خالد صلاح

داليا بترسم المشاهير بالأكل بدل الفرشاة والألوان.. شيكولاتة ولب وتتبيلة

الإثنين، 21 سبتمبر 2020 06:00 م
داليا بترسم المشاهير بالأكل بدل الفرشاة والألوان.. شيكولاتة ولب وتتبيلة مؤمن زكريا
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تعتبر الفرشاة والألوان من الأدوات التقليدية المعروفة التى يستخدمها الرسام فى رسم لوحاته الفنية على الورق، لكن داليا حسنى، خريجة كلية التجارة جامعة المنصورة، أرادت أن تستخدم أدوات مختلفة فى رسم لوحاتها والمتوفرة لديها فى المطبخ مثل الشيكولاتة والفلفل الأسود والمسطردة وغيرها من البهارات، وإضافات الطعام لرسم مشاهير الفن من أبطال أفلام ومسلسلات مفضلة عند الكثير من الأشخاص مثل مسلسل "يوميات ونيس"، ولاعبى كرة القدم مثل مؤمن زكريا ومحمد صلاح وغيرهم من المشاهير.

تحدثت الفنانة الشابة، داليا حسنى، لـ"اليوم السابع"، عن قصتها مع الرسم بالبهارات والحلوى، حيث قالت :" أنا هوايتى الرسم من وأنا طفلة صغيرة، وطورت موهبتى بنفسى من غير ما أخد كورسات وفكرت فى رسم لوحات بطريقة غير تقليدية ومختلفة، ففكرت فى الرسم بالحلويات زى الشيكولاتة والمكسرات وغيرها ".

مؤمن زكريا
مؤمن زكريا

 

لم يكن الرسم بالحلوى والمكسرات أمر سهل على داليا، التى تواجهها صعوبات أثناء الرسم، حيث عبرت عن ذلك قائلة :"بتواجهنى صعوبات كتير وأنا برسم منها إن صعب التحكم فى الأكل وقت الرسم، وده بيتطلب منى تركيز ودقة شديدة عشان أعمل حاجة مختلفة ومميزة وتكون واقعية أكتر".

محمد هنيدى
محمد هنيدى
محمد حماقى
محمد حماقى

 

 

 

وعن مصير الرسومات، قالت داليا:"فترة عمر الرسمة بيعتمد على الخامات المستخدمة، يعنى فى رسومات ممكن تقعد لفترة طويلة وفيه رسومات تانية عمرها قصير ودى باكلها".

أمير كرارة والمنسى
أمير كرارة والشهيد منسى
محمد صلاح
محمد صلاح

 

تحرص داليا على رسم مشاهير المحبوبين وإعادة تجسيد بعض المشاهد الشهيرة من الأفلام والمسلسلات، من خلال استخدام مكونات الطعام المرتبطة بالمشهد مثل مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، حيث رسمت أبطاله وهم الفنان نور الشريف والفنانة عبلة كامل، بمكونات الكشرى، وكانت تجسد الأخيرة دور فتاة تعمل بائعة كشرى، والمشهد الشهير من فيلم "الحفيد" الذى جمع بين الفنانة الراحلة كريمة مختار والفنان الراحل عبد المنعم مدبولى، الذى قال فيه الأخير جملته الشهير " لازم البفتيك عشان محدش يقول حاجة "والذى رسمته بمكونات "بتبيلة البفتيك والفلفل الأسود والبقسماط".

فيلم الحفيد
فيلم الحفيد
مسلسل لن أعيش فى جلباب أبى
مسلسل لن أعيش فى جلباب أبى

 

 

ونالت رسومات داليا حسنى، إعجاب بعض المشاهير، حيث أعجب الفنان أحمد حلمى برسم داليا له ونشر الرسمة بخاصية "ستورى" على صفحته الخاصة بموقع "انستجرام"، كما وجه الفنان محمد صبحى الشكر لها من خلال نشره لصورة رسمة "يوميات ونيس" على صفحته الخاصة بموقع "الفيس بوك".

أحمد حلمى
أحمد حلمى
 
يوميات ونيس

يوميات ونيس
رسمة يوميات ونيس
رسمة يوميات ونيس

وتحلم داليا حسنى، بأن تطور من الرسم وتضيف لمسة جديدة لمجال الرسم سواء داخل مصر أو خارجها .

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة