خالد صلاح

خلال جلسة مجلس الأمن بخصوص ليبيا.. وزير خارجية اليونان يعلن دعم بلاده للمبادرة المصرية لحل الأزمة.. ومندوب السودان ينفى تدخل عناصر سودانية.. وزير الدولة الإماراتى: ندعم الحل السياسى وفقًا لإعلان القاهرة

الأربعاء، 08 يوليه 2020 11:30 م
خلال جلسة مجلس الأمن بخصوص ليبيا.. وزير خارجية اليونان يعلن دعم بلاده للمبادرة المصرية لحل الأزمة.. ومندوب السودان ينفى تدخل عناصر سودانية.. وزير الدولة الإماراتى: ندعم الحل السياسى وفقًا لإعلان القاهرة
كتب سمير حسنى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبو الغيط: هناك تدخل خارجي غير مقبول في ليبيا.. ويجب خفض التوتر بسرت

وزير خارجية الجزائر: الحل السياسى هو الوحيد للأزمة الليبية

أعلن وزير خارجية اليونان، نيكوس دندياس، دعم بلاده للمبادرة المصرية لحل الأزمة الليبية، مشيرا في كلمة أمام جلسة افتراضية لمجلس الأمن لمناقشة الوضع في ليبيا، إلى أهمية حظر دخول المقاتلين الأجانب والمرتزقة والأسلحة إلى ليبيا وقال وزير خارجية اليونان، ندعم أى مبادرة من شأنها حل الأزمة الليبية، مثل المبادرة المصرية لحل الأزمة في ليبيا، وإقرار الحوار الليبي.

فيما قال مندوب السودان، لدى مجلس الأمن، إن بلاده تهتم بدور المنظمات الدولية بإعادة السلام إلى ليبيا، مشددا على استحالة الحل العسكري للأزمة قائلا: "لا يوجد حل عسكرى للأزمة في ليبيا، ويمكن أن نصل إلى حلول من خلال المفاوضات والحوار".

وفيما يتعلق بوجود قوات سودانية داخل الأراضى الليبية، نفى مندوب السودان خلال جلسة افتراضية لمجلس الأمن لمناقشة الأزمة الليبية، وجود أي عناصر سودانية في ليبيا، مضيفا: "السودان طالب بإنشاء قوة عسكرية ليبية سودانية ضد مجموعات الجريمة المنظمة، وفى هذا الإطار نجحت القوات السودانية في إلقاء القبض على 200 سوداني يحاولون الهروب إلى أوروبا عبر ليبيا".

وأكد أن السودان متمسك بالتوافق في ليبيا ومهتم بوحدة وسلامة أراضى ليبيا، معربا عن تطلعه في المشاركة بأى مسعى يهدف إلى إعادة الاستقرار إلى ليبيا.

وأعلن أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتى، دعم بلاده للحل السياسي في ليبيا وفقا لإعلان القاهرة ومقررات برلين وقال الوزير الإماراتى خلال جلسة افتراضية لمجلس الأمن الدولى لبحث التطورات في ليبيا، اليوم الأربعاء، إن التدخلات الخارجية تؤجج الصراع في ليبيا، وتصعب الحل السياسي هناك.

وأعلن أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، رفض الجامعة للتدخلات الأجنبية في ليبيا، وأكد قائلا: هناك تدخل خارجي غير مقبول في ليبيا وقال أحمد أبو الغيط، خلال كلمة أمام جلسة افتراضية لمجلس الأمن لبحث الأوضاع في ليبيا، اليوم الأربعاء، يجب أن نركز على خفض التوتر على الأرض لا سيما حول سرت، وحل الأزمة سلميا، مشددا على ضرورة استعادة ليبيا لمواردها البترولية.

كانت مورجان أورتاجوس، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ، أعربت عن قلق بلادها العميق من أى تصعيد عسكرى فى ليبيا، مؤكدة عدم وجود حل عسكري للأزمة الليبية.

وقال وزير خارجية الجزائر: ندعو لجمع الأطراف الليبية على طاولة المفاوضات، خلال كلمته بمجلس الأمن المخصصة لمناقشة الأزمة الليبية وأوضح وزير خارجية الجزائر، أن الحل السياسى هو الوحيد للأزمة الليبية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة