خالد صلاح

زوج فى دعوى نشوز: زوجتى فضلت الوظيفة على أسرتها ولم ترى أطفالها منذ عامين

السبت، 08 أغسطس 2020 04:00 ص
زوج فى دعوى نشوز: زوجتى فضلت الوظيفة على أسرتها ولم ترى أطفالها منذ عامين خلافات زوجية -أرشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقام زوج دعوى نشوز ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، وطالب بإثبات خروجها عن طاعته، وادعى هجرها لمنزل الزوجية وسفرها خارج مصر والامتناع عن السؤال ورعاية طفليها لمدة زادت عن العامين.

 

وقال الزوج فى دعواه: "زوجتى تفعل كل ما تريده ولا تحترم كلامى أبدا، وعندما أشكوها لأهلها تعاقبنى بحرماني من حقوقي الزوجية وتهجرني لشهور وتترك لى الأطفال كنوع من العقاب، وتلاحقني بالقضايا والاتهامات الكيدية".

 

وأضاف الزوج "أ.ج.ع"، أثناء جلسات تسوية المنازعات الأسرية: "تحملت إهمال زوجتي لسنوات، وتحملى مسئولية المنزل والأولاد برفقة والدتى، بسبب سفر زوجتي بشكل دائم أكثر من 5 مرات شهريا، فكنت أنا من يقوم بدور الأب والأم، وعندما أشكوها تهددنى بالطلاق، عانيت من العنف على يدها، وصمت حفاظاً على مستقبل أولادى".

 

وتابع الزوج: "صبرت على معاملتها لى بندية ولى ذراعى بالقانون،  إلى أن تركتنى وسافرت دون أن تعلمنى وطالبتني بالأشراف على رعاية الأطفال، ووعدني بالنزول والسؤال عنهم وهو ما لا يحدث، وعندما طالبتها بالانفصال وديا رفضت، وهددتني بالحبس بسبب المنقولات والمؤخر".

 

وأضاف الزوج: "لم أطلب من زوجتي يوميا فوق طاقتها فقط حقوقى والأطفال، ولكنها للأسف غير مسئولة وأنانية، تسببت فى تدمير نفسيتهم  بعد أن اختفت فجأة، وأصبحت لا تسأل علينا".

 

وأكد الزوج تقصير زوجته تجاه حقوقه الزوجية المترتبة على عقد الزواج، وهو ما جعله يصاب بالضرر المادي والمعنوى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة