهيم منير.

 

باحث يكشف تفاصيل الانقسامات الضخمة داخل الإخوان بسبب إبراهيم منير

أكد أحمد سلطان، الباحث في شئون الحركات الإسلامية، أن المؤامرة الى انكشفت بين إبراهيم منير أمين التنظيم الدولى للإخوان والمقاول الهارب محمد على ضد المعزول محمد مرسى، تكشف حجم الارتباك والانقسامات الحادة التى تشهدها الإخوان، مشيرا إلى أن إبراهيم منير قال إن قضية مرسى انتهت وهو ما أحدث حالة من الانقسام داخل الإخوان.

وأضاف الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، في تصريحات لبرنامج "المواجهة"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن إبراهيم منير وسياساته داخل الإخوان أحدثت حالة من الانشقاقات الواسعة، داخل عناصر الجماعة، خاصة أن الكثير من كوادر الإخوان ترفض قيادة إبراهيم منير للإخوان.

ولفت الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، إلى أن إبراهيم منير ينتمى إلى التيار القطبى، مشيرا إلى أن إبراهيم منير فصل العديد من قيادات الإخوان، وصل إلى أكثر من 300 عنصر إخوانى، ليصبح إبراهيم منير يسيطر على 80% من الإخوان.

 

مساعد وزير الخارجية الأسبق يؤكد عمق العلاقات التاريحية بين مصر والسودان

أكد السفير صلاح حليمة، مساعد وزير الخارجية الأسبق، الخبير فى الشؤون الأفريقية، أهمية الجسر الجوى الذى دشنته مصر لتقديم المساعدات إلى الشعب السودانى الذى يتعرض لكارثة فيضانات وسيول تسببت في أضراب كبيرة على الخرطوم. وقال مساعد وزير الخارجية الأسبق، في تصريحات لبرنامج "المواجهة"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن العلاقات المصرية السودانية قوية للغاية، وأن المساعدات التي تقدمها مصر للشعب السودانى تؤكد وقوف مصر بجانب أشقائها العرب حال تعرضهم لأى أزمة أو كارثة.

ولفت مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلى أن هناك مصالحة مشتركة كثيرة بين مصر والسودان، كما أن هناك تاريخ مشترك طويل بين البلدين، مشير إلى أن زيارة وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد للسودان لتقديم المساعدات والتعبير عن تضامن مصر مع الشعب السودانى رسالة بأن الدولة المصرية لا تترك أشقائها خلال محنتهم.

 

عضو بمبادرة حياة كريمة يبرز لإكسترا نيوز الجهود فى مساعدة القرى الأكثر فقرا

أكد محمد طاهر، عضو متطوع بمبادرة حياة كريمة، أن المبادرة لا توفر فقط مأكل وملبس للفقراء، بل أيضا توفر كل سبل المعيشة للمواطنين الفقراء، موضحا أنه يتم التركيز على القرى الأكثر فقرا. وأضاف عضو متطوع بمبادرة حياة كريمة، في تصريحات لبرنامج الحقيقة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أنه تم تدشين حملة رد الجميل لمساعدة المواطنين المصريين الفقراء في ظل أزمة فيروس كورونا.

ولفت عضو متطوع بمبادرة حياة كريمة إلى أن الحملة تجوب العديد من المحافظات لتوصيل كافة المساعدات للمواطنين الفقراء.

وتطلق غدا وزارة الصحة والسكان 13 قافلة طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" للكشف والعلاج مجانًا في بعض التخصصات الطبية بمحافظات (القاهرة - سوهاج - الإسكندرية - قنا - السويس - بني سويف - المنوفية - دمياط - البحيرة - أسوان - الوادي الجديد - الإسماعيلية - مطروح). وتأتى تلك القوافل ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة"، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين فى المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة