خالد صلاح

جونسون يوجه رسالة إلى البريطانيين بعد اقتراب بلاده من موجة ثانية لكورونا

الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 01:51 م
جونسون يوجه رسالة إلى البريطانيين بعد اقتراب بلاده من موجة ثانية لكورونا بوريس جونسون
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه برويس جونسون، رسالة إلى مواطنى المملكة المتحدة بعد اقبال البلاد على الموجة الثانية من تفشى فيروس كورونا، برسالة عبر حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، منذ قليل، قائلا: " لم يحدث فى تاريخنا أن يعتمد مصيرنا الجماعى وصحتنا الجماعية تمامًا على سلوكنا الفردى. الآن هو الوقت المناسب لنا جميعًا لاستدعاء الانضباط والعزم وروح العمل الجماعى التى ستقودنا".

 

بوريس جونسون على تويتر
بوريس جونسون على تويتر

 

وقال رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، أمس الثلاثاء، أن هناك "أشهر صعبة لا ريب قادمة" فى معركة المملكة المتحدة ضد فيروس كورونا، محذرا من أن قيودًا أكثر صرامة ستفرض إذا فشل الشعب فى الالتزام بالقواعد الجديدة.

 

ونقلت صحيفة (إندبندنت) البريطانية فى نسختها الإلكترونية عن جونسون قوله، فى خطابه الثالث للأمة منذ تفشى الوباء، أنه "متردد" فى اتخاذ تدابير جديدة لكنه قال أنه ما لم يتم اتخاذ إجراء الآن فسيتم فرض قيود أكثر صرامة على الحريات فى مرحلة لاحقة.

 

وفى كلمة أمام مجلس العموم فى وقت سابق اليوم حدد جونسون قيودًا جديدة لمعالجة الحالات المتزايدة للفيروس، بما فى ذلك فرض حظر تجول فى الساعة 10 مساء للحانات والمطاعم وأماكن الترفيه الأخرى وقيود جديدة على حفلات الزفاف.

 

وفى حديثه الليلة، بدا أن رئيس الوزراء يلقى باللوم على زيادة الإصابات على مخالفة بعض الأفراد للقواعد إذ قال "علينا أن نعترف بأن هذا بلد عظيم ومحب للحرية. وبينما امتثلت الغالبية العظمى للقواعد كان هناك الكثير من الانتهاكات.. الكثير من الفرص لعدونا غير المرئى ليتسلل من خلالها دون أن يكتشف".

 

وأضاف جونسون "لقد بدأ الفيروس الانتشار مرة أخرى بطريقة أسية.. الإصابات فى ازدياد ودخول المستشفيات آخذ فى الارتفاع".

 

وقال رئيس الوزراء أن الإغلاق الوطنى الجديد سيهدد الوظائف وسبل العيش فى جميع أنحاء المملكة المتحدة لكنه حذر "إذا لم يتبع الناس القواعد التى وضعناها فعلينا أن نحتفظ بالحق فى المضى قدمًا".

 

وأضاف جونسون "لم يحدث فى تاريخنا أن يعتمد مصيرنا الجماعى وصحتنا الجماعية تمامًا على سلوكنا الفردي.. إذا اتبعنا هذه القواعد البسيطة معًا فسنتجاوز هذا الشتاء معًا.. هناك شهور صعبة بلا ريب قادمة ".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة