خالد صلاح

إنشاء وحدة عسكرية إسرائيلية لمواجهة كورونا تحت إشراف مباشر من وزير الدفاع

الإثنين، 21 سبتمبر 2020 06:22 م
إنشاء وحدة عسكرية إسرائيلية لمواجهة كورونا تحت إشراف مباشر من وزير الدفاع بانى جانتس
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أن رئيس الوزراء المناوب وزير الدفاع باني جانتس ورئيس الأركان أفيف كوخافي صادقا على إنشاء وحدة عسكرية تحت اسم "إيلا" للتحقيقات الوبائية لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وستقوم الوحدة بتوسيع نظام التحقيق تحت قيادة الجبهة الداخلية، وسيعمل ضمن الوحدة نحو 600 جندى فى الخدمة النظامية وعشرات من جنود الاحتياط، إضافة إلى مئات الخبراء الذين سينضمون إلى العمل مع السلطات المحلية.

وذكرت صحيفة " يديعوت أحرونوت"، أنه على خلفية الأزمة في المستشفيات التي وصلت إلى حالة الطوارئ، أصدر باني جانتس تعليمات للجيش الإسرائيلي ببدء الاستعدادات لافتتاح مستشفى ميداني.

وأجرى جانتس تقييما للوضع فيما يتعلق باحتواء كورونا داخل المنظومة الأمنية، ووفق مراجعة أجراها مدير عام وزارة الأمن اللواء (احتياط) أمير إيشل، ونائب رئيس الأركان اللواء إيال زمير، وقائد الجبهة الداخلية اللواء أوري غوردين، وكبير المسؤولين الطبيين الضابط البروفيسور ألون جلزبرغ، يقوم الجيش الإسرائيلي بالاستعداد على الفور لإنشاء مستشفى ميداني وفقا لاحتياجات النظام الصحي.

وتقرر البدء في عمل الطاقم المطلوب لإنشاء مستشفى ميداني يضم حوالي 200 سرير وتخصيص الأطباء والممرضات والمسعفين من الجيش الإسرائيلي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة