خالد صلاح

الأزهر يعلن خلال أيام نظام التعليم الجديد بمعاهده فى ظل إجراءات الوقائية من كورونا.. "اليوم السابع" ينشر التفاصيل وأبرزها الحضور يومين فقط.. دعم الاعتماد على التعليم عن بعد.. وتعليمات لكل منطقة بحصر عدد الفصول

السبت، 12 سبتمبر 2020 09:00 ص
الأزهر يعلن خلال أيام نظام التعليم الجديد بمعاهده فى ظل إجراءات الوقائية من كورونا.. "اليوم السابع" ينشر التفاصيل وأبرزها الحضور يومين فقط.. دعم الاعتماد على التعليم عن بعد.. وتعليمات لكل منطقة بحصر عدد الفصول الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الشيخ على خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، الأزهر سيعلن عن خطته لنظام جديد للتعليم الأزهرى، الأسبوع القادم بعد موافقة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، مشيرا إلى أن هناك تصورات عدة سيتم تطبيق أفضلها وما يناسب الطالب والعملية التعلمية وفق المستجدات الأخيرة وذلك لمواكبة التطورات الأخيرة التى تشهدها مصر فى مختلف المجالات.
 
وأضاف في تصريحات لليوم السابع، أنه تم إصدار تعليمات للمناطق الأزهرية بعدد من التعليمات والتي تهدف إلى الوصول إلى وضع النظام الجديد للتعليم وفق المعلومات الواردة من المناطق حيث تم إصدار تعليمات لكل المناطق حيث يقوم كل رئيس تفتيش بعمل مجموعات عمل من الموجهين لرسم خطة مستقبلية للدراسة علي حسب ظروف كل معهد وكثافته وبعد المسافة على الطلاب على أن يتم رصد عدد فصول كل معهد وحجم الحجرة سواء هذه الحجرة تستوعب 12 طالبا أو أكثر حتى 45 طالبا مع مراعاة التباعد بين التلاميذ أو الطلاب للصف.
 
 
وتابع أنه تم التوجيه باحتساب كثافة كل صف وتقسم على عدد الحجرات المخصصة ثم تحسم النتيجة كم حجرة يحتاجها الصف الواحد، ويحسب عدد الطلاب الإجمالي للمعهد وعدد الحجرات وهل يسمح عدد الحجرات لاستيعاب الطلاب مع مراعاة التباعد ام نحتاج الي تقسيم الايام بين الصفوف بحيث يأتي مثلا الصف الأول الإعدادي يومين وكذلك الثاني والثالث يعني كل صف يومين بواقع ستة أيام ويستكمل المنهج عن بعد من خلال النت والمنصفة الإلكترونية وهذا خاص بالمرحلة الثانوية والإعدادية والرابع والخامس الابتدائي.
 
 كما يعقد الموجه اجتماعا مع أسرة المعهد للوقوف على الظروف الراهنة وكيفية التعامل معها وقدرة الأزهر علي مواكبة العصر ومستجدات الأمور، كما يمكن لمعهد مثلا ان يطبق هذا في فترة واحدة وآخر يطبقه على فترتين وثالث يستحيل تطبيقه لضيق المعهد ويبرر كل معهد بمبرراته، ويضع كل معهد خطته المستقبلية على هذا الوضع مع مراعاة الكثافة وعدد المعلمين والانصبة، وتجمع خطط المعاهد بكل إدارة تعليمية ثم تسلم للمنطقة.
 
من ناحية أخرى أستعد قطاع المعاهد الأزهرية استعداداته لانطلاق ماراثون الدور الثاني للثانوية الأزهرية، والتي تنطلق السبت 12 سبتمبر، حيث كشف الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية، فى تصريحات لليوم السابع، استعدادات القطاع، وتم تحديد 347 لجنة بـ27 منطقة أزهرية على مستوى الجمهورية، يمتحن بها 41 ألفا و315 طالب وطالبة بالقسمين الأدبى والعلمى. 
 
 
وأضاف أن الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، والشيخ على خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، قرروا أن تعقد لجان التصحيح بـ5 مقرات، والتى تبدأ بعد انتهاء اليوم الأول من امتحانات الدور الثانى، مشيرا إلى أن الامتحانات سوف تنتهى يوم 21 سبتمبر الجارى بالنسبة للقسم العلمى ويوم 20 سبتمبر للقسم الأدبى، وسيخوض الطلاب مادتين فى اليوم. 
 
وأشار إلى أن الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، قرر تشكيل غرفة عمليات مركزية بالقاهرة لمتابعة سير الامتحانات الخاصة بالثانوية الأزهرية الدور الثانى، والتشديد على تفعيل كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية للحفاظ على سلامة الطلاب والمراقبين.
 
 
 
كما تم تخصيص الأرقام 01223343001 و 01118825385. للتواصل المباشر مع المسؤولين عن امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الثانى عبر الواتس آب، وذلك على مدار الساعة، مع التأكيد على سرية الشكوى، والتنبيه على مقدمها أن يرسل ما يثبت هويته.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة