أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. لجنة مكافحة كورونا: الوباء ينتهى بوجود لقاح.. والمنظومة الصحية بمصر لن تنهار.. المفتى: من انتوى الحج هذا العام ومنعته الجائحة له ثواب أداء الفريضة.. وجورج قرداحى يقدم الشكر لمصر

السبت، 08 أغسطس 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. لجنة مكافحة كورونا: الوباء ينتهى بوجود لقاح.. والمنظومة الصحية بمصر لن تنهار.. المفتى: من انتوى الحج هذا العام ومنعته الجائحة له ثواب أداء الفريضة.. وجورج قرداحى يقدم الشكر لمصر مقدمو برامج التوك شو - صورة أرشيفية
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالي:

جورج قرداحى: أقدم الشكر لمصر والدول العربية المساندة للبنان فى أزمته

قدم الإعلامى جورج قرداحى، الشكر لمصر والدول العربية التي ساندت لبنان في أزمته، مضيفاً أن الإعلام اللبناني بكل مكوناته ومذاهبه لم يقصر منذ بداية التفجير الكبير والكارثة الكبرى.

وأضاف قرداحى، خلال مداخلة عبر سكايب ببرنامج "التاسعة"، عبر القناة الأولى المصرية، مع الإعلامية هبة جلال، أنه لا يمكن التكهن بأسباب انفجار مرفأ بيروت وننتظر نتائج التحقيقات، قائلا: "لا أريد أن أحمل مسئولية لأشخاص، وأقول المسئولية تقع على النظام الذى يولد المشكلات ولا يحلها".

وأشار قرداحى، إلى أن شعوره مع انفجار مرفأ بيروت كان صدمة وخاصة كانت هناك أنباء متضاربة، موضحاً أن الشعب يعانى،وجاءت هذه الكارثة وسط معاناة الشعب اللبناني من أزمة اقتصادية وسياسية وصحية.

وذكر قرداحى ، أن زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون جاءت لمساعدة الشعب اللبناني في محنته، متمنيا نجاح مساعى الرئيس الفرنسي في احتواء الأزمة اللبنانية، موضحاً أنه كان يتمنى زيارة رؤساء وزعماء العرب، لافتا الى أنه لايرى  جوانب سلبية في زيارة ماكرون للبنان، و على مر التاريخ فرنسا لها عناية خاصة بلبنان".

لجنة مكافحة كورونا: الوباء ينتهى بوجود لقاح.. والمنظومة الصحية بمصر لن تنهار

قال الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن الدولة المصرية دائما صادقة مع الشعب المصرى وكل الأرقام التي أصدرناها بشأن إصابات كورونا حقيقية، عدا بعض الحالات التي تم علاجها منزليا لم تكن مسجلة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد الباز ببرنامج "آخر النهار": صرحنا بأن شهر يونيو، هو الشهر الذى سيشهد فترة الذروة ولم تكن توقعات ولكن كانت نتيجة دراسات، والفيروس مازال موجودا والشعب التزم إلى حد كبير، ولكن حالة الاطمئنان الكبيرة الموجودة لدى الشعب المصرى مقلقة.

وتابع: "نتمنى أن نصل إلى صفر إصابات وأعلنا أن الفيروس تحت السيطرة وهذا لا يعنى انتهاء الأزمة، ولن تنتهى الأزمة إلا بعد اكتشاف اللقاح، ومصر تشارك بقوة في الدراسات للبحث عن اللقاحات، وحتى الوصول إلى اللقاح الدور الرئيسى يقع على الشعب المصرى والإجراءات بسيطة جدا، مشيرا إلى أن المنظومة المصرية لن تنهار.

المفتى: من أنتوى الحج هذا العام ومنعته الجائحة له ثواب أداء الفريضة

قال الدكتور شوقى علام، مفتى الديار المصرية، إن من أنتوى الحج هذا العام ومنعته الجائحة له ثواب أداء الفريضة، مضيفا أن كلما ضاق عليك أمر اعلم أن الفتح أقرب كما وعدنا رب العباد.

وأضاف، خلال حواره مع الإعلامى حمدى رزق عبر برنامجه "نظرة" المذاع على قناة صدى البلد، إن القنوط واليأس من الكبائر، وأن الله يغفر الذنوب جميعا، مضيفا أن الأمل والعمل قرينان ولا ينفك أحدهما عن الأخر.

وعبَّر المفتي في مكالمته الهاتفية عن دعم الشعب المصري الكامل ومواساته للشعب اللبناني في مصابه الأليم، مؤكدًا أن لبنان كان دائمًا -وسيظل- عروس الشرق رغم المحن، وأنه قادر على النهوض من جديد كعادته في كل أزمة من الأزمات التي مر بها.

وأضاف مفتي الجمهورية: "نحن على ثقة بأن الشعب اللبناني الذي تعودنا منه الإيجابية في مواجهة المحن، قادر على الخروج من هذه المحنة أقوى مما كان، مستلهمًا منها القوة والدافع من أجل إعادة البناء والتنمية من جديد".

وكان قد أدان أمس الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، بشدة التفجير بالعاصمة اللبنانية بيروت والذى أدى لسقوط العشرات من الضحايا والمصابين.

وشدد مفتي الجمهورية في بيان له مساء الثلاثاء، على رفض الشريعة الإسلامية القاطع لكافة ألوان الاعتداء على الآمنين والأبرياء، مؤكدًا تحريم الدين الإسلامي الحنيف لكل أشكال الاعتداء على النفس البشرية بالذبح أو القتل أو الخطف أو الترويع أو السرقة أو أي شكل من أشكال إيذائها باعتباره من أبشع أنواع الجرائم التي تستوجب أشد العقوبات في الدنيا والآخرة.

 

سفير مصر بلبنان: طائرات مساعدات مصرية لبيروت كل 48 ساعة حتى الأربعاء المقبل

قال الدكتور ياسر علوى، سفير مصر بلبنان، إنه لا يوجد حالات إصابة بين الجالية المصرية في لبنان جراء تفجير مرفأ بيروت، مشيرا إلى أن مصر ترسل طائرات مساعدة للبنان كل 48 ساعة حتى الأربعاء المقبل.

وأضاف علوى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، عبر القناة الأولى المصرية، مع الإعلامية هبة جلال، أن المساعدات المصرية للبنان تضمنت 12 طنا من الأدوية، موضحاً أن المساعدات المصرية للبنان تضمنت أطقما طبية لمساعدة الجرحى.

وأوضح سفير مصر بلبنان، أن هناك 40 ألف مصرى فى لبنان منهم من يقيم بشكل رسمى وآخرين بشكل غير رسمى، لافتاً إلى أن هناك 200 ألف وحدة سكنية لبنانية تضررت جراء انفجار مرفأ بيروت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة