خالد صلاح

نشرة أخبار الظهيرة من "تليفزيون اليوم السابع".. سقوط طائرة صغيرة فى الجونة ومصرع شخصين.. بدء التظلمات على نتيجة الثانوية العامة.. موقع التنسيق يفتح أبوابه.. وقناة السويس الجديدة تحتفل بذكرى الافتتاح

الخميس، 06 أغسطس 2020 02:09 م
نشرة أخبار الظهيرة من "تليفزيون اليوم السابع".. سقوط طائرة صغيرة فى الجونة ومصرع شخصين.. بدء التظلمات على نتيجة الثانوية العامة.. موقع التنسيق يفتح أبوابه.. وقناة السويس الجديدة تحتفل بذكرى الافتتاح نشرة الظهيرة
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الظهيرة، والتى احتوت على عدد من الأخبار الهامة فى مصر والعالم، وأعدها محمود حسن، وقدمتها رغدة بكر، ونسرين فؤاد، وبدأت النشرة بالخبر العاجل حيث كشفت مصادر بمديرية الصحة بالبحر الأحمر، عن مصرع شخصين فى حادث سقوط طائرة خاصة اليوم، بمهبط مطار الجونة شمال الغردقة، وهما "محمد سعيد، وأكرم الحصري"،وأضافت المصادر، أن الطائرة تابعة لشركة إير مان، وكانت في رحلة ترفيهية أعلي منتجع الجونة، وتقوم برحلات يوميا فوق المنتجع وهي طائرة صغيرة.

 

وعلى رأس الأخبار أجرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اتصالا هاتفيا مساء أمس الأربعاء، بوزير الصحة اللبناني حمد حسن، وذلك في إطار التكاتف بين البلدين الشقيقين حكومة وشعبًا والوقوف جنبًا إلى جنب لمساندة الشعب اللبناني في تلك الأزمة.


وأوضح بيان أن الوزيرة أعربت عن كامل المواساة للشعب اللبناني بعد وقوع حادث انفجار مرفأ بيروت، وأكدت حرص مصر على توفير كافة سبل الدعم والاحتياجات الطبية للدولة الشقيقة، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث تم تجهيز طائرتين بالمساعدات الطبية من أدوية بكافة أنواعها ومحاليل ومستلزمات طبية وجراحية وآلات عمليات وجاري إرسالها إلى بيروت بشكل عاجل.
 

ومن السكة الحديد أكدت مصادر بهيئة السكة الحديد لـ"اليوم السابع" أنه من المتوقع وصول الدفعة الخامسة من الجرارات الأمريكية المتعاقد عليها مع شركة جنرال إلكتريك إلى ميناء الإسكندرية منتصف الشهر الجارى، حيث تم شحنها من أمريكا قبل عيد الأضحى، وتضم هذه الدفعة 30 جرارا.

رغدة بكر ونسرين فؤاد
رغدة بكر ونسرين فؤاد

 

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع"، أنه مع وصول الدفعة الخامسة سيرتفع عدد الجرارات الأمريكية التى وصلت إلى 100 جرار، ضمن تعاقد هيئة السكة الحديد على تصنيع وتوريد 110 جرارات جديدة مع شركة جنرال الكتريك الأمريكية، ووصل منها حتى الآن 79 جرارا على 4 دفعات.

 

وأطلقت وزارة التعليم والبحث العلمى فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، موقع التنسيق للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، للتسجيل فى أداء اختبارات القدرات بالنسبة للكليات التى يلزم القبول بها اجتياز اختبارات القدرات مثل كليات الإعلام والفنون والتربية الرياضية.


وأعلنت وزارة التعليم العالى، أن التسجيل لاختبارات القدرات سيكون إلكترونيا عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى على شبكة الإنترنت.


ومن المقرر أن تبدأ اختبارات القدرات بالكليات بداية من يوم السبت الموافق 8 أغسطس حتى الخميس  الموافق 20 أغسطس.


وفى النشرة أيضا فتحت وزارة التربية والتعليم، باب التظلمات من نتائج امتحان الدور الأول للثانوية العامة، وذلك لمدة خمسة عشر يومًا، تبدأ اعتبارًا من اليوم الخميس وحتى الخميس الموافق 20 أغسطس.


وأوضح الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، ضوابط وإجراءات تظلم الطلاب من نتائجهم، والخطوات التي عليهم اتخاذها.
ويمكن لمتابعينا دوما معرفة الإجراءات اللازمة للتظلم على نتائج الثانوية العامة من خلال مطالعة الموقع الإلكتروني لليوم السابع.


ومن بين أخبار النشرة تحتفل هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة، والذي جرت وقائعها يوم الخميس السادس من  أغسطس لعام 2015.


ويُقام الحفل علي ضفاف قناة السويس الجديدة شرقًا بمبني "مارينا هيئة قناة السويس"، بحضور الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، وعدد من قيادات محافظة الإسماعيلية.
 

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية صباح اليوم الخميس، حصيلة جديدة لضحايا الانفجار الهائل الذي هز بيروت مساء الثلاثاء، وقال المتحدث باسم الوزارة رضا موسوي، إن 137 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 5 آلاف، من جراء الحادث الضخم الذي وقع في مرفأ بيروت، وفق أحدث حصيلة، وأوضح المتحدث لـ"فرانس برس"، أن هذه الحصيلة "ليست نهائية"، مشيرا إلى أنه لا يزال هناك عشرات المفقودين.

وعالميا في سابقة لم تحدث من قبل، حذف موقع "فيسبوك"، تسجيلا مصورا نشره الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال فيه إن الأطفال "محصنون تقريبا" ضد فيروس كورونا.


وقال فيس بوك في بيان له إن التسجيل ينتهك القواعد التي يتبعها بخصوص تبادل المعلومات المضللة عن فيروس كورونا. وهو ما يعد انتهاكا لسياساتنا بخصوص المعلومات المضللة الضارة المتعلقة بالمرض".


ومحليا.. تواصل أرقام المصابين بفيروس كورونا في مصر انخفاضها الكبير، لتعود إلى معدلات ما قبل ثلاثة أشهر، حيث أعلنت وزارة الصحة فى بيان لها أمس، أنه تم تسجيل نحو 123 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ووفاة 18 حالة جديدة، بالإضافة إلى خروج 1613 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة.


ورياضيًا.. تنطلق في الثامنة من مساء اليوم أول مباراة رسمية في الدوري عقب أزمة فيروس كورونا التي تسببت في ايقاف النشاط لما يزيد عن 100 يوم، حيث يلتقي الزمالك مع نظيره المصري البورسعيدي على استاد برج العرب ضمن مؤجلات الاسبوع الـ14 للدوري.


واستقر باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، علي بعض التبديلات الاضطرارية في تشكيل الزمالك بسبب غياب عدد من اللاعبين أبرزهم طارق حامد، ويوسف اوباما والمغربيان اشرف بن شرقي وأوناجم.


ومازلنا مع أخبار الرياضة.. حيث أكدت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، فى بيان رسمي سريان جميع العقوبات التى تم اتخاذها قبل توقف الدورى، سواء على الأندية أو اللاعبين، فى إشارة إلى عقوبات مباراة السوبر الأخيرة التى شهدت خروجا على النص، وتسببت في إيقاف كل من محمود كهربا وإمام عاشور 10 مباريات، و8 مباريات لشيكابالا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة