أكرم القصاص - علا الشافعي

شوكولاتة سويسرية نادرة عمرها 112 عاما ترتبط فى الأذهان بالسفر.. اعرف حكايتها

السبت، 08 أغسطس 2020 01:00 ص
شوكولاتة سويسرية نادرة عمرها 112 عاما ترتبط فى الأذهان بالسفر.. اعرف حكايتها شوكولاتة سويسرية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر "توبليرون" هى العلامة التجارية الأكثر شهرة للشوكولاتة بالعالم، ولكن يمكن القول إنها الأكثر شهرة، خاصة عندما يتعلق الأمر بالسفر، ورغم أن اسم هذه العلامة التجارية قد لا يكون مألوفاً بالنسبة لك، إلا أنك ستتمكن من التعرف على شكل ألواح الشوكولاتة الملفوفة بالورق الذهبى على شكل هرم.

وتقول ماريان كليمتشوك، وهى رئيسة قسم تصميم الأغلفة فى معهد الموضة للتكنولوجيا بنيويورك: "تمثل ألواح توبليرون السفر"، مضيفة: "أسلوب الكتابة هو بمثابة ملصق عتيق للأمتعة، ويتميز بالأصالة والتراث الثقافى الأوروبى.. وبالنسبة إلى شىء قديم جداً فى التاريخ، فإنه يبدو جديداً للغاية".

1

 

واختُرع "توبليرون" فى عام 1908 من قبل صانع الشوكولاتة السويسرى ثيودور توبلير، الذى توصل إلى فكرة ملء الشوكولاتة الكريمية بالتورنى الإيطالى المقرمش، أى بالعسل ونوجا الجوز، ويقول كاتب الطعام ومؤلف كتاب الطهى، إيرفين لين، إن "شراء توبليرون كان أمراً خاصاً جداً بالنسبة لى.. لم أر هذه الشوكولاتة تباع أبداً فى محل بقالة.. اعتقدت أنه لا يمكنك الحصول عليها سوى فى المطار، أو عندما تكون مسافراً".

وبينما يرى العديد من المستهلكين صورة جبال الألب على ألواح الشوكولاتة، ويفترضون أن الشكل المثلث للحلوى يحاكى الجبل، يقول أحد المتحدثين من "توبليرون"، إن ذلك لم يكن الهدف الأساسى، وأوضح: "يعتقد معظم الناس أن الشكل هو رمز للمناظر الطبيعية الجبلية السويسرية، لكن القصة الحقيقية تدور حول رغبة توبلير فى إنشاء شىء مختلف، يتعارض مع القاعدة، وهو مثلث فى عالم كان مربعاً"، وذلك وفقًا لما نشرته شبكة "CNN" الإخبارية.

1 (1)

 

وتسعى بعض العلامات التجارية الغذائية إلى أن تكون متاحة فى جميع الأماكن لتحقيق ربحاً أكبر، إلا أن شوكولاتة "توبليرون"، التى تبلغ من العمر 112 عاماً، قد برزت كمنتج نادر، وبينما بقى شكل اللوح على حاله، إلا أن هناك بعض التحديثات على مر السنين، وتشمل اليوم نكهات مختلفة بالشوكولاتة البيضاء والداكنة وغيرها.

وفى عام 2016، تعرضت العلامة التجارية لانتقادات من معجبيها، بسبب إعادة تصميمها وتقليل كمية الشوكولاتة جراء التكاليف المرتفعة للمكونات، وبعد مرور عامين، عاد التصميم والحجم إلى شكلهما الأصلى، وإن كان ذلك بسعر أعلى قليلاً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة