خالد صلاح

رئيس "العربى لحقوق الإنسان": قطر لديها سجل حافل من انتهاكات حقوق الإنسان

الأحد، 23 أغسطس 2020 03:00 ص
رئيس "العربى لحقوق الإنسان": قطر لديها سجل حافل من انتهاكات حقوق الإنسان تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عبد الجواد أحمد رئيس المجلس العربى لحقوق الانسان ارتفاع حالة الغضب القطرى ضد تميم بن حمد آل ثانى أمير قطر بسبب تصاعد انتهاكات نظام تميم ضد أبناء شعبه والعاملين فى قطر، مشيرا إلى تصاعد النفوذ الإيرانى والتركى فى قطر، وسياسات النظام الداعمة للإرهاب .

 

و أضاف عبد الجواد أحمد فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن انتهاكات حقوق الإنسان فى قطر تجاوزت الحدود فى حق الشعب القطرى من قبل تميم، مشيرا إلى أن قطر لا تتوفر فيها مقومات الدولة الديمقراطية، حيث لا يوجد أحزاب سياسية أو برلمانيات تشريعية، أو نقابات، ولا يوجد احترام لحرية الرأى والتعبير.

 

وأشار عبد الجواد أحمد رئيس المجلس العربى لحقوق الانسان إلى أن هناك سجلا حافلا لقطر للانتهاكات وأساليب التعذيب فى عهد تميم بن حمد سواء فى حق شعبها أو العاملين بها، مؤكدا أن حجم الجرائم الخاصة بانتهاكات حقوق الإنسان كبير جدًا.

هذا وقد قال إيلى أفيدار عضو الكنيست الإسرائيلي، فى تصريحات خاصة لشبكة "سكاى نيوز"، أن "قطر كذبت على الدول الإسلامية عندما قالت أنها أغلقت السفارة الإسرائيلية عام 2005 وهذه هو إسلوبها فى الكذب".

وأضاف، إيلى أفيدار، أن النظام القطرى يدعم الجماعات الإرهابية مثل الإخوان وحماس وجبهة النصرة، مؤكد أن العلاقات الإسرائيلية القطرية من قبل عام 1995.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة