وذكر مكتب إدارة الطواريء بالمقاطعة –في بيان اليوم- أن الحادث وقع حوالي الساعة 11:45 صباح اليوم بتوقيت بكين، حيث أظهرت لقطات فيديو مصورة الحافلة وهي تنحرف بشكل مفاجيء عن مسارها لتتجاوز الطريق المقابل دون أن تصطدم بأي سيارة، ثم تحطم حاجزا على البحيرة وتسقط فيها.

وأضاف المكتب أنه تم سحب الحافلة من البحيرة، فيما ماتزال عملية الإنقاذ مستمرة حيث لم يعرف على الفور عدد من كانوا على متنها وقت الحادث، مشيرا إلى أنه من بين الناجين مجموعة من الطلبة الذين يبدو أنهم شاركوا في امتحان القبول الوطني بالجامعات الذي بدأ صباح اليوم. وتجري السلطات المعنية التحقيقات للوقوف على كافة أسباب الحادث وملابساته.

 

وفي سياق آخر، أثرت الأمطار الغزيرة على أكثر من 420 ألف شخص في مقاطعة آنهوي شرقي الصين، حيث أطلقت السلطات المحلية اليوم استجابة طارئة من المستوى الثاني (ثاني أعلى مستوى للوقاية من الفيضانات).

وأوضحت سلطات المقاطعة أن الأمطار التي بدأت في 2 يوليو، أثرت على سبع مدن و31 إدارة على مستوى المحافظة في المقاطعة، ما أدى إلى إجلاء 27 ألف شخص وخسائر اقتصادية مباشرة تبلغ 510 ملايين يوان (72 مليون دولار). كما أثرت الأمطار على 31700 هكتار من المحاصيل ودمرت 617 منزلا.