خالد صلاح

CNN: مسئولو البنتاجون يخالفون ترامب ويرفضون وصف انفجار بيروت بالهجوم

الأربعاء، 05 أغسطس 2020 09:47 ص
CNN: مسئولو البنتاجون يخالفون ترامب ويرفضون وصف انفجار بيروت بالهجوم جانب من انفجار بيروت
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن ثلاثة من مسئولى وزارة الدفاع الأمريكية قد قالوا إنه حتى ليلة أمس الثلاثاء، لم يكن هناك ما يشير إلى أن الانفجارات الضخمة التى هزت العاصمة اللبنانية بيروت كانت هجوما، على العكس مما قاله الرئيس دونالد ترامب فى مؤتمره الصحفى أمس بالبيت الأبيض.

وقال مسئولو البنتاجون، الذين رفضوا الكشف عن هويتهم، إنهم لا يعرفون عن أى شىء كان يتحدث ترامب.

وكان الرئيس الأمريكى قد أعرب عن تعاطفه ودعمه للشعب اللبنانى بعد الانفجار الذى وقع أمس الثلاثاء، وأسفر عن مقتل العشرات وإصابة المئات، ووصف الحادث بأنه هجوم رهيب.

وقال ترامب فى المؤتمر الصحفى أمس: "دعونى أبدأ بإرسال تعاطف أمريكا العميق مع شعب لبنان، حيث تشير التقارير إلى مقتل العديد والعديد من الأشخاص وإصابة مئات آخرين بجروح بالغة فى انفجار كبير فى بيروت.. صلواتنا للضحايا وأسرهم. الولايات المتحدة مستعدة لمساعدة لبنان".

وقال ترامب، ناظرا فى ملاحظات مكتوبة: "يبدو أنه هجوم رهيب".

وردًا على سؤال عما إذا كان واثقا مما إذا كان الانفجار هجومًا وليس حادثا، قال الرئيس إنه "يبدو" كما هو، بناء على ما قاله له مسئولون عسكريون أمريكيون.

وقال ترامب: "لقد التقيت مع بعض جنرالاتنا العظماء ويبدو أنهم يشعرون بأنه لم يكن نوعًا ما من أنواع الانفجار الصناعى.. يبدو أنهم يعتقدون أنه كان هجومًا. كانت قنبلة من نوع ما".

ولم يصف المسئولون اللبنانيون الانفجار بأنه هجوم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة