خالد صلاح

نشرة الظهيرة.. الوطنية للانتخابات تعلن بدء الصمت الانتخابى.. انطلاق اختبارات القدرات بالجامعات.. جثامين 3 من ضحايا انفجار بيروت تصل أرض الوطن..ارتفاع أسعار الذهب 5 جنيهات..واتحاد الكرة يدرس تغريم منتقدى الحكام

السبت، 08 أغسطس 2020 12:59 م
نشرة الظهيرة.. الوطنية للانتخابات تعلن بدء الصمت الانتخابى.. انطلاق اختبارات القدرات بالجامعات.. جثامين 3 من ضحايا انفجار بيروت تصل أرض الوطن..ارتفاع أسعار الذهب 5 جنيهات..واتحاد الكرة يدرس تغريم منتقدى الحكام نشرة الظهيرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الظهيرة، لأهم وآخر الأخبار المحلية والعالمية، من إعداد محمد الحناوى وتقديم حور محمد ، وجاء فى مقدمه النشرة إعلان المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض، عن انتهاء فترة الدعاية الانتخابية للمرشحين بانتخابات مجلس الشيوخ 2020، فى الثانية عشرة من ظهر اليوم، وبدء فترة الصمت الانتخابي الدعائي الذى يحظر خلاله ممارسة أى شكل من أشكال الدعاية.

 

وقال المستشار لاشين إبراهيم إن الهيئة الوطنية وقفت على مسافة واحدة من المرشحين منذ إعلان بدء الدعاية الانتخابية لهم التى بدأت فى يوم 26 يوليو الماضى بالتزامن مع إعلان القائمة النهائية للمرشحين، وكان الجميع متساويا في مدة الدعاية الانتخابية.

وفى السياق نفسه كشفت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن فريق الوزارة يعمل على مدار الساعة لاستقبال أسئلة واستفسارات الناخبين حول خطوات المشاركة في التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ خارج مصر.

يأتى ذلك في إطار الاستعداد لانطلاق تصويت المصريين بالخارج في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، والمقرر بدؤه غدا الأحد وبعد غد الإثنين 9 و10 أغسطس في التاسعة صباحًا بحسب التوقيت المحلي لكل دولة.

وفى سياق آخر انطلقت اليوم اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة بالنسبة للكليات التي يستلزم القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لذلك، وفقا للجدول الزمنى الذى وضعته وزارة التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات.

 ومن المقرر أن تبدأ اختبارات القدرات من 6 أغسطس وحتى 20 أغسطس على أن تنطلق بعدها المرحلة الأولى للتنسيق بعد اعتماد الجدول الزمنى بالاجتماع المقبل للمجلس الأعلى للجامعات المقرر له بعد منتصف أغسطس الجارى.

وفى السياق نفسه واصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم استقبال تظلمات طلاب الثانوية العامة على نتيجة الامتحانات للعام الدراسى الجارى 2019،2020، حيث فتحت المدارس المخصصة كمقار للجان التظلمات أبوابها صباح اليوم، لاستقبال الطلاب بعد سداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة يرغب الطالب فى التظلم منها، حيث يتاح للطلاب سداد المبلغ المقرر فى مكتب البريد أو خدمة فورى.

وفتحت الوزارة باب التظلمات من نتائج امتحان الدور الأول لمدة (خمسة عشر يومًا) بدأت اعتبارًا من الخميس 6 أغسطس ، وتستمر حتى الخميس الموافق 20 أغسطس.

من جانب آخر وصل إلى أرض الوطن صباح اليوم ، جثامين ضحايا الإنفجار مرفأ بيروت .

واستقبل أهالي الضحايا الجثامين في قرية البضائع بمطار القاهرة، بعد وصولهم على متن رحلة مصر للطيران القادمة من العاصمة اللبنانية بيروت وسط أجواء الحزن التي خيمت على الجميع، في طريقهم إلى مثواهم الأخير بمحافظة الغربية.

وفى السياق نفسه أعلنت الرئاسة الفرنسية أن الرئيس إيمانويل ماكرون والأمم المتحدة سيعقدان غدا مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان.

وكان المتحدث باسم البيت الأبيض في بيان إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ناقشا خلال مكالمة هاتفية، العمل سويا مع دول أخرى من أجل إرسال مساعدة فورية إلى لبنان، وكذلك تمديد حظر الأمم المتحدة لتوريد الأسلحة إلى إيران.

وإلى ملف مكافحة كورونا حيث قالت وزارة الصحة والسكان، إن لبن الأم مهم لتقوية مناعة الطفل لأنه يحتوى على أجسام مناعية، مؤكدة أنه يجب ممارسة الرضاعة الطبيعية المطلقة للأطفال حتي نهاية الشهر السادس.

وأضافت وزارة الصحة في منشور لها، أنه مع بداية الشهر السابع يجب إدخال مجموعة متنوعة من الأغذية التكميلية التي يتم إعدادها بشكل صحي لضمان النمو السليم مع الاستمرار في الرضاعة الطبيعية حتي بلوغ الطفل عامين.

واقتصاديا سجلت أسعار الذهب اليوم ارتفاع بقيمة 5 جنيهات، عقب هبوط الأسعار مساء أمس الجمعة بحوالى 15 جنيها

ويعود هذا الارتفاع إلى زيادة فى سعر أوقية الذهب عالميا إلى 2035 دولارا .

 وسجل عيار 18 : 780 جنيها للجرام فيما سجل عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر  910 جنيهات للجرام وسجل عيار 24 سجل 1040 جنيها للجرام فيما وصل سعر الجنيه الذهب 7280 جنيها

ورياضيا يدرس مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة بالتنسيق مع اتحاد الكرة وضع عقوبات تصل لحد الإيقاف أوغرامات مالية ضد أي مسئول سواء مدير فني أو لاعب ينتقد أو يهاجم الحكام بصورة علنية فى وسائل الإعلام .                                  

و أكد مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة أن استقدام حكام أجانب لمباراة الأهلي و الزمالك المقرر لها يوم 22 أغسطس من الشهر الجاري فى الجولة الـ21 للدوري الممتاز ، قرار رسمي منذ سنوات

وعالميا تواصل منافسات كرة القدم فى شتى أنحاء العالم العودة بشكل تدريجى من جديد بعد توقف طويل وبالتحديد منذ منتصف شهر مارس الماضى بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا

حيث تقام اليوم ، العديد من المباريات الهامة، أبرزها مواجهات مسابقة دورى أبطال أوروبا بالموسم الكروى الجارى 2019-2020 بين بايرن ميونخ وتشيلسي وبرشلونة مع نابولى والتي تقام في التاسعة مساء.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة