أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة اليوم السابع.. أول رد من مبروك عطية على دعوى منع ظهوره إعلاميا.. تصريحات قوية من وزارة الرى بشأن سد النهضة.. التضامن تبدأ غدا صرف معاشات يوليو لمن يتقاضون أكثر من 2000 جنيه.. ويوم حافل للأهلى فى التعاقدات

الثلاثاء، 07 يوليو 2020 10:47 م
نشرة اليوم السابع.. أول رد من مبروك عطية على دعوى منع ظهوره إعلاميا.. تصريحات قوية من وزارة الرى بشأن سد النهضة.. التضامن تبدأ غدا صرف معاشات يوليو لمن يتقاضون أكثر من 2000 جنيه.. ويوم حافل للأهلى فى التعاقدات نشرة اليوم السابع
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت نشرة "اليوم السابع"، التي قدمها الزميلان رامى الحلوانى وشروق وجدى، أول رد من الدكتور مبروك عطية، على دعوى عدم ظهوره إعلامياً، وعبر الدكتور مبروك عطية عن دهشته من الدعوى التي أقامها سمير صبري المحامي بالنقض أمام محكمة القضاء الإدارى، ذلك لمنعه من الظهور على شاشات التليفزيون.

 

55f7162e-5852-449f-9951-a56a6e1c90f5

وقال مبروك عطية في تصريح خاص لـ"اليوم السابع": "لقد قرأت أن أحد المحامين قام برفع قضية لمنعى من الظهور على شاشات التليفزيون، وهو يفسر في دعواه أن البساطة التي أقدمها بأنها سخرية ويفسر التقليد على أنه سخرية وكل يفسر على هواه ويبقي فى النهاية النية التي لا يعلمها إلا الله بأني لا رب سخرية ولا صاحب استهزاء، وإنما هو مراعاة للأعم الأغلب من المشاهدين".

وتابع الداعية الإسلامي: "أنا على شاشة التليفزيون منذ عام 1983، قبل ظهور الفضائيات، وإذا كانت الهوجة هتاخدني فيها فالله المستعان، وأنا دائما أسلم أمري إلى الله، وإن كان عندى بضاعة ليعلم الله أن فيها خير عباده فيوفق وينصر وإن تكن الأخرى فارتاح، مفيش مشكلة على الإطلاق، وفى النهاية أنا أستاذ فى الجامعة لى محاضراتي ورسائلي التى أشُرف عليها، وأناقشها.. وبناقص الإعلام اللي يزعل الناس مفيش مشكلة".

كما تناولت النشرة تفاصيل مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى الجنازة العسكرية للفريق محمد سعيد العصار وزير الإنتاج الحربي، وذلك لتشييع جثمان الراحل من مسجد المشير طنطاوي.

50254a0c-d086-4fb5-b5b6-11ba57be4516

ويعد الفريق الراحل محمد سعيد العصار، وزير الإنتاج الحربي، واحدا من أبرز العقول العسكرية والمدنية خلال الفترة الحالية، فالفريق العصار أحد أهم الوجوه في العشر سنوات الأخيرة، وكان من بين رموز ثورة 30 يونيو، وكذلك شهدت وزارة الإنتاج الحربي في عهده طفرة كبيرة للغاية في مختلف المجالات.

وأبرزت النشرة اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لبحث توفير التمويل اللازم لبناء 250 ألف وحدة إسكان اجتماعي، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ومى عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، ورنا بدوى، وكيل مساعد محافظ البنك المركزي، وعلى السيسي، رئيس قطاع الموازنة، بوزارة المالية.

a094abfa-2869-4405-b17c-b7de8acef553

وخلال الاجتماع أكد رئيس مجلس الوزراء أهمية مشروع الإسكان الاجتماعي، كإحدى آليات الحكومة لتحقيق العدالة الاجتماعية، عبر توفير وحدات لائقة لشريحة محدودي الدخل والشباب، بأسعار مناسبة، على فترات سداد ممتدة.

وفى بيان رسمي قال المهندس محمد السباعي، المتحدث باسم وزارة الري والموارد المائية، إن آخر المحادثات انتهت منذ دقائق بخصوص سد النهضة، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على تقريب وجهات النظر بشأن النقاط الفنية والقانونية، مشيرا إلى أنه ما زال هناك خلاف على عدد من النقاط بين الدول المشاركة في المباحثات مصر وإثيوبيا والسودان، ولا يمكن أن نقول إن هناك تقدما في أي نقاط.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الري أن إثيوبيا إذا ظلت متشددة في مطالبها والنقاط التي ترغب في تنفيذها لن يتم إتمام الاتفاق.

كما تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي، غدا الأربعاء صرف معاشات يوليو، لمن يتقاضون أكثر من 2000 جنيه حتى 3000 جنيه ويبلغ عَدَدُهُم مليون قائم بالصرف.

وكانت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أكدت أنه استمراراً لخُطةِ الدولة في مواجهة تحدى فيروس كورونا، تواصل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في اتخاذ العديد من الإجراءات الاستباقية استعدادا لصرف معاشات شهر يوليو 2020 بما يضمن سلامة المواطنين أثناء الصرف.

وتناولت النشرة وفاة الأمير السُعودي خالد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، وَفقاً لوكالةِ واس. ونعى الديوان الملكي السُعودي الفقيد في بيان جاء فيه: "انتقل إلى رحمةِ اللهِ تعالى، اليوم الثلاثاء 16/11/1441 هـ، الأمير خالد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود خارج المملكة".

وناقشت النشرة إعلان مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، عن تمديد عقد محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرةِ القدم لمدةِ خمسِ سنواتٍ قادمة، كما أعلن توفيق عن تمديد عقد سعد سمير مُدافع الفريق لمدة ثلاث سنوات مقبلة، جاء ذلك في ضوءِ تكليفات الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي بهدف الحفاظ على استقرار الفريق وتوفيرِ احتياجاتهِ الفنية استعداداً للمرحلةِ المقبلة، خاصةً أن الشناوي وسعد سمير من الركائز القوية والتي تُعطي للنادي بإخلاص كبير.

1c3c9dc3-48fa-44fb-8ba3-44f6d321e49d

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة