خالد صلاح

الإندبندنت: ارتفاع هجرة البريطانيين للدول الأوروبية 500% بسبب بريكست

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 12:05 م
 الإندبندنت: ارتفاع هجرة البريطانيين للدول الأوروبية 500% بسبب بريكست خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أثار موجة هجرة لأوروبا
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهرت دراسة جديدة أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أثار موجة من الهجرة من بريطانيا إلى أوروبا مماثلة لتلك التي سببتها أزمة اقتصادية أو سياسية خطيرة، وفقا لصحيفة الإندبندنت.

 

وارتفعت معدلات الهجرة إلى دول الاتحاد الأوروبي بنسبة 30% منذ استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، وفقًا لمشروع بحث مشترك بين شراكة أكسفورد في برلين ومركز WZB للعلوم الاجتماعية والذي درس بيانات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ويوروستات.

 

وأظهرت البيانات أن معدل الهجرة من المملكة المتحدة إلى دول الاتحاد الأوروبي بلغ 56،832 شخصًا سنويًا في الفترة من 2008 إلى 2015 ، لكنه ارتفع إلى 73،642 شخصًا سنويًا في الفترة من 2016 إلى 2018.

 

كما ارتفع عدد مواطني المملكة المتحدة الذين حصلوا على جواز سفر دولة عضو في الاتحاد الأوروبي - بأكثر من 500 % في جميع أنحاء القارة وأكثر من 2000 % في ألمانيا.

 

وقارنت الدراسة بيانات المملكة المتحدة مع "تدفقات الهجرة المستقرة" بين مواطني الاتحاد الأوروبي الآخرين ووجدت أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كان المحرك لقرارات الهجرة من قبل البريطانيين منذ عام 2016 .

 

كما كشفت الدراسة  أن المملكة المتحدة تواجه هجرة عقول محتملة للمواطنين البريطانيين المتعلمين تعليما عاليا ، الذين قرروا استثمار مستقبلهم في أوروبا القارية.

 

قال الدكتور أوير احد كتاب الدراسة: "إن هذه الزيادات في الأعداد هي الحجم الذي تتوقعه عندما تتعرض دولة لأزمة اقتصادية أو سياسية كبيرة."

 

ووفقا للتقرير كشفت بيانات إضافية من بريطانيين في ألمانيا أنهم أظهروا زيادة مستويات المخاطرة والاندفاع كرد فعل على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، حيث أفاد 57 % ممن أجريت معهم مقابلات بأنهم يواجهون مخاطر كبيرة مع تحركهم ، مقارنة بـ 24% فقط قبل استفتاء.

 

وافقت غالبية المستطلعين أيضًا على خفض الأجور أو تجميد الأجور كجزء من قرارهم بمغادرة بريطانيا ، بينما قبل الاستفتاء حصلت الأغلبية على زيادة في الأجور.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة