خالد صلاح

تأجيل عودة الجماهير إلى الدورى الألماني والرابطة تنتظر مقترحات الأندية

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 12:50 م
تأجيل عودة الجماهير إلى الدورى الألماني والرابطة تنتظر مقترحات الأندية الدورى الألمانى
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفض ينس سبان وزير الصحة الألماني مخطط رابطة الدوري الألماني لكرة القدم "بوندزليجا" بالعودة الجزئية للجماهير في مستهل الموسم المقبل من الدوري معتبرا أن ذلك سيرسل إشارة سيئة في الوقت الذي تشهد فيه البلاد تصاعدا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد وهو ما عرف باسم الموجة الثانية من الوباء العالمي.

وكتب سبان على تويتر في نهاية اجتماع مع وزراء الصحة الإقليميين أن وجود آلاف المشجعين في الملاعب لا يتماشى مع التطور الحالي لعدد الإصابات، موضحا أم المسألة الآن تتعلق بعدم المجازفة بمخاطر يمكن تجنبها وأوضح قائلا: "نشعر أنه يجب البقاء يقظين وفي الوضع الحالي، تواجد آلاف المشجعين في الملاعب إشارة سيئة".

وفي منتصف الشهر الماضي، أعلنت رابطة الدوري الألماني أنها ستفتح الباب أمام عودة جزئية للجماهير الى الملاعب في الموسم المقبل، وفق توجيهات محددة لمنع تفشي فيروس "كوفيد-19". وأرسلت الرابطة دليلا للأندية الـ36 في الدرجتين الاولى والثانية لمساعدتها على تقديم أفكار وخطط لعودة الجماهير الى ملاعبها.

من ناحية أخرى، أعلنت رابطة الدوري الألماني، الجمعة الماضى، جدول مباريات الموسم الكروى الجديد 2020-2021 من البوندزليجا، والمقرر انطلاقه يوم 18 سبتمبر المقبل، حيث يلتقى فريق بايرن ميونخ حامل لقب المسابقة في المواسم الثمانية الأخيرة مع ضيفه فريق شالكه في الجولة الأولى على أرضية ملعب "أليانز أرينا".

وفى نفس الجولة، يواجه بوروسيا دورتموند وصيف مسابقة الدوري الألماني بالموسم المنتهى 2019-2020 نظيره بوروسيا مونشنجلادباخ على ملعب "سيجنال إيدونا بارك".

ويحل العملاق البافارى ضيفا ثقيلا على هوفنهايم فى الجولة الثانية أحد أيام 25 و26 و27 و28 سبتمبر، فيما يلتقى دورتموند مع مضيفه أوجسبورج.

وتشهد الجولة الخامسة من الدوري الألماني ديربى الرور بين فريقى دورتموند وشالكه، فيما يلتقى "أسود الفيستفاليا" مع بايرن ميونخ في كلاسيكو ألمانيا بالجولة السابعة أحد أيام 6 و7 و8 نوفمبر، أما مباراة الدور الثاني بين الفريقين الكبيرين فتحدد لها أحد أيام 5 و6 و7 و8 مارس 2021 في ميونخ.

وستقام جميع مباريات الجولتين 33 و34 في توقيت واحد (السبت 15 مايو والسبت 22 مايو 2021) كما جرت العادة، حيث سيحل البايرن ضيفا على فرايبورج قبل أن يختتم مبارياته باستقبال أوجسبورج.

ومن المقرر أن تقام مباراة كأس السوبر بين فريقى بايرن ميونخ بطل ثنائية البوندزليجا وكأس ألمانيا مع غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند وصيف الدوري، يوم 30 سبتمبر المقبل على أرضية ملعب "إليانز آرينا" معقل الفريق البافارى.

 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة