خالد صلاح

دول تسجل أعلى معدلات الإصابات بكورونا.. فرنسا تعلن تخطى الإصابات اليومية الـ10 آلاف حالة.. الأردن يسجل أكبر حصيلة إصابات يومية بالفيروس بـ634 إصابة جديدة.. والوفيات بالولايات المتحدة تتجاوز الـ200 ألف

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 12:00 ص
دول تسجل أعلى معدلات الإصابات بكورونا.. فرنسا تعلن تخطى الإصابات اليومية الـ10 آلاف حالة.. الأردن يسجل أكبر حصيلة إصابات يومية بالفيروس بـ634 إصابة جديدة.. والوفيات بالولايات المتحدة تتجاوز الـ200 ألف كورونا - أرشيفية
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجلت عدة دول أعلى معدلات إصابات بفيروس كورونا، حيث سجلت فرنسا، مرة أخرى أكثر من 10 آلاف إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة للمرة السادسة في 12 يوما، وأعلنت وزارة الصحة الفرنسية عن 10008 حالة جديدة مقارنة مع 5298، الاثنين، و10569، الأحد، ولكن أقل من 13498 حالة يوم السبت، ورفعت الحالات الجديدة العدد الإجمالي إلى 468069.

ووفقا لشبكة سكاى نيوز الإخبارية، أوضحت وزارة الصحة الفرنسية أن عدد الوفيات ارتفع إلى 31416، بعد تسجيل 78 حالة جديدة، مقارنة بمتوسط أسبوعي يبلغ 60 حالة في اليوم وتشهد فرنسا عودة ثانية لانتشار الفيروس بعد انحسار لم يدم طويلا، بسبب رفع القيود على الحركة في البلاد.

وفى السياق ذاته، سجل الأردن 634 إصابة جديدة بفيروس كورونا، الثلاثاء، في أعلى عدد يومي منذ بداية تفشي الوباء في مارس، وحذر مسؤولو الصحة من أن الفيروس المستجد ينتشر بسرعة في جميع أنحاء البلاد، حيث دعا وزير الصحة الأردني سعد جابر، حسبما نقلت وكالة الأنباء الأردنية: "المواطنين إلى الالتزام والبعد عن التجمعات والمناسبات والاحتفالات التي تخالف التعليمات والالتزام بتطبيق التباعد الجسدي وارتداء الكمامات واستخدام المعقمات"، من أجل حماية شعب المملكة.

وسجل الأردن إجمالا 5679 حالة إصابة بفيروس كورونا و33 حالة وفاة جراء مرض "كوفيد-19" الناجم عنه وارتفعت الإصابات 4 أمثال الشهر الماضي مع ظهور فيروس كورونا مرة أخرى، في موجة ثانية دفعت السلطات إلى معاودة فرض قيود جديدة على سكان البلاد البالغ عددهم 10 ملايين نسمة، فيما أغلقت الحكومة المدارس الخميس الماضي لمدة أسبوعين، بعد وقت قصير من عودة مليوني طالب عقب توقف دام 5 أشهر، إثر ظهور عشرات الحالات بين الطلاب والمعلمين.

وفى الإطار نفسه، سجلت الولايات المتحدة، الثلاثاء، أكثر من 200 ألف وفاة بفيروس كورونا المستجد بحسب جامعة جونز هوبكنز، وذلك قبل 6 أسابيع من الانتخابات الرئاسية حيث أوضحت الحصيلة المرجعية للجامعة التي مقرها في بالتيمور 200 ألف وخمس وفيات صباح الثلاثاء من 6.9 ملايين إصابة، الأمر الذي يجعل من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" هذا العام السبب الثالث للوفيات في الولايات المتحدة.

من جانبها أكدت منظمة الصحة العالمية، بارتفاع قياسي في عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، بعدما لامس عدد المصابين حول العالم حاجز المليون وكشفت إحصاءات منظمة الصحة العالمية أن تفشي وباء كورونا يتسارع في العالم حيث تم تسجيل عدد قياسي من الإصابات المعلنة خلال 7 أيام الأسبوع الماضي بلغ نحو مليونين، وإن تراجع عدد الوفيات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة