خالد صلاح

نشرة منتصف اليوم من "تليفزيون اليوم السابع".. ماكرون يعد اللبنانيين بألا تصل المساعدات إلى أيدى الفاسدين.. النائب العام يحقق فى سقوط طائرة ترفيهية ومصرع مواطنين فى الجونة.. والدورى بانتظار أول مباراة بعد كورونا

الخميس، 06 أغسطس 2020 04:21 م
نشرة منتصف اليوم من "تليفزيون اليوم السابع".. ماكرون يعد اللبنانيين بألا تصل المساعدات إلى أيدى الفاسدين.. النائب العام يحقق فى سقوط طائرة ترفيهية ومصرع مواطنين فى الجونة.. والدورى بانتظار أول مباراة بعد كورونا نشرة منتصف اليوم
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار "منتصف اليوم"، أعدها محمود حسن، وقدمها رغدة بكر ونسرين فؤاد، وفى صدارة النشرة، جاء خبر المكالمة الهاتفية التي أجرتها الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اتصالا هاتفيا مساء أمس الأربعاء، بوزير الصحة اللبناني حمد حسن، وذلك في إطار التكاتف بين البلدين الشقيقين حكومة وشعبًا والوقوف جنبًا إلى جنب لمساندة الشعب اللبناني في تلك الأزمة.


وأضاف بيان لوزارة الصحة أن الوزيرة أكدت لنظيرها اللبناني حرص مصر على توفير كافة سبل الدعم والاحتياجات الطبية للدولة الشقيقة، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث تم تجهيز طائرتين بالمساعدات الطبية من أدوية بكافة أنواعها ومحاليل ومستلزمات طبية وجراحية وآلات عمليات وجاري إرسالها إلى بيروت بشكل عاجل.


وفى لبنان أيضا أعلنت وزارة الصحة اللبنانية صباح الخميس، إن 137 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 5 آلاف، من جراء الحادث الضخم الذي وقع في مرفأ بيروت، وفق أحدث حصيلة، وأوضح المتحدث لـ"فرانس برس"، أن هذه الحصيلة "ليست نهائية"، مشيرا إلى أنه لا يزال هناك عشرات المفقودين.


في السياق ذاته تستمر زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى لبنان، حيث زار المرفأ المدمر، والتقى عشرات المواطنين في محيط منطقة التفجير، وقال ماكرون للمواطنين إنه لن يسمح بأن تقع المساعدات التي جلبها من بلاده في أيدي الفاسدين، مؤكدا أنه جاء إلى لبنان حاملا "صفقة جديدة" لشكل نظام الحكم في لبنان.

رغدة بكر ونسرين فؤاد
رغدة بكر ونسرين فؤاد


أمر النائب العام المستشار حماده الصاوى،  بالتحقيق في واقعة سقوط طائرة خاصة بالغردقة.

ولقي شخصان مصرعهما ظهر اليوم الخميس، إثر سقوط طائرة ترفيهية شراعية داخل مطار الجونة شمال الغردقة، داخل مستشفي الجونة التخصصي بعد اصابتهما بغيبوبة ونزيف وكسور متفرقة.


وأعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق ، أن أعداد طلاب الثانوية العامة الذين سجلوا على موقع التنسيق منذ إطلاقه بلغ 17 ألف طالب وطالبة ، حتى الآن ، مؤكدا أن التسجيل على الموقع متاح أمام الطلاب على مدار الـ 24 ساعة.

 

 وكانت وزارة التعليم والبحث العلمى، أطلقت  فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، موقع التنسيق للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، للتسجيل فى أداء اختبارات القدرات بالنسبة للكليات التى يلزم القبول بها اجتياز اختبارات القدرات مثل كليات الإعلام والفنون والتربية الرياضية.


وفى النشرة أيضا أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن مد فترة التقديم للعمل بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسى القادم، حتى يوم الثلاثاء  الموافق 11 أغسطس 2020، عبر الموقع الالكتروني الخاص بها.

 

وأعلنت الوزارة عن عدد من الوظائف المتاحة بها، والتي يمكنكم معرفتها من خلال الموقع الالكتروني لليوم السابع.


وفى الوقت نفسه فتحت وزارة التربية والتعليم، باب التظلمات من نتائج امتحان الدور الأول للثانوية العامة، وذلك لمدة خمسة عشر يومًا، تبدأ اعتبارًا من اليوم الخميس وحتى الخميس الموافق 20 أغسطس.

 

في سابقة لم تحدث من قبل، حذف موقع "فيسبوك"، أمس الأربعاء، تسجيلا مصورا نشره الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال فيه إن الأطفال "محصنون تقريبا" ضد فيروس كورونا.


وقال فيس بوك في بيان له إن التسجيل ينتهك القواعد التي يتبعها بخصوص تبادل المعلومات المضللة عن فيروس كورونا. وهو ما يعد انتهاكا لسياساتنا بخصوص المعلومات المضللة الضارة المتعلقة بالمرض".

ومحليا تواصل أرقام المصابين بفيروس كورونا في مصر انخفاضها الكبير، لتعود إلى معدلات ما قبل ثلاثة أشهر، حيث أعلنت وزارة الصحة فى بيان لها أمس، أنه تم تسجيل نحو 123 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ووفاة 18 حالة جديدة، بالإضافة إلى خروج 1613 متعافيا من الفيروس من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة.


ورياضيًا.. تنطلق في الثامنة من مساء اليوم أول مباراة رسمية في الدوري عقب أزمة فيروس كورونا التي تسببت في ايقاف النشاط لما يزيد عن 100 يوم، حيث يلتقي الزمالك مع نظيره المصري البورسعيدي على استاد برج العرب ضمن مؤجلات الاسبوع الـ14 للدوري.

 

واستقر باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، علي بعض التبديلات الاضطرارية في تشكيل الزمالك بسبب غياب عدد من اللاعبين أبرزهم طارق حامد، ويوسف اوباما والمغربيان اشرف بن شرقي واوناجم.

 

وانتقلت النشرة من الزمالك إلى الأهلي.. حيث أكد الجهاز الطبى للنادي أن حمدى فتحى لاعب الفريق جاهز للمشاركة فى مباراة إنبى، المقرر لها الأحد المقبل فى الدورى، موضحاً أن اللاعب تعافى تماماً من فيروس كورونا الذى أُصيب به منذ فترة وبات جاهزاً للمشاركة فى المباريات بعدما انتظم فى تدريبات الفريق خلال الأيام الماضية.

وبقيت نشرة تليفزيون اليوم السابع مع النادي الأهلي حيث كشفت مصادر مقربة من رمضان صبحى لـ"اليوم السابع"، أن اتحاد الكرة أبلغ إدارة الأهلى "شفهياً" بعدم أحقية اللاعب فى المشاركة مع الفريق الأحمر هذا الموسم، سواء فى مسابقة الدورى أو دورى أبطال أفريقيا، بعد انتهاء إعارته يوم 30 يونيو الماضى.


وأوضحت المصادر أن توصيات الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بشأن مد عقود اللاعبين المعارين غير ملزمة للأندية والاتحادات الأهلية، وأنه كان على الأهلى مخاطبة اتحاد الكرة لإخطاره بمد إعارة اللاعب، ولكن هذا لم يحدث، لذا لا يحق للأهلى إشراك رمضان صبحى فى مباريات الدورى أو بطولة افريقيا هذا الموسم.

 

وأخيرا من أخبار الطقس.. يشهد غدا الجمعة ارتفاعا طفيفا بدرجات الحرارة ويسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، وتصل الرطوبة إلى 82 بالمائة، ويشهد صعيد مصر طقسا جاف وشديد الحرارة.

 

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على كافة أنحاء الجمهورية.

 

 وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الجمعة القاهرة العظمى 37 الصغرى 25، الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 25، قنا العظمى 41 درجة والصغرى 27 ، أسوان العظمى 42 والصغرى 29.
 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة