خالد صلاح

أشهر 5 أساطير عن الحياة الجامعية.. "مش هتغنى مع زمايلك على السلم"

الخميس، 06 أغسطس 2020 08:00 ص
أشهر 5 أساطير عن الحياة الجامعية.. "مش هتغنى مع زمايلك على السلم" تامر حسنى فى أحد أفلامه
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر طلاب الثانوية العامة، إنهاء هذه المرحلة الدراسية بحلوها ومرها لدخول مرحلة جديدة ومختلفة وهى مرحلة الجامعة، ولكن يعتقد بعض الطلاب أن هذه المرحلة تخلو من المذاكرة، وتنحصر فقط فى قضاء معظم الوقت بين اللهو مع الزملاء والتخطيط والاتفاق على القيام برحلات والخروجات وغيرها من الاعتقادات الخاطئة التى يتصورها الطالب عن حياة الجامعة من خلال مشاهدته لبعض الأفلام السينمائية.


 

هتقعد على سلالم الكلية تغنى مع زملائك
 

صورت بعض الأفلام السينمائية الطالب صاحب الصوت العذب الذى يجمع أصدقاءه وزملاءه على سلالم الكلية، ليغنى لهم بهدف أن يغازل زميلته التى لن تعرف حقيقة مشاعره تجاهها أو ليستعرض أمامهم موهبته الفنية فى الغناء والعزف، وهذا فى الواقع غير حقيقى لأن وقت الطلاب الجامعة ينقسم بين حضور المحاضرات أو البحث بمكاتب الجامعة عن الكتب التى تساعدهم فى إجراء أبحاثهم، لذلك لن يكون لدى الطالب وقت لقضائه فى الغناء مع زملائه.

الغناء على سلالم الجامعة
الغناء على سلالم الجامعة

 

هتستعرض عربيتك فى الجامعة
 

يتخيل البعض أنه يمكن أن يستعرض مهاراته فى القيادة فى ساحة الجامعة، مثلما شاهد ببعض الأفلام السينمائية، وهذا الاعتقاد خاطىء تماماً، لأن الطالب فى هذه الحالة قد يتعرض لعقوبات من الجامعة نتيجة فعلته.

مشهد من فيلم الثلاثة يشتغلونها
مشهد من فيلم الثلاثة يشتغلونها

 

"انت خرجت من عنق الزجاجة"

يعتقد بعض الطلاب أن المذاكرة انتهت بمرحلة الثانوية العامة، وهذا اعتقاد خاطىء، لأن الحياة الدراسية بالجامعة، تتطلب المذاكرة وتحضير أبحاث علمية وإجراء بعض المشاريع والمواظبة على حضور المحاضرات.

 

دخول المحاضرة بدون استئذان
 

يعتقد بعض الطلاب، إن بإمكانه دخول المحاضرات دون استئذان المحاضر، كما شاهد فى بعض الأفلام السينمائية، وهذا اعتقاد خاطىء، لأنه فى الواقع قد يتعرض لعقوبات من المحاضر منها الحرمان من حضور المحاضرات القادمة .

مشهد من فيلم الباشا تلميذ
مشهد من فيلم الباشا تلميذ

 

ارتداء الملابس بحرية
 

يعتقد بعض الطلاب إن بإمكانه ارتداء مايحلو له من ملابس عند دخول الجامعة، وهذا إعتقاد خاطىء، لأن الجامعات المصرية تفرض على الطلاب ارتداء ملابس تتناسب مع حرم الجامعة، لذلك عارضت بعض الجامعة فى الأعوام السابقة دخول الطلاب ببنطلون ممزق.

مشهد من فيلم الثلاثة يشتغلونها .
مشهد من فيلم الثلاثة يشتغلونها 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة