خالد صلاح

حيوانات إسبانيا تحارب الحر بالفواكهة والنمور تستمتع بالأيس كريم.. صور

الجمعة، 14 أغسطس 2020 04:12 م
حيوانات إسبانيا تحارب الحر بالفواكهة والنمور تستمتع بالأيس كريم.. صور الحيوانات تحارب الحر بالفواكهة المثلجة
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وفرت حديقة الحيوانات تيرا ناتورا Terra Natura Benidorm  التى تقع فى مدينة كانتابريا الإسبانية، الأيس كريم والفواكهة المثلجة للحيوانات وتنشيط بروتوكول تدابير محددة لمساعدة الحيوانات على تحمل درجات الحرارة المرتفعة المسجلة خلال هذه الأيام.

 

وقام فريق الأطباء البيطريين ومقدمي الرعاية في حديقة الحيوانات بتمكين أنظمة الري بالرش التي تحاكي سقوط المطر ودمج الآيس كريم بالفواكه الطازجة في النظام الغذائي للأنواع الحساسة للحرارة بشكل خاص.

 

وتحتوي الحدائق الخارجية للحيوانات على أنظمة ري تسمح بترطيب المرافق في أوقات مختلفة من اليوم، بحيث يتم تحديث البيئة باستمرار، وهذا بالإضافة إلى كونه مفيدًا للحيوانات، يمثل أيضًا عنصرًا إضافيًا للتخصيب البيئة التى تعتبر مثل لعبة ترفيهية لهم، تحفز نشاطهم ورفاهيتهم، وكذلك علاقتهم بالبيئة.

 

حيوانات
حيوانات

 

في موازاة ذلك ، ولمكافحة الحرارة ، يتم إعطاء الآيس كريم المصنوع من الفاكهة الطازجة إلى وحيد القرن ، والبيكاري ، والشيهم ، والفيلة ، وقرود الكبوشي ، والجيبون ، والسيامانج من Terra Natura Benidorm. في حالة الحيوانات آكلة اللحوم ، مثل النمور ، يتم صنع الآيس كريم من لحم البقر أو الدجاج،  على العكس من ذلك ، بالنسبة للفاكهة العاشبة مثل التفاح والموز والبرتقال والبطيخ ، أو الخضار مثل الخيار والفلفل ، بالإضافة إلى تضمين بذور عباد الشمس والذرة.

 

فواكهة مثلجة
فواكهة مثلجة

 

الآيس كريم هو أيضًا إجراء ثنائي الغرض للتخصيب البيئي. من ناحية ، تساعد هذه الوجبة الخفيفة من الآيس كريم الحيوانات على التعامل بشكل أفضل مع درجات الحرارة المرتفعة لموسم الصيف ، ومن ناحية أخرى ، فهي تحفز القدرة المرحة للحيوانات مع حافز الطعام قبل أن تتمكن من تناوله. يغير المربيون الطريقة التي يتم بها إعطاء هذه المقبلات الفريدة للعينات لإيقاظهم وتحفيز فضولهم تجاه الحلوى الصيفية هذه.

 

الحيوانات فى اسبانيا
الحيوانات فى اسبانيا

 

وأشارت صحيفة "ايه بى سى " الاسبانية إلى أن درجات الحرارة المرتفعة تؤدى الى تغير فى سلوك الحيوانات ، ولذلك فتعمل بعض حدائق الحيوانات على العديد من الطرق فى محاولة لتهدئتهم من خلال الاستمتاع بحمامات منعشة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة