أكرم القصاص - علا الشافعي

الجارديان: كورونا تلاحق السفن السياحية بعد أسبوعين من إعادة التشغيل

الإثنين، 03 أغسطس 2020 07:06 م
الجارديان: كورونا تلاحق السفن السياحية بعد أسبوعين من إعادة التشغيل سفينة سياحية - أرشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إنه تم الكشف عن اندلاع إصابات كوفيد19  على سفينتين سياحيتين على الأقل - واحدة في القطب الشمالي والأخرى في المحيط الهادئ - بعد أسبوعين فقط من استئناف رحلات الباخرات.

وبحسب الجريدة ، أثبتت نتائج اختبار فيروس كورونا أن 40 راكبًا وفردا من أفراد الطاقم على متن MS Roald Amundsen ، وتحاول السلطات الاتصال بمئات الركاب من رحلتين قطبيتين أخريين.

وأوضحت الصحيفة ،  أنه تم نقل أربعة من أفراد طاقم MS Roald Amundsen إلى المستشفى يوم الجمعة عندما وصلت السفينة إلى ميناء ترومسو النرويجي ، وتم تشخيصهم لاحقًا بمرض الجهاز التنفسي. وأظهرت الاختبارات إصابة 32 آخرين من 158 موظفا ، ولكن تم السماح لـ 178 راكبًا بمغادرة السفينة في ترومسو ، مما أدى إلى عملية معقدة لتحديد موقعهم من أجل احتواء أي انتشار محتمل.

 

وقال المعهد النرويجي للصحة العامة ، إنه حتى الآن تم العثور على أربعة من أصل 387 راكبا سافروا على متن سفينة في رحلتين منفصلتين منذ 17 يوليو حاملين الفيروس.

 

وقالت لين فولد ، مدير تنفيذي كبير في FHI ، "نتوقع أن يتم اكتشاف المزيد من الإصابات فيما يتعلق بهذا التفشي". تم نصيحة الركاب بالعزل الذاتي.

 

وأوضحت الصحيفة أن شركة Hurtigruten ، مالكة MS Roald Amundsen ما يقرب من 16 سفينة أخرى ، في منتصف يونيو ، أول من عاد إلى الرحلات البحرية بعد توقف لمدة ثلاثة أشهر بسبب الوباء.

 

وردا على سؤال عما إذا كانت السلطات قد حددت واختبرت حتى الآن كل شخص يُحتمل أن يكون مصابا على متن سفينة الرحلات البحرية ، قال متحدث باسم FHI: "تم إرسال الرسائل إلى جميع الركاب. نحن نسعى الآن للتحقق من استلام المعلومات وفهمها ".

 

في مارس ، حوصرت Roald Amundsen في البحر لعدة أيام وعلى متنها أكثر من 100 راكب ، بعد أن رفضت تشيلي دخولها إلى الميناء بسبب وجود حالات مؤكدة من فيروس كورونا في السفينة.

 

في المحيط الهادئ ، أُبلغ الركاب على متن سفينة بول جوجان - التي ترسو في بابيتي ، تاهيتي - بالبقاء في مقصوراتهم بعد أن اكتشف طبيب السفينة Covid-19 على متن الطائرة ، حسب تقارير صحفية فرنسية.

 

وكانت بول جوجان تبحر بين جزيرة بورا بورا وجزر رانجيروا ، عندما تم اكتشاف حالة إيجابية بين أحد أفراد الطاقم. استدارت السفينة على الفور لتعود إلى الميناء الذى خرجت منه، ومن غير المعروف عدد الركاب على متن الطائرة - تم تخفيض الأرقام كجزء من بروتوكولات فيروس كورونا الصارمة لشركة Ponant -.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة