خالد صلاح

صدر حديثا.. "مقالات نادرة عن الفنون الجميلة" يضم مقالات العقاد

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 04:00 ص
صدر حديثا.. "مقالات نادرة عن الفنون الجميلة" يضم مقالات العقاد غلاف الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة دكتور هيثم الحاج على، كتاب "عباس محمود العقاد - مقالات نادرة عن الفنون الجميلة" جمع وتحقيق علاء عبد الحميد.

ويعد الكتاب محاولة لتجميع كتابات المفكر والكاتب عباس محمود العقاد عن الفنون الجميلة؛ مما يفتح المجال أمام دراستها وتحليلها، لاستقراء تاريخ المشهد الفنى المصرى منذ بواكيره، ومحاولة فهم علاقة هذا التاريخ بشكل ممارسات الفن المعاصر الآن فى مصر.

WhatsApp Image 2020-09-07 at 5.24.16 AM

يحتوى الكتاب على دراسة عن العقاد وعلاقته بالفنون الجميلة بقلم علاء عبد الحميد, بعدها ينقسم الكتاب إلى قسمين، أولهما يحتوى على ثلاثين مقالة نادرة كتبها العقاد عن الفنون الجميلة، وثانيها يحتوى على ستة مقالات لكتاب آخرين عاصروا العقاد وكتبوا هذه المقالات كتعليق على فلسفاته الجمالية، ومنهم من دخل معه فى سجالات فكرية حول الفن.

كما يحتوى الكتاب على فهرست ببليوجرافى لكتابات عباس محمود العقاد عن الفنون الجميلة، وذلك لإتاحة المعلومات للباحثين والمهتمين والراغبين فى الاطلاع على كتابات العقاد المتصلة بالفنون الجميلة.

علاء عبد الحميد فنان بصرى وكاتب، ولد عام 1986 فى الدقهلية، حصل على بكالوريوس الفنون الجميلة -قسم النحت- جامعة حلوان عام 2008 كما حصل على درجة الماجستير فى ممارسات الفن المعاصر من جامعة جنيف كلية الفنون والتصميم عام 2018.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة