خالد صلاح

مواطنون فضحوا خيانة قنوات الإخوان على الهواء.. مواطن يباغت المذيع بعد حادث معهد الأورام: انتو ما بتلوموش الجانى وبتلومو المجنى عليه.. وعمركو مابتطلعوا الإرهاب غلطان.. وآخر: الأوضاع فى مصر أفضل وهنبقى أحسن ناس

السبت، 26 سبتمبر 2020 11:00 ص
مواطنون فضحوا خيانة قنوات الإخوان على الهواء.. مواطن يباغت المذيع بعد حادث معهد الأورام: انتو ما بتلوموش الجانى وبتلومو المجنى عليه.. وعمركو مابتطلعوا الإرهاب غلطان.. وآخر: الأوضاع فى مصر أفضل وهنبقى أحسن ناس الإخوان
كتب:محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار الـ7 سنوات الماضية تعرضت قنوات الاخوان لكثير  من المواقف المحرجة من جانب مواطنين قصفوا جبهتها واتهموها صراحة على الهواء بدعم الإرهاب والوقوف في صف جماعات العنف ومحاولة إثارة الفتنة وإشاعة الأكاذيب في مصر، ومن بين هذه المداخلات مداخلة هامة لمواطن فضح تورطهم في دعم الإرهاب عقب أحداث تفجير معهد الأورام واجههم عبر اتصال أجراه مع أحد البرامج بحقيقة تبريرهم للإرهاب ومحاولتهم المستمرة للبحث عن أسباب أخرى غير حقيقية فى إطار الدور الذى يلعبونه لدعم استمرار العمليات الارهابية، فيما لم يتمكن المذيع من الرد على التفاصيل التى ذكرها المواطن.

كان البرنامج الإخوانى، بث تقريرا حول حادث تفجير معهد الأورام الذى ثبت تورط كوادر من الجماعه فيه، وباغت مواطن المذيع بسؤال بديهى قائلا: "هو الانفجار اللى حصل ده النظام السبب فيه ولا الإرهابى اللى فجر نفسه؟" مؤكدا أن الرئيس السيسى قادر على أن يحكم مصر جيدا.

وواصل المواطن توجيه الأسئلة المحرجة لمذيع الإخوان قائلا: "انتوا مبتلوموش الجانى وبتلوموا المجنى عليه.. واللى قتل محمود البنا انتوا بتلوموا النظام ومبتلوموش اللى قتله"، مضيفا: "العدل فى مصر واخد مجراه وأنا شايفكوا فى كل حاجة بتقولوا الدولة ولو فى إرهاب فى سيناء مبتغلطوش الإرهاب وبتغلطوا الدولة"، لافتا إلى أن قنوات الإخوان تسمى الإرهابيين فى سيناء بالمسلحين ولا تستخدم لفظ إرهابى.

ومن أهم الاتصالات التى فضحت هذه القنوات، الاتصال الذى أجراه مواطن مصرى يدعى "محمد" عبر قناة الشرق الإخوانية، فى برنامج "تصريح مواطن"، لقن فيها المذيعة درسا قاسيا، فيما تناولته من أكاذيب مغايرة للواقع، والتى تحاول وتسعى بها تسخين المواطنين حول أسعار الوقود الأخيرة .

المواطن المصرى بدأ مداخلته قائلا: "البلد الأول ازاى وكانت ازاى دلوقتى إزاى، الدولار ايام مبارك كان 6 جنيه، ودلوقتى 16 جنيه، يعنى مفيش زيادة، والزيادة حسب سعر الدولار، وحسب الزيادة العالمية، يعنى هكون مرتاح لو الرئيس غشني وخدعنى وخلى كل حاجة رخيصة زى اللى فاتوا، ويسيب البلد تغرق، ولا الصح يعمل لمصلحة البلد".

وواصل المواطن حديثه الذى أفحم فيه مذيعة الإخوان قائلا : "فيه زيادات فى المرتبات، وفيه تأمينات زادت، وعندنا تأمين صحى، والراجل بيعمل تأمين صحي، بدأنا ببورسعيد وهيتعمم فى كل المحافظات، المستقبل فيه الخير كله، بس الناس تصبر، وفى مقدمات حلوة جدا، وأنا أولادى كلهم بيشتغلوا، واصبروا على الرئيس وبلدكم وهنبقى أحسن ناس".

المداخلة وصراحة المواطن لم تأت على هوى المذيعة الإخوانية التى تفاجأت به ومما ذكره المواطن وكشفه للحقائق التى ينكرها الإخوان الإرهابية وإعلامهم، وتسببت المداخلة فى حالة ارتباك شديدة وعدم قدرة الرد على المواطن، وقامت بغلق الهاتف بعد كشفه زيف هذه الجماعة.

في السياق نفسه فضح مواطن مصرى أكاذيب قنوات الإخوانية، خلال المداخلة التليفونية التى أجراها مع المذيعة فيروز حليم فى برنامج تصريح مواطن، المذاع على قناة الشرق الإخوانية،

ووصف المواطن "أبو هشام"، خلال المداخلة، الرئيس السيسى بأنه أحسن رئيس فى العالم كله، وحاولت المذيعة استفزاز المواطن فسألته عن رأيه فى حالة الطرق والمواصلات حيث أجابها، قائلا: "روعة ."

ووجهت المذيعة سؤالا آخر للمواطن عن رأيه فى حالة الغلاء، فقال لها: والله ما فى غلاء ولا حاجة والغلاء موجود فى جميع أنحاء العالم، مشيرا إلى أن أسعار المحروقات ارتفعت فى المملكة العربية السعودية وهى البلد المنتج للمحروقات والبترول.

وقال المواطن: "أنا بشتغل على باب الله، ودخلى زى أى بنى أدم والله بحمد ربنا أنى عايش ومبسوط فى أمان".

وسألته المذيعة عن الفارق فى الأسعار خلال حكم مرسى والأن فأجاب: "إحنا شفنا السنة بتاعة مرسى .. الحاجة أيامه مكنتش موجودة أصلا "، مضيفا: "مصر أحسن بلد فى العالم، أنا من الطبقة اللى تحت المتوسطة وعايش مبسوط وعندى عيال بعلمهم وعايش ملك".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة