خالد صلاح

ضبط مواطن استولى على أموال الشباب بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج

السبت، 19 سبتمبر 2020 11:33 ص
ضبط مواطن استولى على أموال الشباب بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج المتهم
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط مالك شركة بالجيزة لنصبه على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج، فى إطار جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة جرائم تزوير المحررات الرسمية والعرفية وإستخدامها فى النصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج والإستيلاء على أموالهم.

تلقت مباحث الأموال العامة بلاغاً من "مواطنين – مقيمان بالمنوفية وكفرالشيخ" بتعرضهما لواقعة إحتيال من قبل مسئولى شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج والإستيلاء على أموالهما بزعم توفير فرص عمل لهما بالخارج دون الوفاء بذلك .

أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن صحة الواقعة وأن وراء إرتكابها "صاحب ومدير شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج كائنة بالجيزة – له معلومات جنائية" إذ قام المذكور بممارسه نشاطاً إحتيالياً فى الإحتيال على المواطنين من راغبى السفـر للعمـــــل بالخارج بقصد الإستيـلاء على أموالهم ، وتمكن من الإستيلاء من أحدهما على مبلغ 30 ألف جنية، وقام بتسليمه عقد عمل ومسوغات تعيين بإحدى الدول الأجنبية (مزورة) وتحصل من الثانى على مبلغ 35 ألف جنية، بزعم توفير عقد عمل له بإحدى الدول العربية خلافاً للحقيقة.

عقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة بأماكن تردده تم ضبطه بدائرة قسم شرطة الطالبية بالجيزة وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة .

تجدر الإشارة إلى أن الشركة تم إيقاف نشاطها بالتنسيق مع الجهات المعنية لمخالفتها شروط الترخيص، ووجه اللواء عاصم الداهش مساعد وزير الداخلية لمباحث الأموال العامة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة