خالد صلاح

نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. السيسى يهنئ كوت ديفوار بالعيد القومى.. تشغيل أنفاق قناة السويس 24 ساعة لأول مرة.. طائرة ثانية من الجسر الجوى الإغاثى المصرى تصل بيروت.. وتوقعات حالة الطقس

السبت، 08 أغسطس 2020 03:58 م
نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع.. السيسى يهنئ كوت ديفوار بالعيد القومى.. تشغيل أنفاق قناة السويس 24 ساعة لأول مرة.. طائرة ثانية من الجسر الجوى الإغاثى المصرى تصل بيروت.. وتوقعات حالة الطقس نشرة منتصف اليوم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أهلا بحضراتكم من جديد في نشرة أخبار منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع، لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة، وإلى التفاصيل..

جاء على رأس أخبار النشرة تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الرئيس الحسن واتارا رئيس جمهورية كوت ديفوار، بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي.

وترتبط القاهرة بعلاقات صداقة جيدة مع كوت ديفوار التي تؤيد دائما المواقف والترشيحات المصرية بشكل عام خاصة ما ارتبط منها بموقف أفريقي موحد.

 

فى سياق آخر، وصلت صباح اليوم السبت، إلى العاصمة اللبنانية بيروت الدفعة الثانية من المساعدات التي تقدمها مصر إلى لبنان في إطار الجسر الجوي الإغاثي الذي أطلقته الدولة المصرية بصورة عاجلة، دعما للبنان في مواجهة الانفجار المدمر الذي وقع الثلاثاء الماضي بميناء بيروت البحري.

ويشمل الجسر الجوي الإغاثي المصري الذي جرى إطلاقه بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي دعما للبنان ، 4 مراحل رئيسية تتضمن كميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية، فضلا عن أطقم من الأطباء ومواد البناء وإعادة الإعمار.

ومن أخبار تنسيق الجامعات أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى ما يقرب من 56 ألف طالب وطالبة على موقع مكتب التنسيق

وأشار رئيس قطاع التعليم بالوزارة إلى أن موقع التنسيق الإلكتروني مستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات خلال الـ24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

وفى السياق نفسه، شهدت تظلمات طلاب الثانوية العامة فى ثانى أيامها، زحاما شديدا من الطلاب وأولياء أمورهم لحظة تسليمهم طلبات التظلم، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى فيديو لزحام الطلاب لحظة تقديم طلبات التظلمات بمدينة طنطا بمحافظة الغربية.

وفتحت الوزارة باب التظلمات من نتائج امتحان الدور الأول لمدة (خمسة عشر يومًا) اعتبارًا من الخميس 6 أغسطس ، وتستمر حتى الخميس الموافق 20 أغسطس.

تلقت غرفة وزارة الهجرة لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ، للرد على استفسارات المصريين بالخارج بالتعاون مع الهيئة الوطنية العليا للانتخابات، عددا من التساؤلات تخص خطوات وطرق التصويت فى الانتخابات، وكذلك إمكانية تسليم الناخب أوراق الانتخاب فى السفارات بدلا من البريد السريع.

ومن جانبه، أوضح المستشار عادل عمران، المستشار القانوني لوزارة الهجرة، أنه غير متاح تسليم أوراق الانتخاب للسفارات في الخارج، مشيرا إلى أن آلية التسليم عبر البريد السريع استحدثتها الهيئة الوطنية للانتخابات، للتخفيف على المصريين المقيمين بالخارج في ظل تفشي وباء كورونا

وفى سياق آخر قال سعيد فؤاد، رئيس الإدارة المركزية بمكتب رئيس مصلحة الضرائب، أن هناك قانونا سيصدر قريبًا لمد الأجل لتقديم طلبات المنازعات حتى 31 ديسمبر، مشيرا إلى أن القانون لا يزال في مجال الاعتماد

وأوضح فؤاد في تصريحات إعلامية أن لجنة المنازعات تستهدف تحقيق العدالة الضريبية بين الممول أو المسجل ومصلحة الضرائب، مشيرًا إلى أنه تم حل 22642 منازعة خاصة بالضرائب المصرية المتعلقة بالدخل والقيمة المضافة و 7490 ضرائب عقارية، وتم تحصيل 30 مليار و 276 مليون جنيه.

وفى سياق آخر قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه تقرر تشغيل جميع أنفاق قناة السويس، الأربعة، وهما نفقان تحيا مصر بالإسماعيلية ، ونفقان 3 يوليو ببورسعيد، بداية من غدًا الأحد 24 ساعة لأول مرة منذ افتتاح الأنفاق، بالإضافة إلى نفق الشهيد أحمد حمدى

أضاف الفريق أسامة ربيع، فى بيان له، قبل قليل، أنه من المقرر أن تعمل أنفاق قناة السويس من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءً، فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسة بربط سيناء بالوادى وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين خلال عبورهم بين ضفتى القناة و خدمة المشروعات التنموية بالمنطقة.

واقتصاديا، استقر سعر الدولار الأمريكى اليوم لعدم وجود تعاملات خلال العطلة الأسبوعية الجمعة والسبت.

وسجل فى البنك المركزى المصرى 15.91 جنيه للشراء، و16.01 جنيه للبيع

ورياضيا، كشف مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة أن الجبلاية تتحمل دائماً تكاليف الحكام الأجانب لمباراة الزمالك والأهلى المقرر لها 22 أغسطس فى الجولة الـ21 للدورى باستاد القاهرة، وهذا أمر متعارف عليه منذ قرار تعيين حكام أجانب بصفة دائمة للقطبين.

وقرر مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، بالتنسيق مع لجنة الحكام، استقدام حكام أجانب لمباراة الزمالك والأهلى، المقرر لها 22 أغسطس من الشهر الجارى، فى الجولة الـ21 للدورى الممتاز، وتم الاتفاق على مخاطبة الدوريات الأوروبية التى تطبق تقنية الـvar لإدارة مباراة القمة.

ومن أخبار الطقس، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأحد، انخفاض طفيف بالدرجات حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية، حار على الصعيد نهارا

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى، لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأحد بالقاهرة العظمى  36 درجة والصغرى 26 درجات، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 26 درجة وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 28 درجة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة