أكرم القصاص - علا الشافعي

عودة ظهور القرش الحوتى.. جمعية الإنقاذ البحرى لتليفزيون اليوم السابع: مسالم وصديق للإنسان.. عنده GPS يساعده على اختيار مياه الغردقة لأمانها ونظافتها.. والصيادون يتجنبون مطاردته.. ويؤكد: ظهوره ينعش السياحة بمصر

السبت، 08 أغسطس 2020 11:00 م
عودة ظهور القرش الحوتى.. جمعية الإنقاذ البحرى لتليفزيون اليوم السابع: مسالم وصديق للإنسان.. عنده GPS يساعده على اختيار مياه الغردقة لأمانها ونظافتها.. والصيادون يتجنبون مطاردته.. ويؤكد: ظهوره ينعش السياحة بمصر رغدة بكر وتامر اسماعيل
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد القرش الحوتى للظهور بشواطىء الغردقة مرة ثانية خلال الأيام القليلة الماضية، والتقط له عدد من المصطافين صورًا وبعد تداولها أثارت جدلًا واسعًا عبر صفحات التواصل الاجتماعى المختلفة، فبدأ البعض يتساءل عن مدى خطورة ظهوره على السياحة بشواطىء الغردقة، وهل يؤشر ظهوره لاى جوانب خطر بالشواطىء؟

 

تليفزيون اليوم السابع استضاف المهندس حسن الطيب، رئيس جمعية الإنقاذ البحرى، خلال التغطية الموسعة اليومية، ليكشف عن كواليس وكل جوانب ظهور القرش الحوتى بشواطىء الغردقة.

رغدة بكر وتامر اسماعيل1
رغدة بكر وتامر اسماعيل

قال المهندس حسن الطيب لتليفزيون اليوم السابع إن إطلاق لقب القرش الحوتى عليه متعلق بضخامة حجمه، حيث يعتبر القرش الحوتى أكبر سمكة موجودة بالبحار والمحيطات، ومسجلة بلائحة الأسماك المعرضة للانقراض، ويجب المحافظة عليه في كل بلاد العالم.

مشيرًا إلى أنه من الممنوع صيد، فهو صديق للإنسان ومسالم مثل الدولفين وغير مؤذى، ويجذب السياح الذين يفضلون التقاط الصور معه.

وأوضح رئيس جمعية الإنقاذ البحرى في تصريحاته لتليفزيون اليوم السابع أن القرش الحوتى لا يعيش على اللحوم، بل يتغذى على الهوام الموجودة في المياه.

رغدة بكر وتامر اسماعيل66
رغدة بكر وتامر اسماعيل

وأرجع الطيب سبب ظهور القرش الحوتى بشواطىء الغردقة إلى بحثه عن الأماكن الآمنة، والخالية من التلوث، بالإضافة لانتشار جائحة كورونا، التي قللت بل ومنعت الرحلات البحرية، مما أعطى فرصة لظهور القرش الحوتى بشواطىء الغردقة.

وتابع رئيس جمعية الإنقاذ البحرى في تصريحاته لتليفزيون اليوم السابع إنه لا يعتقد لا اختفاء القرش الحوتى مع وجود المصطافين حوله في الشواطئ حاليًا، ولكنه يبتعد عن أماكن التلوث والرحلات البحرية.

وأشار المهندس حسن الطيب إلى أن مطاردة بعض الصيادين للقرش الحوتى غير حقيقى، فهم على علم تام بانه صديق لهم ومتعرض للانقراض، ووزارة البيئة تتابع ذلك باستمرار.

أما عن لحم القرش الحوتى فأكد رئيس جمعية الإنقاذ البحرى أنه غير سام وغير ضار ويمكن تناوله، مثلما يحدث في الصين، برغم توقيع الصين على اتفاقيات الحفاظ على مثل تلك الكائنات من الانقراض.

رغدة بكر وتامر اسماعيل8
رغدة بكر وتامر اسماعيل

ولكننا في مصر نحترم تلك الاتفاقيات ونحافظ على القرش الحوتى ومختلف أنواع الكائنات البحرية المعرضة للانقراض.

واختتم رئيس جمعية الإنقاذ البحرى حواره لتليفزيون بأن القرش الحوتى هو متواجد بصفة مستمرة، ولكن ظهوره بشواطىء الغردقة مرتبط بشعوره بأمانها ونظاقتها، ومن المتوقع ظهوره خلال الفترة القادمة مرات عديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة