أكرم القصاص - علا الشافعي

وفاة الممثل البريطانى بين كروس عن عمر ناهز 72 عاما

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 01:10 م
وفاة الممثل البريطانى بين كروس عن عمر ناهز 72 عاما بين كروس
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفى الممثل البريطانى بين كروس الذى اشتهر بدوره فىChariots of Fire  عن عمر ناهز الـ72 عاماً فجأة إثر مرض سريع، وفقا لوكيل أعماله، كما كتبت ابنته لورين على فيس بوك أنها "حزينة تمامًا" لأن "والدها الحبيب" قد مات، مؤكدة أنه كان "مريضا منذ فترة"، وفقا لشبكة bbc.

download
 
ولد بين كروس في لندن عام 1947 وكانت بدايته الكبرى في السينما عام 1977 إلى جانب شون كونوري ومايكل كاين في فيلم  A Bridge Too Farمن إخراج ريتشارد اتنبورو، كما شارك في الكثير من الأعمال السينمائية والمسرحية، وبعد أداء نجاح في مسارح ويست إند مع المسرحية الغنائية "شيكاغو" اختير للمشاركة في فيلم في Chariots of Fire .

وكان كروس انتهى قبيل وفاته من إنجاز فيلم تشويق The Devil's Light ىوسيعرض له فيلم رومنسي درامي عبر نتفليكس في وقت لاحق هذه السنة بعنوان Last Letter from Your Lover.

ويجيد كروس اللغة الأسبانية والإيطالية و الألمانية، كما التحق في دورة لدراسة اللغة البلغارية.

وقد بدأ التمثيل وهو في سن مبكر جدًا عندما لعب دور (يسوع) في إحدى مسرحيات المدرسة الثانوية وهو يبلغ 12 عامًا فقط، وكان ذلك ضمن فعاليات إحدى المسابقات المدرسية، وعندما بلغ 15 عامًا ترك المنزل والمدرسة وعمل عدة أعمال منها: (النادل والنجار)، وقد واجه العديد من التحديات الشاقة في حياته حتى عام 1970 عندما تم قبوله في أكاديمية لندن الملكية للفنون المسرحية ( رادا )، بعد تخرجه منها شارك في العديد من المسرحيات، نال عبرها شهرة واسعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة