خالد صلاح

انطلاق المرحلة الخامسة من عمليات "الوعد الصادق" لمواجهة الإرهابيين بالعراق.. استهداف أرتال التحالف عرض مستمر بعد تفجير رتل وسط البلاد.. وإحباط مخطط إرهابى يستهدف سوقا شعبية

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 08:30 م
انطلاق المرحلة الخامسة من عمليات "الوعد الصادق" لمواجهة الإرهابيين بالعراق.. استهداف أرتال التحالف عرض مستمر بعد تفجير رتل وسط البلاد.. وإحباط مخطط إرهابى يستهدف سوقا شعبية العراق
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل الحكومة العراقية إحباط مخططات الإرهابيين لتنفيذ عمليات تخريبية في العراق، في الوقت الذى تستمر فيه عمليات استهداف أرتال تابعة للتحالف الدولى في العراق، فيما أكد مصطفى الكاظمى رئيس وزراء العراق، أنه يرفض حديث بعض القوى السياسية عن محاصصة في التعيينات الجديدة، مشددا على أنها تهدف لتطوير مؤسسات الدولة، وذلك وفق قناة العربية.
 
وانطلقت المرحلة الخامسة من عمليات (الوعد الصادق) اليوم الثلاثاء في محافظة (البصرة) العراقية، وقال قائد حرس حدود المنطقة الرابعة، العميد خلف لفتة البدران إن "عمليات الوعد الصادق بمرحلتها الخامسة انطلقت صباح اليوم ضمن المحور الجنوبي بقيادة حرس حدود المنطقة الرابعة في منطقتي أم طيحة بقضاء أبو الخصيب ومنطقة الرميلة بقضاء الزبير"، ولفت البدران إلى أن العمليات أسفرت حتى الآن عن اعتقال 18 مطلوبا في قضايا مختلفة منها السطو المسلح والمشاجرات العشائرية وغيرها من التهم"، مشيرا إلى أن العمليات مستمرة.
 
من جانبها ألقت قوات الأمن العراقية في مدينة البصرة جنوب العراق اليوم القبض على 38 مطلوباً أمنياً ,وذلك ضمن المرحلة الخامسة لعمليات "الوعد الصادق" الأمنية الهادفة إلى القبض على المطلوبين، وأفادت قيادة عمليات البصرة في بيان صحفي اليوم أن المرحلة الخامسة أسفرت حتى الآن عن اعتقال 38 مطلوبًا أمنياً ومصادرة أسلحة متوسطة وأعتدة مختلفة الأنواع وكانت عمليات "الوعد الصادق" بمرحلتها الخامسة انطلقت صباح اليوم وشملت منطقتي أم طيحة بقضاء أبو الخصيب والرميلة بقضاء الزبير.
 
كما أحبطت الأجهزة الأمنية العراقية، اليوم الثلاثاء، مخطط إرهابي لاستهداف المواطنين في إحدى الأسواق الشعبية بمركز محافظة ديالى، شرقي العراق، وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، في بيان، أنه أحبط مخططا إرهابيا لاستهداف المواطنين العزل في سوق شعبية ببعقوبة من خلال عملية استباقية نفذت قبل التفجير بدقائق.
 
ووفقا لشبكة سبوتنيك الروسية، أكدت الأجهزة الأمنية العراقية أن قواته خلال العملية، اعتقلت الإرهابي الذي كان يحمل بحوزته العبوة الناسفة ويريد تفجيرها في السوق.
 
وفيما يتعلق باستهداف أرتال للتحالف الدولى، أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق تعرض أرتال تابعة للتحالف الدولي لاستهداف جديد وسط العراق، ووفقا لموقع روسيا اليوم قالت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق إنه تعرضت أرتال نقل معدات التحالف الدولي المنسحبة من العراق بواسطة شركات نقل عراقية وسائقي العربات من المواطنين العراقيين، اليوم لانفجار عبوتين ناسفتين.
 
وأضافت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق أن العبوة الأولى كانت على الطريق السريع قرب حقول الدواجن ضمن مسؤولية شرطة الديوانية، والثانية كانت أيضا على الطريق السريع ضمن حدود مسؤولية شرطة بابل، لافتة إلى أن الاستهدافين لم يتسببا بأي خسائر، وقد استمرت الأرتال بالحركة نحو وجهتها.
 
من جانبها أعلنت السفارة البريطانية فى العراق استهداف عبوة ناسفة لسيارات دبلوماسية تابعة لها فى بغداد، حسبما ذكرت شبكة العين الإخبارية، وأعلنت وسائل إعلام عراقية صباح اليوم انفجار عبوة ناسفة قرب أحد مداخل المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة