خالد صلاح

وزيرة التعاون الدولي تبرز مقابلتها مع CNN حول تأثير كورونا على قطاع الأعمال

السبت، 08 أغسطس 2020 07:22 م
وزيرة التعاون الدولي تبرز مقابلتها مع CNN حول تأثير كورونا على قطاع الأعمال الدكتورة رانيا المشاط في مقابلتها
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرزت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، لقطات من مقابلتها مع قناة CNN، التي تحدثت فيها عن تأثير فيروس كورونا المستجد، على السياسات وقطاع الأعمال والمجتمع المدني والمواطنين في مصر خلال الفترة الأخيرة.

ونشرت وزيرة التعاون الدولي، مقاطع من مقابلتها عبر حسابها الشخصي بموقع الصور انستجرام، لتبرز إصلاحات الحكومة المصرية وسرعتها لتعزيز الاقتصاد وتوفير فرص جديدة لتخطي الأزمة التي خلفتها فترة فيروس كورونا.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

In my interview on @CNN’s Quest Means Business; I talked with @Questinny on how the novelty of the Covid19 has pushed policy makers, the business sector, civil society and citizens to think and act differently. In #Egypt, we as policy makers have pushed and expedited reforms to boost the economy and provide a for a good story. Accelerating reforms and progress towards the #SDGs through multilateralism and cooperation have been the ‘silver lining’ in the #Covid19 cloud. خلال مقابلتي على قناة سي إن إن اوضحت ان جائحة كورونا دفعت صناع القرار والقطاع الخاص والمجتمع المدني والمواطنين للتفكير بشكل مبتكر. وفي #مصر، قمنا بتنفيذ اصلاحات مختلفة لتنشيط الاقتصاد وتعزيز التعاون والتنسيق الدولي متعدد الأطراف.

A post shared by Rania A. Al-Mashat (@raniaalmashat) on

 

وعلى جانب آخر، شاركت الدكتورة رانيا المشاط، ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، في المؤتمر الافتراضي للتجمع الأفريقي لمحافظي صندوق النقد والبنك الدولي لعام 2020 والذي استضافته دولة الكاميرون تحت رعاية الرئيس الكاميروني بول بيا، بعنوان "حماية الموارد البشرية في أفريقيا في مواجهة كوفيد 19: إنقاذ الأرواح والحفاظ على الرفاه وحماية الإنتاجية والوظائف"، بهدف مناقشة دعم تنمية وبناء إفريقيا لمواجهة الصدمات المستقبلية، وعرض تحديات ومطالب الدول الأفريقية على مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، وذلك بحضور ممثلي المؤسستين ومحافظي 54 دولة، وألقى السيد جوزيف نجوتي، رئيس الوزراء الكاميروني، كلمة افتتاحية رحب فيها بالمشاركين من مختلف الدول الأفريقية والمنظمات والمؤسسات الإقليمية والدولية.
 
الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط

رانيا المشاط
رانيا المشاط
 
وقالت وزيرة التعاون الدولي، خلال كلمتها التي ألقتها نيابة عنها شيرين طه، مساعد الوزيرة لشئون التعاون مع مؤسسات التمويل الدولية والمؤسسات الاقتصادية، إن دول قارة أفريقيا تبذل قصارى جهدها لاحتواء انتشار فيروس كورونا من خلال استغلال كافة الإمكانيات المتاحة لتقليل التأثير السلبي للأزمة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، ورغم ذلك فإن الحاجة ما تزال ملحة في ظل حالة عدم اليقين لاتخاذ إجراءات للحماية الاجتماعية لضمان فرص العيش الكريم لمواطني القارة، موضحة أن القارة تتمتع بفرص نمو واعدة أثرت عليها الجائحة الحالية لكن يجب العمل على ضمان استمرار هذه الفرص في ظل أهمية القارة التي تضم 16% من سكان العالم وموارد طبيعية وقدرات ضخمة للنمو ولتلعب دورًا فاعلا في التعاون الاقتصادي على مستوى العالم.
 
وعرضت وزيرة التعاون الدولي، دراسات عالمية صادرة عن اللجنة الاقتصادية الأفريقية بالأمم المتحدة والتي تتوقع أن ينخفض النمو في القارة بنسبة 1.8% وفقًا لأفضل السيناريوهات ونحو 2.5% في السيناريو الأسوأ، كما أن نحو 5-29 مليون شخص قد يعودون للفقر المدقع جراء جائحة كورونا، فضلا عن ذلك تشير بيانات منظمة العمل الدولية إلى أن 19 مليون مواطن في القارة سيفقدون وظائفهم بسبب الأزمة الحالية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة