أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير قطاع الأعمال: تصفية أى شركة قطاع عام تستمر فى الخسائر

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 10:26 م
وزير قطاع الأعمال: تصفية أى شركة قطاع عام تستمر فى الخسائر هشام توفيق وزير قطاع الأعمال
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال: "نحن وقعنا عقد المسبك وسيتم العمل به خلال منتصف 2021"، وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج كل يوم مع الإعلامى خالد أبوبكر المذاع على قناة ON: "جرى توقيع عقد مع شركة أوكرانية ندرس رفع تركيب خام الحديد المستخرج من المناجم ونطور هذا النموذج لإنتاج خام بتركيز أعلى، وسنصل إلى تركيز 62 و63% وما نستورده من الخارج 68%".

وأكد أنه لا يستطيع الحديث عن مستقبل شركة مقيدة بالبورصة مثل شركة الحديد والصلب، والعملية صعبة جدا وهو تغيير فكر الإدارة الموجودة وهى عبارة عن مستويات عديدة جدا أهمها تقييم الناس الموجودة وأغلب الإدارات تحتاج لإعادة التقييم وضرورة تدريب الكوادر الجيدة، وأن يتم استبعاد من لا يصلح ونأتى بآخرين بدلا منهم.

وأكمل: "قانون تطوير الشركات ما زال لم يخرج للنور بعد ولكنه في مراحله النهائية، وأهم ما في هذه الشركات تغيير الإدارات وتغيير السلوكيات لكى تستطيع المنافسة ونمد يدنا في بعض الشركات ونستعين بشركات خاصة لإدارتها، وهذا حدث في قطاعات كثيرة جدا وهى ليست عقود إدارة فقط ولكن شراكة وليس لها علاقة بالخصخصة على الإطلاق".

وتابع: "صناعات الأسمنت والحديد من الصناعات التي تضم الكثير من الطاقات الزائدة، وهناك أصول غير مستغلة سيتم بيعها خلال السنوات الثلاثة المقبلة لتغطية ديون الشركات الوطنية الكبيرة وعمل التطوير، ولا نستطيع تحديد موعد لتكون كل الشركات الوطنية رابحة".

وأكد أنه بعد صدور القانون لن يكون هناك شركات خاسرة والشركة التي ستخسر سيتم تصفيتها وإعطاء العاملين حقوقهم، ونعمل على إيقاف نزيف الخسائر والإدرات الجديدة هي المسئولة عن تحقيق الأرباح خلال الفترة المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة