أكرم القصاص - علا الشافعي

"شضايا بيروت" لوحة للجزائرى كبيش عبد الحليم تصور مأساة انفجار مرفأ بيروت

السبت، 08 أغسطس 2020 01:43 م
"شضايا بيروت" لوحة للجزائرى كبيش عبد الحليم تصور مأساة انفجار مرفأ بيروت شضايا بيروت
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رسم الفنان التشكيلى الجزائرى كبيش عبد الحليم لوحة بعنوان "شظايا بيروت" عقب حادث انفجار مرفأ بيروت، الذى وقع يوم الثلاثاء الماضى، وأسفر عن مقتل أكثر من 150 شخص، وتداول مجموعة من الرواد اللوحة على موقع التواصل الاجتماعى، والتى لاقت إعجاب عدد كبير من الرواد.

شضايا بيروت
شضايا بيروت

وصور الفنان الجزائرى لوحتة الفنية حول انفجار مرفأ بيروت، وكأنه كان فى مكان الحادث، أو أن الانفجار وصل إليه فى غرفته بالجزائر، حيث عقب رسمها استلقى على الأرض أمام اللوحة وكأن الانفجار أصابه.

يذكر أن الفنان التشكيلى الجزائرى عبد الحليم كبيش، حصل على الميدالية الذهبية الخاصة بمختلف الاتجاهات الفنية التشكيلية، والميدالية الفضية الخاصة بالاتجاه الفن التعبيرى المعاصر، وهذا فى المسابقة العالمية لمحترفى الفن والتى نظمتها الأكاديمية العالمية للفنون بفرنسا نهاية 2019م، وكانت اللوحة الفائزة تحت عنوان "العبث"، وهى تعبر عن الوضعية المأساوية التى وصل إليها الإنسان المعاصر، وتعتبر هذه المسابقة من أكبر المسابقات العالمية، يشارك فيها المئات من الفنانين من مختلف دول العالم حيث تجرى مرة كل سنة.

يذكر أنه غادرت مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم السبت، جثامين المصريين الثلاثة ضحايا انفجار مرفأ لبنان، فى طريقهم إلى مثواهم الأخير بمحافظة الغربية، بعد إنهاء السفارة المصرية هناك كافة الإجراءات الخاصة بنقلهم.

واستقبل أهالى وأسر جثامين ضحايا تفجير مرفأ بيروت، فى قرية البضائع بمطار القاهرة، بعد وصولهم على متن رحلة مصر للطيران القادمة من العاصمة اللبنانية بيروت وسط أجواء الحزن التى خيمت على الجميع.

وأعلنت السفارة المصرية فى لبنان، أنه تم الانتهاء من كافة الإجراءات المتعلقة بنقل جثامين المواطنين المصريين الثلاثة إلى أرض الوطن، وهم كل من: إبراهيم أبو قصبه وعلى شحاته ورشدى الجمل، وجميعهم من مركز سمنود بمحافظة الغربية، الذين لقوا مصرعهم فى الانفجار المدمر الذى وقع الثلاثاء الماضي، بميناء بيروت البحرى، وأسفر عن سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى وتضرر منشآت العاصمة اللبنانية وأبنيتها بشكل بالغ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة