أكرم القصاص - علا الشافعي

هبوط للدرجة الثانية وجرائم مالية.. عرب نيوز تكشف فساد آل ثانى بنادى ملقا

الجمعة، 18 سبتمبر 2020 08:43 م
هبوط للدرجة الثانية وجرائم مالية.. عرب نيوز تكشف فساد آل ثانى بنادى ملقا عبدالله آل ثانى
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فضائج جديدة كشفها موقع عرب نيوز عن رجل الأعمال القطرى الشيخ عبدالله آل ثانى، الذى أدار نادى ملقا الإسبانى وأقيل من منصبه على خلفية تهم فساد واختلاس.

 

وكشفت محاكمة آل ثانى أنه مدين للنادى الإسبانى بـ 8.5 مليون يورو، حيث اشترى النادى عام 2010، قبل أن يتم عزله بحكم من القضاء فى 19 فبراير الماضى، ليتم إسناد إدارة النادى للمسئول القضائى خوسيه ماريا مونوز.

 

وكشفت وثائق السلطات الإسبانية المتعلقة بالقضية الجارية فى الوقت الحالى، أن آل ثانى وعائلته أخذوا أموالاً إضافية من النادى أثناء ملكيتهم له لاستخدامهم الشخصى.

 

ويوم الثلاثاء الماضى طرح قاض سندات بقيمة 8 ملايين يورو تكشف ملامح الفساد فى ظل الإدارة القطرية لنادي مالاجا.

 

عندما تولى آل ثاني إدارة النادي ، كان الفريق يلعب في دوري الدرجة الأولى الإسباني بعد فوزه بالصعود في موسم 2008/2009. ومع ذلك أدت الصعوبات المالية إلى قيام النادى ببيع عدد من اللاعبين الرئيسيين، وفى عام 2018 هبط الفريق إلى دورى الدرجة الثانية.

 

وتم تقديم شكوى ضد آل ثانى بتهمة "الإدارة غير السليمة، واختلاس الأموال، وفرض اتفاقيات الشركات التعسفية".

 

وعُزل آل ثاني وأبناؤه ناصر ونايف وركان من مناصبهم كرئيس وأعضاء مجلس إدارة على التوالى، ومنحهم خمسة أيام لاستئناف الحكم، لكن محكمة فى ملقا رفضت استئنافهم.

 

وبحسب التقرير، صادرت السلطات الإسبانية في 22 يناير أجهزة كمبيوتر ووثائق أثناء تفتيش ملعب لا روزاليدا في ملقا وطلبت الجمعية البرلمانية الآسيوية المصادرة الفورية لأصول آل ثاني.

 

وقال أنطونيو أجيلار ، رئيس الجمعية البرلمانية الآسيوية ، لأراب نيوز إن المجموعة "تريد فقط تحقيق العدالة"، وأضاف: "ترك آل ثانى النادى على وشك الاختفاء. إذا لم يتدخل القاضى سيختفى النادى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة