أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. مستشار رئيس الوزراء:التعاملات فى العاصمة الإدارية لن تعتمد على الأوراق.. سفير مصر بموسكو: حجز جميع مقاعد أول طائرة سياحة قادمة من روسيا..سفير مصر جنوب السودان يكشف كواليس زيارة وزير الري

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. مستشار رئيس الوزراء:التعاملات فى العاصمة الإدارية لن تعتمد على الأوراق.. سفير مصر بموسكو: حجز جميع مقاعد أول طائرة سياحة قادمة من روسيا..سفير مصر جنوب السودان يكشف كواليس زيارة وزير الري التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وعلى رأسها أصابات كورونا.

مستشار رئيس الوزراء يؤكد التعاملات فى العاصمة الإدارية لن تعتمد على الأوراق

أكد الدكتور هانى محمود ، مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإدارى، أن التعاملات الحكومية فى العاصمة الإدارية الجديدة  ، لن تعتمد على الأوراق وإنما ستعتمد على المعاملات الورقية ، مشيرا الى أن الدفعة الأولى من الموظفين سيتم نقلها فى فى النصف الأول من عام 2021،  موضحا فى مداخله هاتفية، اليوم الثلاثاء، مع برنامج حضرة المواطن المذاع على فضائية الحدث اليوم، والذى يقدمه الإعلامى سيد على، أنه تم تركيب سيستم عالى الجودة فى العاصمة الإدارية،  سيعمل على نقل الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين إلى مرحلة جديدة من التطور التكنولوجى، مما سيوفر الوقت للمواطنين.

وأشار الدكتور هانى محمود مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإدارى، أن مجمع التحرير، وكل ما له علاقة بخدمات المواطنين بمنطقة وسط البلد، لن ينتقل إلى فى هذه المرحلة، وذلك لعدم تعطيل تقديم الخدمات للمواطنين، ولكن الانتقال سيشمل وزارات الصحة والداخلية والتموين وغيرها من الوزارات التى توجد فى تلك المنطقة وسط القاهرة .

سفير مصر فى موسكو يؤكد حجز جميع مقاعد أول طائرة سياحية قادمة من روسيا
 

قال السفير إيهاب نصر، سفير مصر في روسيا، إن هناك تراجع للإصابات بفيروس كورونا في موسكو، مشيرا إلى أن مصر تمثل ثاني أعلى تدفق للطيران بعد فترة توقف كبيرة بسبب جائحة كورونا، مشيرا إلى أنه خلال الـ 20 عاما الماضية، كان هناك كثافة كبيرة للسياحة الروسية في مصر، وخاصة في السياحة الشاطئية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامج "90 دقيقة" الذي يذاع على قناة المحور، أن غدا أول رحلة سياحية قادمة من روسيا إلى مصر، وتم حجز كافة مقاعد الطائرة بالكامل، موضحا أن هناك 6 رحلات أسبوعيا ستأتي من روسيا إلى مصر، موضحا أن فحوصات فيروس كورونا لن تمثل أي عائقا في تدفق الرحلات.

سفير مصر في جنوب السودان يكشف كواليس زيارة وزير الري لمناقشة المشروعات المائية
 

قال السفير محمد منصور، سفير مصر في جنوب السودان، إن وزير الري المصري وصل إلى دولة جنوب السودان، وتم الإعداد لتلك الزيارة بشكل مميز من الجانب السوداني، وسيكون هناك جلسات مكثفة مع وزير الري في جنوب السودان، وسيتم التطرق لموضوعات مختلفة خاصة بالري والموارد المائية والمشروعات المشتركة في البلدين في هذا المجال، والتعاون الفني في تلك الأمور.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامج "90 دقيقة" الذي يذاع على قناة المحور، أن المساعدات المصرية التي وصلت إلى السودان، كان الشعب السوداني في حاجة إليها، لأن هناك معاناة كبيرة وحجم الخسائر كبير، مشيرًا إلى أن هناك سعادة كبيرة من القيادة السياسية في السودان ومن الشعب السوداني بتلك المساعدات.

وأوضح أن هناك تعاونا مشتركا وزيارات ثنائية بين مصر وجنوب السودان، وكان هناك زيارة حديثة لرئيس مجلس النواب، وزيارة أخرى لنائب رئيس دولة جنوب السودان، وهناك علاقة قوية تربط البلدين ومصالح وإرادة مشتركة في مختلف المجالات.

وزير التعليم: لن يكون هناك احتياج للمنظومة القديمة المتعلقة بالدروس الخصوصية
 

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إن الوزارة حاولت إيجاد حلول لكل الأطياف بشأن منصات التعليم الجديدة تناسب كل الطلاب بالمراحل المختلفة، مشيرا إلى أنه سيكون هناك استخدام أمثل للقنوات التعليمية ووضعنا جدول به ما يقرب من 11 منصة للسنوات الدراسية المختلفة، وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي ام سي"، مع الإعلامى رامى رضوان، أن المنصات الرقمية تحتاج إلى مجهود ضخم وسنوات، مردفا:"حاولنا عمل نموذج اقتصادى لتحسين البنية التحتية للمدارس دون عبء على الموازنة العامة".

وأكد وزير التعليم، أن الدروس الخصوصية إهدار لأموال أولياء الأمور ولا تؤدى إلى نتائج جيدة، مشددا على أنه لن يكون هناك احتياج للمنظومة القديمة المتعلقة بالدروس الخصوصية.

وتابع:"وفرنا منصات للطلاب اختيارية بمقابل مادى مناسب، والطالب سيتحمل تكلفة بسيطة تصل إلى ربع ما كان يتحمله فى الدروس مسبقا"، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى لأن يكون كل طالب فى مصر لديه تواصل من خلال الإنترنت.

واستطرد: "نمنح الطلاب منتج تعليمى جيد ومجموعات تقوية بالمدارس بديلا للدروس الخصوصية"، مؤكدا الحرص لأن يكون للمدرس دخل أفضل، وأن النصيب الأعظم من موارد التقوية للمدرس.

ولفت وزير التعليم، إلى أن فكرة التخوف من الثانوية العامة سوف تختفى الفترة المقبلة، مؤكدا أن طريقة الأسئلة الجديدة سيكون لقياس كفاءة لطلاب ولن تكون الأرقام هي المقياس، مردفا:"سنعلن عن ضوابط للتعليم الفني وأبنائنا في الخارج خلال الأيام المقبلة". 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة