خالد صلاح

أزمة مياه شرب تهدد قرى ومدن دمياط

الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 01:24 ص
أزمة مياه شرب تهدد قرى ومدن دمياط محطات مياه شرب
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعيش أهالى قرى ومدن محافظة دمياط ، أزمة كبيرة بسبب الانقطاعات المتواصلة لمياه الشرب على نطاق واسع، وأصبح مألوفا رؤية جراكن وعبوات بلاستيكية فى يد المواطنين لقضاء احتياجاتهم اليومية.

يأتى ذلك مع ارتفاع درجات الحرارة وذروة فصل الصيف الأمر الذى أدى إلى استياء المواطنين، ويعانى أهالى قرى السنانية وشطا والبصارطة والعنانية مركز دمياط من الانقطاع المستمر للمياه.

كما يعانى من ذات الأزمة سكان مدن رأس البر وعزبة البرج والسرو وقرية ابو جريدة مركز فارسكور . 

يقول صلاح زويل، من سكان مدينة رأس البر، إن الأهالى يعانون من انقطاع المياه فى ظل ارتفاع درجات الحرارة فضلا عن أن المواطنين عانوا فى إجازة عيد الأضحى الذى يحتاج فيه المواطن لأى نقطة مياه

وطالب بضرورة وجود حل سريع لتلك الأزمة التى تواجه المواطنين فى ظل ارتفاع درجات الحرارة التى تمر بها البلاد.

وأكد الخطيب العوادلى أحد الأهالى أن أهالى قرية شطا محرومين من المياه منذ أسبوعين وسئموا من كثرة الذهاب لمكاتب المسئولين عن مياه الشرب ولم يجدوا منهم أى إجابة تطفئ نار غضبهم .

وقال محمد جمعة الموافى، من أهالى مدينة السرو، إن الجميع يقدر أن الدولة تواجه وباء شرس وهو فيروس كورونا وأن الجهاز الحكومى يواجه مشكلات كبيرة بسبب ذلك، ولكن فى الوقت ذاته مشكلة المياه بالنسبة للمواطنين مسألة ملحة

وطالبً الموافى المسئولين بسرعة حل تلك الأزمة التى نغصت حياة المواطنين فى العيد .

وتابع قائلا إن مسئولى مياه الشرب بمحافظة دمياط يتعاملون بمنطق ودن من طين وأخرى من عجين، فالأزمة مستمرة منذ فترة ولا حياة لمن تنادى، مطالبًا شركة الشرب والصرف الصحى بالبحث عن حلول عاجلة لحل أزمة المياة مع دخول فصل الصيف.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة