أكرم القصاص - علا الشافعي

لماذا احتسب إبراهيم نور الدين 7دقائق وقتا بدلا من الضائع للأهلى والجونة؟

الخميس، 27 أغسطس 2020 12:40 م
لماذا احتسب إبراهيم نور الدين 7دقائق وقتا بدلا من الضائع للأهلى والجونة؟ الاهلى والجونة
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساعات الماضية تساؤلات واستفسارات من الجماهير والمحللين عن سبب قرار الحكم الدولى إبراهيم نور الدين باحتساب 7 دقائق وقت بدل الضائع فى مباراة الأهلى والجونة التى أقيمت أمس، الأربعاء، باستاد القاهرة، والتى انتهت بفوز الأحمر بهدف نظيف سجله مروان محسن فى الدقيقة 95 من عمر اللقاء.

مصدر بلجنة الحكام باتحاد الكرة أوضح أنه بشكل عام بعد عودة الدورى عقب أزمة فيروس كورونا المستجد، ووفقا لتعليمات الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، يتم إيقاف المباريات مرتين فى الدقيقة 30 و75 لتناول المياه من جانب اللاعبين، ما يعنى أن هناك دقيقتين فى كل شوط يتم تخصيصهما لتناول المياه ويتم احتسابهما وقتا بدل ضائع بعد ذلك.

وأضاف المصدر أن الحد الأدنى لنظر أى حالة فى تقنية الفيديو أثناء المباريات تستغرق دقيقتين، ويرى الحكم 4 صور على الشاشة قبل العودة للملعب واتخاذ القرار، علما بأن حكم مساعد الفار وفور استدعاء حكم الساحة لمشاهدة لعبة مثيرة للجدل يقوم باحتساب الوقت بدل الضائع وإخطار الحكم بعد ذلك ليتم تعويضه.

وأشار المصدر أيضا إلى أن التغييرات، وتحديدا بعد زيادتها إلى 5 ، تستغرق بعض الوقت بخلاف الإصابات والعلاجات داخل الملعب، وهذا كله يمنح الحكام بشكل عام وإبراهيم نور الدين حكم مباراة أمس الحق فى احتساب وقت بدل ضائع يصل إلى 7 دقائق كما حدث أمس وربما أكثر من ذلك وفقا لأحداث المباراة.

وفاز الأهلي على الجونة بهدف نظيف أحرزه مروان محسن في الدقيقة 95، فى المواجهة التي أقيمت بين الفريقين مساء أمس الأربعاء على ملعب ستاد القاهرة، ضمن مباريات الجولة 22 من بطولة الدورى العام، بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده للنقطة 59 محتلاً صدارة ترتيب مسابقة الدوري العام فيما توقف رصيد الجونة عند النقظة 21 محتلاً المركز الـ14










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة