خالد صلاح

المحافظات تلاحق مخالفات الذبح فى عيد الأضحى.. الشرقية في المركز الأول بـ21 محضر مخالفة خارج المجازر.. و20 محضرا فى سوهاج ورصد 13 بأسوان.. والقليوبية: لا مخالفات حتى الآن و5 آلاف جنيه للمخالفين.. صور

السبت، 01 أغسطس 2020 06:00 م
المحافظات تلاحق مخالفات الذبح فى عيد الأضحى.. الشرقية في المركز الأول بـ21 محضر مخالفة خارج المجازر.. و20 محضرا فى سوهاج ورصد 13 بأسوان.. والقليوبية: لا مخالفات حتى الآن و5 آلاف جنيه للمخالفين.. صور مخالفات المجازر
المحافظات: إبراهيم سالم –عبد الله صلاح – صلاح المسن – محمود مقبول – جاكلين منير – حسن عبد الغفار – إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حملات مكثفة شنتها إدارات البيئة والطب البيطرى بالمحافظات لمواجهة مخالفات الذبح خارج السلخانات والمجازر التي أعلنت الدولة فتحها بالمجان أمام المواطنين، حفاظا على صحتهم وصحة أسرهم والتأكد من سلامة الذبيحة، وذلك كإجراء احترازى للوقاية من فيروس كورونا والحد من انتشاره، حيث تم تحرير عدد من المخالفات خلال أول أيام العيد وحتى ظهر اليوم.

مجازر القليوبية تستقبل 697 أضحية في أول أيا العيد ولا مخالفات حتى الآن

في البداية، تكثيف عمليات المرور على المجازر ونقاط الذبيح المنتشرة بمدن وقرى محافظة القليوبية، والتي يبلغ عددها 30 مجزر موزعة على جميع مراكز المحافظة، وتخضع تحت إشراف الأطباء البيطريين والوحدات المحلية، مشيرا إلى أنه تم تشكل غرفة عمليات بمديرية الطب البيطرى والإدارات البيطرية بالمراكز لتلقي الشكاوى، ومتابعة أعمال الذبيح داخل المجازر خلال أيام العيد.

وأضاف "شوق"، فى تصريحات صحفية، أنه تم استقبال 697 رأس ماشية كأضاحى من المواطنين تم ذبحها بالمجازر خلال الأيوم الأول، بالإضافة إلى الـ6 الأولى من اليوم الثاني لعيد الأضحى، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم يتم تحرير أية محاضر مخالفات للذبح خارج المجازر بالمحافظة، كما أن الإقبال على المجازر كثيف عن العام الماضي.

 

21 

مخالفة ذبح بالشوارع بالشرقية خلال اليوم الأول لعيد الأضحى

كما حررت محافظة الشرقية 21 مخالفة ذبح أضاحي بالشوارع، ذلك لقرار الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رقم 7312 لسنة 2020 بمنع ذبح الأضاحي بالطرق أو الشوارع أو خارج المجازر المعتمدة، وذلك حفاظاً على سلامة الذبائح من التلوث والصحة العامة للمواطنين، وفي حالة المخالفة يتم تحصيل مبلغ 5 آلاف جنيه من المخالف، وكذا عدم نقل جلود الأضاحي إلا بتصريح من مديرية الطب البيطري وفي حالة المخالفة يحصل  مبلغ ٥ آلاف جنيه، وحظر إقامة شوادر لعرض وبيع الأغنام والماشية الحية في الشوارع الرئيسية والميادين والحدائق إلا بعد الحصول على تصريح وفي  حاله المخالفة يتم تحصيل مبلغ 3 آلاف جنيه من كل مخالف نظير رفع الإشغالات.

وأكد محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديريتي التموين والطب البيطري لتنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه وتشكيل لجان دورية لضبط المخالفين لقرار منع ذبح الأضاحى بالشوارع أو خارج المجازر المعتمدة واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس، بمتابعة التزام محال الجزارة بعدم الذبح إلا من خلال المجازر وكذلك التأكد من التزام الأهالى والجزارين بعدم الذبح فى الشوارع، وخلال المرور الميدانى تم تحرير 2 محضر ضد أحد المواطنين المخالفين بنطاق الوحدة المحلية بغيتة، لقيامهم بالذبح في الشوارع، كما تم تحرير 10 محاضر ضد بعض أصحاب محال الجزارة المتواجدين بداية من شارع بورسعيد حتي شارع المحطة وطريق المحكمة الجديدة ببندر المدينة وذلك لقيامهم بذبح الاضاحي بالشوارع.

رصد 13 مخالفة ذبح أضاحى بالشوارع فى أسوان

فيما رصدت لجنة الوحدة المحلية لمدينة ومركز أسوان، خلال المرور على محلات الجزارة والشوارع الرئيسية والمناطق السكنية، 13 مخالفة فى ذبح الأضاحى وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكانت اللجنة المكونة من عيد فهمي مدير مكتب البيئة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان وأحمد عبد القادر من مكتب مراقبة الأغذية والدكتور نجيب نجيب مدير العلاج بإدارة الطب الوقائي بأسوان وشرطة المرافق بأسوان بالمرور خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك بناء على تكليفات العميد طارق لطفي حسين رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بتشكيل لجنة للمرور على محلات الجزارة والشوارع الرئيسية و المناطق السكنية، وأسفر المرور عن رصد 13 مخالفة وجارى إتخاذ كافه الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

ومن جانبه أكد الدكتور مصطفى أبو المجد مدير عام الطب الوقائي بمحافظة أسوان على ضرورة التباعد الإجتماعي وإتباع الإجراءات الوقائية خلال عيد الأضحى حتى نصل إلى انتهاء الفيروس من أسوان.

ذبح 800 أضحية بالمجازر الآلية بالإسكندرية وتحرير محاضر للمخالفين والغرامة تصل 45 ألف جنيه

شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على جميع رؤساء الأحياء وكافة الجهات المعنية برفع درجة الاستعداد القصوي لكافة الجهات والمديريات الخدمية، والاستمرار في تنفيذ القرارات الخاصة التي أصدرها مجلس الوزراء بشأن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وذلك فى إطار استعدادات المحافظة  لاستقبال الأضحي المبارك.

على صعيد آخر، وفي إطار تنفيذ قرار الحملات على شوادر الأضاحي، فأوضح محافظ الإسكندرية أنه منذ إصدار القرار تم شن العديد من الحملات اليومية على الشوادر بنطاق المحافظة، أسفرت عن تحصيل العديد من الغرامات المالية ، مشددا على استمرار الحملات طوال أيام العيد لمتابعة الالتزام بذبح الأضاحي في الأماكن المخصصة لها، وعدم السماح بالذبح في الشوارع وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

الطب البيطرى بالمنيا : 362 ذبيحة فى اليوم الأول لعيد الاضحى وتحرير 13 محضر مخالفة

وفي هذا السياق، قال الدكتور محمد عثمان، مدير مديرية الطب البيطرى بالمنيا، إن عدد الذبائح في اليوم الأول من أيام عيد الأضحى المبارك وصل إلى 362 ذبيحة في 41 مجزر بالمحافظة، مضيفا أن المديرية  تواصل حملاتها على المجازر لضبط المخالفات.

وأضاف، أنه تم تحرير 12 محضر مخالفة يوم وقفة عيد الأضحى ذبح خارج المجازر وقد، وصلت أعداد الذبائح يوم وقفة عيد الأضحى إلى 1362 ذبيحة، مشيرا إلى أنه تم تحرير محضر مخالفة اليوم ذبح خارج السلخانة وقت أن تلك المحاضر يتم إحالة محاضر المخالفة إلى النيابه العامة.

محافظة سوهاج تحرر 20 محضر مخالفة ذبح خارج المجازر

استقبلت إدارة المجازر بمديرية الطب البيطرى، بمحافظة سوهاج 400 رأس ماشية من الأضاحى داخل 26 مجزرا منتشرة على مستوى المحافظة، وجرى ذبحها للمواطنين تحت إشراف بيطرى من الأطباء البيطريين والوحدات المحلية ومن خلال أعمال المتابعة من إدارة المجازر صرح بذلك الدكتور أحمد حمدى، مدير إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطرى بسوهاج، بالإضافة إلى تحرير 20  محضر مخالفة ذبح خارج المجازر.

وأوضح مدير إدارة المجازر، أنه جرى وقف جميع الراحات والإجازات خلال أيام العيد وإمداد المجازر بأعداد من الأطباء لمعاونة أطباء المجازر لاستيعاب المذبوحات وحرصا على استمرار العمل على مدار 24 خلال أيام العيد، كما جري رفع حالة الاستعداد القصوى للعمل وضبط جميع أعمال المجازر والتأكيد على نظافتها.

جرى التنسيق مع مديرية التموين والصحة لتكثيف التفتيش على اللحوم من خلال الحملات التموينية على محلات الجزارة والأسواق خلال فترة العيد لمنع الذبح خارج المجازر وفى الطرقات والأسواق.

 

المحافظات تلاحق مخالفات الذبح فى عيد الأضحى (1)
المحافظات تلاحق مخالفات الذبح فى عيد الأضحى (1)

 

المحافظات تلاحق مخالفات الذبح فى عيد الأضحى (2)
المحافظات تلاحق مخالفات الذبح فى عيد الأضحى (2)

 

المحافظات تلاحق مخالفات الذبح فى عيد الأضحى (3)
المحافظات تلاحق مخالفات الذبح فى عيد الأضحى (3)

 

المحافظات تلاحق مخالفات الذبح فى عيد الأضحى (4)
المحافظات تلاحق مخالفات الذبح فى عيد الأضحى (4)

 

المحافظات تلاحق مخالفات الذبح فى عيد الأضحى (5)
المحافظات تلاحق مخالفات الذبح فى عيد الأضحى (5)

 

المحافظات تلاحق مخالفات الذبح فى عيد الأضحى (6)
المحافظات تلاحق مخالفات الذبح فى عيد الأضحى (6)

 

المحافظات تلاحق مخالفات الذبح فى عيد الأضحى (7)
المحافظات تلاحق مخالفات الذبح فى عيد الأضحى (7)

 

المحافظات تلاحق مخالفات الذبح فى عيد الأضحى (8)
المحافظات تلاحق مخالفات الذبح فى عيد الأضحى (8)

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة