خالد صلاح

فتاة تعيد تصميم أميرات ديزنى بعد تخيلهن "بدينات".. كريستال يئست من محاولات "الرجيم" فحولت اكتئابها إلى فن واقتنعت بوزنها الزائد.. وتؤكد: الأشخاص البدناء لا يستحقون السخرية أو النظر إليهم بشفقة

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020 06:00 م
فتاة تعيد تصميم أميرات ديزنى بعد تخيلهن "بدينات".. كريستال يئست من محاولات "الرجيم" فحولت اكتئابها إلى فن واقتنعت بوزنها الزائد.. وتؤكد: الأشخاص البدناء لا يستحقون السخرية أو النظر إليهم بشفقة أميرات ديزنى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"كبرت، لم أتمكن من العثور على أي نماذج إيجابية للدهون في وسائل الإعلام.. تم شيطنة الأشخاص البدينين، أو استخدامهم للتأثير الكوميدى، أو لإظهار أن الشخصية أقل ذكاءً من نظرائهم النحيفين والأكثر مكراً.. هذا ضار بشكل بشع لطفل في طور النمو ، ومثل كثيرين آخرين، دفعني إلى ازدراء جسدى.. لم أستطع أن أتواصل جسديًا مع الشخصيات التي أحببتها، مثل أميرات ديزنى التي أعدت رسمها"، بهذه الكلمات، تحدثت كريستال مصممة جرافيك عن تجربتها الشخصية مع أزمة البدانة.

Anna
Anna

 

Ariel
Ariel

 

Belle
Belle

 

Cinderella And Tiana
Cinderella And Tiana

 

شاركت كريستال، كيف طورت، في سن المراهقة، عادات الأكل المضطربة، وتخطت وجبات الطعام، وأفرطت في ممارسة الرياضة لتخسر بضعة أرطال فقط، ومع ذلك، في حالتها الخاصة، يعود الوزن دائمًا، وهو ما قادها إلى مسار الاكتئاب الشديد عندما كانت شابة بالغة، بحسب ما ذكر موقع bored panda.

Elsa
Elsa

 

Esmeralda
Esmeralda

 

Jasmine
Jasmine

 

Maleficient
Maleficient

 

في تلك المرحلة، كانت تمارس الرياضة وتقوم بالصوم المتقطع، لكنها شعرت بالفزع وكانت في واحدة من أضعف اللحظات في حياتها.

وتتابع، "كانت هذه أكبر دعوة للاستيقاظ في رحلتي إلى حب جسدي، وإدراكًا أن الوزن والفرح لا يرتبطان مطلقًا،.. من خلال تجربتي، وجدت أنه مهما كان حجمك عندما تعيش حياة سعيدة ومرضية، فهو الحجم الذي من المفترض أن تكون عليه في ذلك الوقت."

 

Meg
Meg

 

Merida
Merida

 

Moana
Moana

 

Mulan
Mulan

 

أكدت كريستال وهى مصممة جرافيك مرة أخرى أن هذا لا يعني أن النحافة أمر سيئ أو غير واقعي وبدلاً من ذلك، أرادت التركيز على فكرة أن جميع الأجساد تستحق الاحترام والقبول ، بغض النظر عن المساحة التي تشغلها أو ما يمكنهم أو لا يمكنهم فعله.

Pocahontas
Pocahontas

 

Rapunzel
Rapunzel

 

Snow White
Snow White

 

Tiana
Tiana

 

وأضافت، "صحيح أن شخصيات ديزني التي أرسمها كانت غير واقعية، في البداية، من حيث أن خصورهم كانت أصغر من رؤوسهم، لكن السبب فى أنني أرسمهم بدينين ليس جعلهم واقعيين، بل لأرى نفسي فيهم، ولمساعدة الأشخاص البدينين الآخرين على رؤية أنفسهم فيها"

في نظر كريستال، الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن هم مجرد أشخاص  لا يستحقون السخرية منهم أو النظر إليهم بخوف أو اشمئزاز أو الشفقة".

Tinker Bell
Tinker Bell

 

Ursula
Ursula

 

أميرات ديزنى
أميرات ديزنى

 

وبحسب Bored Panda قالت كريستال، "عندما كنت طفلاً، عادةً ما أجيب  على سؤال ماذا تريد أن تكون عندما تكبر؟ فأقول "فنانة".. وإذا لم يكن الأمر كذلك، فعندئذ نجم موسيقى الروك.. مررت بمرحلة قصيرة في الصف الثامن حيث ارتديت ملابس الأولاد واعتقدت أنني يمكن أن أكون مغني راب

نصيحة كريستال لكل الفنانين الموجودين هناك، وكذلك لأي شخص يحاول أن يكون ناجحًا في مجاله، هو البدء بشغف، "ابحث عن سبب يناسبك، وشيء يحتاجه الناس، واعمل من أجل ذلك، إذا كان موضوعك مصدر إلهام لك، فسيوفر لك ذلك الوقود للاستمرار فى العمل عندما لا تتلقى بعد تعليقات رائعة أو تعويضًا ماليا، ولا تخف أبدًا من طلب ما تريد، فهذه أداة قوية تخجل منا في وقت مبكر من الحياة "


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة