أكرم القصاص - علا الشافعي

صوتك أمانة.. الأحزاب تكثف تحركاتها من أجل "الشيوخ" قبل الصمت الانتخابى.. لقاءات أون لاين وفيديوهات تعريفية بأهمية الغرفة الثانية لزيادة المشاركة.. جولات السيارات والميكروفونات أبرز وسائل الدعاية فى زمن الكورونا

الخميس، 06 أغسطس 2020 01:00 ص
صوتك أمانة.. الأحزاب تكثف تحركاتها من أجل "الشيوخ" قبل الصمت الانتخابى.. لقاءات أون لاين وفيديوهات تعريفية بأهمية الغرفة الثانية لزيادة المشاركة.. جولات السيارات والميكروفونات أبرز وسائل الدعاية فى زمن الكورونا الأحزاب تكثف حركتها من أجل "الشيوخ"
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعمل الأحزاب والقوى السياسية على تكثيف حملاتها للدعاية الانتخابية لمرشحينها والدعوة للمشاركة بقوة، خلال الأيام المتبقية من فترة الدعاية، قبل انطلاق موعد الصمت الانتخابى والذى من المقرر أن يكون يوم السبت الموافق 8 أغسطس فى تمام 12 ظهرا وفق إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات وذلك وفق التوقيت المحلى لكل دولة والذي تحظر فيه الدعاية على أن تتم عملية الاقتراع في الخارج على يومين هما 9 و10 أغسطس، فيما يتم التصويت في الداخل يومي 10 و11 أغسطس، وتكون جولة الإعادة يومي 6 و7 سبتمبر القادم، للمصريين بالخارج، وفي الداخل يومي 8 و9 سبتمبر، ويكون موعد الإعلان النهائي للانتخابات ونشرها في موعد أقصاه الأربعاء 16 سبتمبر.

ويلتزم المرشحون خلال فترة الصمت الانتخابى بالتوقف تماما عن الدعاية الانتخابية بجميع وسائلها ، حيث يحظر القانون على المترشحين عمل دعاية لأنفسهم فى وسائل الإعلام أو من خلال المؤتمرات الجماهيرية أو الخطابية أو نشر وتوزيع مواد الدعاية أو غير ذلك من وسائل الدعاية خلال تلك الفترة.

وتقول شيماء عبد الإله، المتحدث باسم تنسيقية شباب الأحزاب، أن التنسيقية عهدت منذ بدء فترة الدعاية الانتخابية على بث فيديوهات توعوية بأهمية مجلس الشيوخ "الغرفة الثانية " للبرلمان، وتنسيق لقاءات أون لاين للمرشحين، والدعوة إلكترونيا للمشاركة فى الانتخابات بشكل مكثف.

وأشارت المتحدث باسم تنسيقية الأحزاب، إلى أن هناك تحركات انطلقت على الأرض فى تعريف المواطنين بلقاءات مختلفة ومحدودة مع الأهالى بالدوائر للتعريف بمجلس الشيوخ ومدى أهميته كمجلس استشارى وتوضيح اختصاصاته.

ولفتت إلى أن التنسيقية حريصه على تكثيف التحركات لحث المصريين على المشاركة بالانتخابات بقوة والتعبير عن صوتهم داحل الصندوق حتى نصل لمجلس ممثل عن أصوات المصريين.

وقال المهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهورى، أن الحزب يعمل على تكثيف جهوده خلال الأيام المتبقية من فترة الدعاية الانتخابية من أجل حث المواطنين علي المشاركة بانتخابات مجلس الشيوخ والتأكيد على أن صوتهم أمانة لابد من توصيلها للصندوق الانتخابى، مؤكدا أن الهيئة الوطنية للانتخابات قد وفرت كافة الضمانات والتدابير الصحية الآمنة التى تمكن المواطن من التصويت دون أى ضرر يمكن أن يلحق به .

وأشار رئيس حزب الشعب الجمهوري إلى أن الحزب يعمل على تننظيم لقاءات مباشرة مع أهالى الدوائر لتعريفهم بمرشحيه، وأيضا لحثهم على المشاركة بقوة فى الانتخابات والنزول خلال يومى الاقتراع، موضحا أن الحزب عقد اجتماعات مع كافة الأمانات الفرعية بالمحافظات في إطار خطة دعم كافة مرشحيه سواءا على مقاعد الدوائر الفردية أو علي مقاعد القائمة الوطنية.

 

وأوضح أن الحزب أكد فى اجتماعه مع ممثلى أمانات المحافظات على أهمية حث المصريين على المشاركة أيا كانت أختياراتهم وتعريفهم بمدى أهمية مجلس الشيوخ في مراجعة الاتفاقات الدولية والتعديلات الدستورية وترسيخ الديمقراطية وأنه ليس مجلس "ديكور" كما يسعى البعض لترديده من قوى الشر، مشيرا إلى أن الحزب يعتمد فى وسائله على مواقع السوشيال ميديا والجولات الانتخابية، وحشد وتنظيم خروج المواطنين في أيام الاقتراع .

 

وأشار "عمر" إلى أن مكانة الدول ومكانة الشعوب ومقياس الديمقراطية تتحدد دائما بإرتفاع نسبة مشاركة مواطنيها في صناديق الاقتراع .

ويقول حسام الخولى، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن الحزب يؤمن بضرورة المشاركة بالانتخابات وأن تكون النسبة مرتفعة وهو ما يعمل عليه حث المصريين للنزول وتوصيل صوتهم وهو ما يمثل واجب وطنى لا بد من الحرص على الإدلاء به، مشيرا إلى أن وسائل الدعاية تصنف حسب كل منطقة وطبيعتها.

وأضاف نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن الحزب يحرص على عقد لقاءات مع قبائل العائلات ليقومون بدورهم لتوصيل رؤية المرشح لباقى العائلات،واستخدام الميكروفونات وتنظيم جولات محدودة بالسيارات والدراجات للحث على المشاركة، لافتا إلى أن كل هو مسموح قانونا فى الدعاية الانتخابية وفق ما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات يعمل عليها الحزب والاعتماد بشكل رئيسى على السوشيال ميديا والإعلانات عبر وسائل الإعلام.

من جانبه أكد أحمد مقلد، نائب رئيس حزب المؤتمر وعضو تنسيقية شباب الأحزاب، أن الحزب قام بتدشين عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعى للمرشحين يبث من خلالها لقاءات أون لاين لهم، هذا بجانب توجيه رسائلsms  سترسل للناخبين عن كل مرشح لدعمه وأيضا رسائل سيقوم بها الحزب لحث المواطنين على المشاركة الانتخابية.

وأوضح أن الحزب ملتزم بما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات بالتعامل الإلكترونى فى الدعاية وحظر الاجتماعات والمؤتمرات، ويعتمد على البانرات بالشوارع والإعلانات عبر وسائل الإعلام للتعريف بمرشحيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة